صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ختام بطولة الجمهورية للشطرنج.. محمد فيصل بطلا للمنافسة والخرطوم تحصد الجوائز

357

اختتمت فعاليات  بطولة الجمهورية للشطرنج رقم “26” بفندق كورال الخرطوم  والتي نظمها الاتحاد السوداني للشطرنج، بالتعاون مع الإتحاد الوطني للشباب السوداني “أمانة الرياضة”، وبرعاية الأستاذ حسب الله أحمد حسب الله، وشرف حفل الختام الأستاذ الطيب الغزالي، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس الوطني، الأستاذ حافظ أحمد الشيخ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس التشريعي ولاية الخرطوم، الأستاذ محمد صالح وداعة، الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة المكلف،والدكتور نعتصم رحمة مدير الاتحادات و الدكتور محمود عبد الكريم إبراهيم، ممثل رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني “أمين الرياضة و الدكتور عمر الكودة، مدير الرياضة بولاية الخرطوم والأستاذ عمر عبد الله دياب رئيس الإتحاد السوداني للشطرنج.

وحيا الأستاذ الطيب الغزالي، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس الوطني، الجهد المشترك المبذول من اتحاد الشطرنج وامانة الرياضة بالاتحاد الوطني للشباب السوداني، في تفعيل النشاط الرياضي، واثنى الغزالي على الأستاذ حسب الله احمد حسب الله، على رعايته للبطولة، وأعلن الغزالي جاهزيتهم في البرلمان لاجراء اي تعديل او اضافة في القانون الذي وضع في العام 2016م، ووعد بالعمل مع اتحاد الشطرنج لاقامة بطولة إفريقيا، وتوحيد كافة الجهود للوصول الى الهدف المنشود.

الأستاذ محمد صالح وداعة، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة المكلف، أشاد بجهد اتحاد الشطرنج، كما أثنى على الحراك الذي تقوم به أمانة الرياضة بالاتحاد الوطني للشباب السوداني، ورحب ودعة بإحتضان السودان لبطولة افريقيا للشطرنج، وتعهد بتسخير كافة الامكانيات التي تسهم في اقامة البطولة وانجاحها.

 الدكتور محمود عبد الكريم إبراهيم، ممثل رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني “أمين الرياضة”، نقل تحايا الأستاذ محمود أحمد محمد موسى “ود احمد”، رئيس الاتحاد، مؤكدا ان الأخير ظل مهتما بكافة المناشط وخاصة الشطرنج، وكشف عبد الكريم عن اتجاه أمانة الرياضة بالاتحاد، للقيام بدراسة شاملة لمنشط الشطرنج ووضع يدهم مع الاتحاد المختص بغرض التطوير، وقدم عبد الكريم شرحا وافيا لمشروع رياضة الشباب، كما تعهد بتقديم الدعم لكافة الولايات المشاركة في المنشط، والسعي بالدعم والمساندة لاحتضان العاصمة الخرطوم لبطولة افريقيا للشطرنج، ونوه أمين الرياضة الى فتحهم خطا مع رئاسة الجمهورية للانجاح بطولة افريقيا بالتعاون مع الجهات ذات الصلة والاختصاص، وأطنب عبد الكريم في ختام حديثه، بالاشاد بإتحاد الشطرنج، على الجهود الكبيرة التي يبذلها للإرتقاء بالبطولة، مؤكدا استمرارية الشراكة معه.

الأستاذ عمر دياب رئيس الاتحاد السوداني للشطرنج، استهل كلمته بالترحيب بالحضور، وثمن الدور البارز للعديد من قدامى اللاعبين، في إنجاح البطولة، وشكر الولايات المشاركة، كما بشر بمشاركة مجموعة من اللاعبين في البطولة الافريقية، واستعرض دياب البطولات العديدة التي نظمها اتحاده، واطنب في الاشادة بالعديد من الشخصيات التي كان لها النصيب الأكبر في انجاح كافة البطولات.

الأستاذ حسب الله أحمد حسب الله، اعرب عن سعادته برعاية النسخة الحالية من البطولة، مؤكدا وقفته القوية خلف المنشط خاصة اللاعبين، حتى يتبوأ متقدما على المستوى الافريقي والدولي.

وفي الختام تم تكريم الاتحاد الوطني للشباب السوداني من قبل الاتحاد السوداني للشطرنج، كما تم تكريم ضيوف شرف الإحتفال، ومجموعة من الشخصيات التي اسهمت في النهوض بالمنشط، وكافة الولايات التي شاركت في النسخة الحالية من البطولة وابطال المنشط، بجانب طاقم التحكيم الذي ادار المنافسات.

وتم توزيع الجوائز للفائرين في بطوله الجمهورية للشطرنج السريع جاء في المركز الاول حامد محمدحامد من

ولاية البحر الاحمر و

الثاني عاصم علي العبيد

ولاية الخرطوم وفي المركز

الثالث:عماد حسن وداعه الله

ولاية الخرطوم

*وفي بطولة الجمهورية للشطرنج الخاطف*اخرز المرمز الاول عبدالعزيز محمد عبدالله من ولاية الخرطوم و

الثاني ابوبكر تاج السر

ولاية الخرطوم وفي

الثالث: فائز الخير

ولاية الخرطوم

ومن ثم جاء التتويج بام البطولات بطولة الجمهورية للشطرنج الكلاسيك والذي بموجبها يتم اختيار المنتخب الاول للشطرنج

الاول:محمد فيصل

ولاية الخرطوم و

الثاني:عبدالعزيز محمد عبدالله

ولاية الخرطوم وحل في المركز الثالث ابوبكر تاج السر

ولاية الخرطوم

الرابع: نادر سمير مسعد

ولاية الخرطوم

الخامس: احمد حسن

السادس: عاطف محجوب

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد