صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خسارة بثبات افضل من انتصار (تزرف) ليه الدموع!!

2٬758

صابنها
محمد عبد الماجد
خسارة بثبات افضل من انتصار (تزرف) ليه الدموع!!

• حكاية حازم مصطفى (الرئيس غير الشرعي
للمريخ) الذي قيل انه اقتحم غرفة لاعبي المريخ بعد مباراة الفريق الاخيرة امام سولارا الجيبوتي و(زرف الدموع) بعد انتصار المريخ 2 / 1 ذكرتني بقصة (العريس) الذي كان مهموما بعد العقد من الديون التى بقت في رقبته بسبب تكاليف الزواج وهو في هذه الاثناء سارح وشايل الهم وقلبه مقطوع … صاحبو مسكو من رقبتو وقال ليه : والله والله فرحت ليك جنس فرح وقت قالوا لي عرست!! .. العريس عاين ليه في نص ضهرو ، وقال ليه والله لو عارف قروش المهر انا جايبها من وين؟ ما بتفرح لي فرحتك دي.
• حازم مصطفى قالوا (زرف) الدموع .. عشان المريخ انتصر على فريق تأسس سنة 2017م … ونحن (زرف) الدموع دا ما قاعدين نشوفه إلّا في الافلام الهندية .. وفي محطات السفر والمطارات.
• نحن (زرف الدموع) عندنا ما بكون بالساهل … ناسنا ديل ما بزرفوا الدموع إلّا في الشديد القوي… يا لمن يقطوعوا (البصل)؟
• (زرف) يزرف زرفا فهو (زارف مصطفى) وهي طبعا جديدة في الوسط الرياضي … ما شفناها إلّا عند (زارف مصطفى) اقصد حازم مصطفى.
• دي يا حازم يحسدك عليها مجنون ليلي.
• من الليلة حازم مصطفى اسمو زارف مصطفى .. عشان تاني ما تقعد تزرف لينا دموعك في حاجة ما بتستاهل.
• الهلال غلب ناساروا ثلاثة صفر وتأهل على حساب الفريق النيجيري بعد ان عادل نتيجة مباراة الذهاب وفاز بالضربات الترجيحية وما شفنا لينا (مشجع) هلالي واحد زرف ليه دمعة.
• الكلام دا عندنا عيب عديل كدا.
• الهلال فاز على اهلي القرن ثلاثة صفر والأهلي في قمة مجده بقيادة جوزيه ويلعب له ابوتريكة وبركات والحضري ووائل جمعة وعماد متعب .. وما في هلالابي واحد زرف ليه دمعة.
• تجي انت يا زارف مصطفى تزرف الدموع عشان المريخ انتصر على فريق جيبوتي تأسس سنة 2017.
• البلاد غرقت .. وما شفنا لينا زول واحد زرف ليه دمعة.
• الهلال فاز على مازيمبي 2 / صفر في ملبعه وفاز على النجم التونسي في رادس وفاز على الاشانتي من غير أي (زرفة).
• والله نحن كان ممكن نعتبر الامر عادي … ونمشى (زرف الدموع) الوقع فيه زراف مصطفى دا .. لكن ناس المريخ قبل كدا اعترضوا على فرحة الطاهر يونس بهدف الهلال الذي سجله في شباك الاشانتي الغاني عندما كان الهلال يلعب مباراة صعبة في ملعب الاشانتي وإمام جمهوره وفاز الهلال بهدف.
• الطاهر يونس وهو كان وقتها يجلس في المقصورة قام واحتفل بالهدف وهو يلوح بيديه في السماء.
• اعترض المريخاب على احتفال الطاهر يونس والهلال ينتصر على فريق كبير في حجم الاشانتي ..وجاءوا الآن واعتبروا (زرف الدموع) من الرئيس غير الشرعي للمريخ نوع من الوفاء والإخلاص للمريخ.
• بيني وبينكم حازم مصطفى ما بكون (زرف الدموع) دي عشان انتصار المريخ … حازم دا بكون الدفع كتر عليه.
• زرف الدموع دي زرف دفع.
• نحن كمان ما بنعرف زرف الدموع عشان الفرحة وزرف الدموع عشان الدفع.
• (زرف الدموع) من قبل (الرئيس غير الشرعي للمريخ) .. ما يخلينا ننسى التعليق على خسارة الهلال 1 / 2 امام فريق سانت جورج الاثيوبي.
• النتيجة يمكن ان تكون مقبولة بحسابات الذهاب والإياب ـ مع ذلك فان الخسارة شكلت صدمة كبيرة على الهلالاب لأن طموحاتهم كانت كبيرة.
• التطلعات ارتفعت بشكل كبير بعد الطفرة الفنية التى حدثت للهلال في وجود (9) محترفين وجهاز فني (عالمي).
• مع التجهيزات والانتصارات التى حققها الهلال في تجاربه الودية الناس اتوقعوا ان يحقق الهلال الانتصار في بحر دار.
• شيء جميل ان تصبح الخسارة وان كانت 1 / 2 وأمام فريق معروف وخطير في ارضه ووسط جمهوره مرفوضة وغير مقبولة.
• العقلية اختلفت .. زمان وقت نخسر برة بهدفين او ثلاثة كنا بنفرح .. ونعتبر النتيجة مكسب.
• لكن برضو وقت ننتصر ما بنزرف الدموع.
• هسع بقينا نرفض الخسارة حتى وان كانت 1 / 2.
• اعود للمباراة وأقول البطولات الخارجية تحقق عن طريق المحترفين الاجانب .. لكن شخصية الفريق لا تظهر إلّا مع اللاعب الوطني.
• لهذا نقول ان تسجيل (9) محترفين كبار في الهلال لا يعني ان نهمل اللاعب الوطني.
• اللاعب الوطني وجوده وأهميته في الفريق ضرورية ، ومكانته محفوظة .. لذلك يجب ان يكون تقديره كبيرا.
• في مباراة الهلال الاعدادية الاخيرة امام هلال الساحل اعترض جمهور الهلال على مشاركة الوطنيين مع الهلال في الشوط الاول وقابلوهم بصفافير الاستهجان والاستعراض.
• المدير الفني للهلال فلوران في الشوط الثاني استبدل الوطنيين وأشرك المحترفين.
• فى مباراة الهلال امام سانت جورج اشرك المدير الفني للهلال فلوران في الشوط الثاني محمد المنذر وياسر مزمل وعبدالرؤوف وجون مانو . هذا الرباعي بعد المشاركة قلص الهلال الفارق وسجل اللاعب عبدالرؤوف هدف الهلال الوحيد.
• هذه المباراة قدمت درس لجمهور الهلال وبينت للجمهور قيمة اللاعب الوطني.
• كلامي هذا لا اقصد به التقليل من المحترفين .. فهم اضافة حقيقية للهلال ولكل الاندية في العالم .. والبطولات في العالم كلها لا تحقق إلّا عن طريق المحترفين .. يحدث هذا في اسبانيا وانجلترا وايطاليا.
• قصدت من هذا الكلام .. ان نحترم الجميع وان نقدر اللاعب الوطني مثلما نقدر اللاعب الاجنبي.
• لا نريد ان نفرق بين اللاعبين الاجانب واللاعبين الوطنيين .. كرة القدم لعبة جماعية .. وعلينا ان نعمل من اجل ان يمضى الهلال الى الامام.
• جمهور الهلال اخطأ في حق اللاعب الوطني في تجربة الفريق امام هلال الساحل .. وربما كان هذا الخطأ نتيجة طبيعية للأخطاء التى وقعنا فيها في الاعلام.
• نحن ايضا شركاء في هذه الاخطاء .. لأننا نفرق بين اللاعبين لتنتقل هذه التفرقة الى المدرجات.
• مباراة الهلال امام سانت جورج .. قدمت لنا درسا مفيدا .. علينا ان نستفيد منه وان نتعلم .. كنا في حاجة لهذه الخسارة التى جاءت في توقيت مثالي .. وهي خسارة يمكن تعويضها ان شاءالله في مباراة الاياب.
• خسارة الهلال امام سانت جورج لم تخيفني من سانت جورج .. اثق في قدرة الهلال على التأهل لدور الـ 32 … خسارة الهلال امام سانت جورج جعلتني اشعر بالخوف على الهلال اذا تأهل للدور المقبل وواجه فريق الشباب التنزاني.
• سوف تكون امام الهلال عقبة كبيرة للوصول لمرحلة المجموعات اذا كان فريق الشباب التنزاني سوف يكون في طريق الهلال بعد فوز الشباب في مباراة الذهاب 4 / صفر على فريق زعلان جنوب السودان.
• والله نحن بعد هذه النتيجة زعلنا على زعلان اكتر من زعلان نفسه.
• تركيز الهلال الآن سوف يكون على مباراة الاياب امام سانت جورج .. وهذا امر طبيعي .. لكن علينا ان لا ننسى مواجهة صعبة للهلال سوف تكون امام فريق الشباب التنزاني.
• مطلوب من الهلال مضاعفة الجهد.
• يجب ان نفكر تفكير بعيد .. وان ننظر للغد وان نخطط منذ الآن للمستقبل … لا يجب ان نكتفي بالحاضر وحده.
• على العموم دعونا نقول ان الخسارة امام سانت جورج كانت طبيعية رغم ان الطموحات كانت كبيرة.
• دعونا نقول ان استفادة الهلال من هذه الخسارة اكبر من الاستفادة من الانتصار لو تحقق في مباراة الهلال الاولى امام سانت جورج.
• انها خسارة جاءت في وقتها تماما.
• هذا لا يعني القبول بالخسارة والرضاء بها .. دعونا نعترض ونغضب ونحزن… كل هذه الاشياء في هذا الوقت سوف يستفيد منها الهلال.
• حتى التريقة او السخرية من الخسارة امر مطلوب ومقبول في هذا الوقت.
• اذا كنا نحن بنسخر ونتريق على اخوانا في المريخ وهم منتصرين يبقى من حقهم ان يسخروا ويتريقوا من الهلال وهو خاسر.
• علينا ان نتقبل ذلك بروح رياضية.
• مازلت اقول اننا لا نعرف ان نتعامل مع الخسارة .. وللأسف الشديد لا نعرف كذلك ان نتعامل مع الانتصار.
• لكن بثقة كبيرة ولأني انظر الى الاستفادة التى يمكن ان يجنيها الهلال من الخسارة … اقول بصوت عال مبروك للهلال الخسارة امام سانت جورج.
• نعم نحن في حاجة لهذه الخسارة .. في حاجة ان نهمد قليلا .. وان لا نرفع الطموحات اكثر مما يجب.
• خسارة تستفيد منها افضل من انتصار تزرف ليه الدموع.
• كدا الرسالة وصلت.
• فريق سيمبا الذي انتصر عليه الهلال في التجربة الاعدادية فاز خارج ارضه في البطولة الافريقية .. وفاز الاشانتي خارج ملعبه في بوركينا فاسو بعد ان انتصر عليه الهلال مرتين .. الاخيرة كانت بالخمسة.
• الهلال كان محتاج لهذه الخسارة.. ونحمد الله انها حصلت في هذا التوقيت.. وكان اجمل لو انها حصلت في التجارب الاعدادية.
• حتى المريخ استفاد من خسارته امام سانت جورج اعداديا في بحر دار 1 / 3
• ……………
متاريس
• الكهربة قاطعة اليوم كلو… امس واول امس فشلنا في الارسال بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
• نحن ذاتو ما عارفين نشتغل كيف؟
• المدير الفني للهلال عليه ان يجتهد كثيرا لمعالجة الاخطاء الفردية.
• مشكلة الهلال عبر العصور الاخطاء الفردية.
• مدرب الهلال ادار المباراة بحنكة وقدرة كبيرة.
• مدرب وهو مهزوم يطلع الغربال والشعلة .. يبقى مدرب شجاع.
• مباراة المريخ امام سولارا في الاياب مباراة لن تكون ساهلة على المريخ.
• على المريخ الانتباه لذلك.
• كمان زرف الدموع ما يروح ساكت.
• ابراهومة مرة سجد .. رفع رأسو لقى المريخ طار.
• وممكن حازم يزرف دموعو فريقه يطير.
• زارف مصطفى … لقينا ليه اسم.
• …………
• ترس اخير : كله خير.

قد يعجبك أيضا
15 تعليقات
  1. Ala يقول

    انت اكثر من نفخ على الفاضي .. وفي مقالك سابق قلت لك للحفظ والارشيف .. بركة الظهرت ..وامسك الخشب غدا لناظره قريب

    1. احمد التجاني يقول

      الطيش الطيش عند الله بعيش
      يا “الاء”

    2. احمد التجاني يقول

      هذا المقال كتبه كاتب مريخي عظيم يوضح المدى الذي وصل اليه حقد المريخاب ضد الهلال:
      * قبل فترة زمنية قصيرة، وتحديدا في الايام التي بدأ فيها الهلال اداء عدد من التجارب الودية امام الاشانتي الغاني، وسيمبا التنزاني، قرأت “بوستا غريبا” في احد المواقع، واندهشت جدا امام محتواه في البداية، لكنني تجاوزت الموضوع، وتناسيته، على اعتبار انه قد يكون تصرفا فرديا لا علاقة له بالعمل الجماعي..!
      * لكن قبل يومين، توقفت للمرة الثانية امام “دعوة علنية” صدرت من شخص، “ربما مهووس”، خاطب “مجموعة مريخية”، بدأ من خلالها بأنه يرتب لاحداث “فوضى وربكة” كبيرة، هدفها الاول “تعصبي كريه”، فاحت معه “رائحة الحقد الدفين”، وغياب العقل والضمير.. وفجأة وجدت نفسي اعود للحدث الاول، واسترجع تفاصيله ومعطياته..!
      * البوست الاول، الذي لم اهتم به كثيرا، كان صاحبه وكاتبه المريخي يوجه الدعوة، عبر صفحته الخاصة، لبقية المريخاب، ويطالبهم بالدخول الى ستاد الهلال “بشكل متخفي”، وايهام المتابعين “بانهم هلالاب”، واشترط ان يحمل كل واحد من المريخاب المتخفيين معه “زردية”..!
      * كاتب البوست “المريض”، طالب الجماهير ان لا تسأله عن سبب حمل “الزردية”، ووجه بضرورة دسها داخل الملابس، بحيث لا يراها اي شخص، وقال بالنص: “ما تسألوني الزردية دي ح نشليها معانا عشان نعمل بيها شنو”..؟!
      * قبل ساعات من الآن، تضاعف قلقي، وشعرت بخطورة الموقف، عقب ما تابعته من مطالبات “شاذة” عبر صفحة مريخية باحد الوسائط، تأكدت انها تحظى بشعبية ومتابعة كببرة من محبي الاحمر، وتمددت دهشتي من ما وصف بانه اعداد وترتيب سري للقاء الهلال وسان جورج..!
      * البوست تم نشره على طريقة البيانات، واحتوى على عدد من النقاط والتوجيهات الدقيقة للجماهير المريخية، التي يفترض انها ستدخل لاستاد الهلال يوم الاحد المقبل تحت ستار انهم عشاق للفرقة الزرقاء..!
      * النقاط والتوجيهات اشتملت على اكثر من خطة وخطة بديلة، وبنيت على كل الاحتمالات التي يمكن ان تسير عليها المواجهة.. على ان تكون النهاية متشابهة في السوء، وهدفها الاول احداث الضرر بالهلال..! *********************** خطط قائد “تلك المجموعة الارهابية” الى احداث فوضى كبيرة داخل ملعب الجوهرة الزرقاء، خاصة اذا ما سار اللقاء والتتيجة لصالح الهلال، على شاكلة ان يتم قذف الملعب بالحجارة، مع ضرورة الحرص على اصابة احد مساعدي الحكم، ويا حبذا لو كان “حامل الراية” القريب من تلك “المجموعة الارهابية”..!
      * ولا مانع من ان يسعي عدد من المندسين لاصابة احد لاعبي سان جورج، “الفريق الزائر”، بآلة حادة”، لضمان سيلان الدماء، خاصة وان ذلك يتيح الفرصة امام الضيوف للانسحاب من الملعب نهائيا، وبالتالي يتم استبعاد الهلال من بطولة الابطال، ومعاقبته من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”..!

  2. جاغوم يقول

    يا زول ركز في ورقك وهلالك وبلاش تحشر المريخ في كل كتاباتك مع علمي التام انك تكتب وتشتم وتقلل من قيمة المريخ لزيادة التوزيع لانك تضحك علي السدج والمتعصبين من المشجعين
    امام فريقك مباريات فاكتب لهم ما يفيدهم وان كنت اشك ان عندك مايفيد فانت دايما كتاباتك حتي في السياسة عبارة عن.رد فعل علي مقال من صحفي اخر
    خليك مع عثمان حسين زي ماقال سلك

  3. ابو ناصر يقول

    يا. اخي انهزمت وخلاص… في داعي لتزيين كل قبيح وعامل فيها الفريق الذي لا يقهر.. ياخي انت مسمر من الزعيم مرتين على التوالي…. الفلسفة و.. لزومه شنو..؟؟ ؟
    وطلبنا منك عدد ضربات الجزاء لكل فريق في الدوري المنتهى.. ليه ما جبتها…؟ ؟؟

  4. عبدالرحمن يقول

    هاك الموز ة دي

  5. عمر يقول

    وجع انت

  6. Hajjam يقول

    احسنت ياود عبدالماجد في الرد علي كاهن المريخ وصبيانه المخدرين الفرحين بانتصار علي فريق تأسس قبل ٥ سنوات.

  7. ابو مصعب يقول

    المريخ يطير ما يطير نشوف اما الهلال
    كان ما طار من دور 64 ننتظر دوز 32
    وسيمبا منتطركم وبعد داك تعال
    وانتظر وبنذكرك يا محمد ع
    الماجد….

  8. احمد التجاني يقول

    هههههههههه براحة على الجماعة استاذ محمد. زي ما بقول المثل “العزاء حار والجنازة كلب”. عليكم الله يا Bala وجاغوم وابو ناصر و”القادم من كوكب القرود” عبدالرحمن “صاحب الموزة” لو اى واحد اتصل على الكابتن بشارة عبدالنظيف اعظم لاعبي المريخ والسودان في كل تاريخه وهو حي يرزق ونسأل الله ان يطول عمره وقال له انه رئيس نادي المريخ بكى لمجرد فوز المريخ على “سولارا الجيبوتي” حيقول شنو؟ سولارا الجيبوتي؟ لا حول ولا قول الا بالله. كان الله في عون المريخ. فقد هوت النجمة الى الحضيض. اما المسخرة بحق فهي مطالبة الاستاذ محمد عبدالماجد بالاهتمام بفريقه وعدم الكتابة عن المريخ وكأنكم لا تكتبوا عن الهلال. لا يمر يوم إلا ويخرج علينا صاحب المرض العضال Bala بكلام لا يكتبه إلا انسان ساقط قولا وفعلا عن الهلال وتريدوننا ان نسكت؟ وفي احد ردودي عليه وصفت Bala وصف معين لكن ادارة الصفحة حذفت وصفي له. والله العظيم حقدكم الدفين وكراهيتكم للهلال هي حالة مرضية واعتلال نفسي يحتاج لعلاج عاجل وفي احسن المستشفيات. في احدى مباريات الهلال في بطولة افريقيا ضد احد فرق شمال افريقيا رفض لاعبي الفريق الضيف الدخول الى غرفة اللاعبين بين الشوطين وبعد انتهاء المباراة والتي هزم فيها الفريق الضيف صرح احد مسئوليه الكبار وهو مرافق للبعثة بإنه مسئولين في فريق المريخ نصحوهم بعد الدخول الى غرفة اللاعبين بين الشوطين. العام الماضي اتفقت ادارة المريخ مع الاهلي المصري على اخراج الهلال في فضيحة الجاكومي المعروفة. اى نوع من البشر انتم؟ والله العظيم احيانا احس بإنكم لا تستحقون عناء الرد. حثالة بمعنى الكلمة. لكن ستمضي مسيرة الهلال بإذن الله شاء من شاء وابى من ابى وسوف يرتد اليكم حقدكم ومرضكم وتفاهتكم على وجوهكم ودواخلكم النتنة وسيبقى الهلال هو الهلال مهما فعلتم ايها الاوباش. تفو

  9. مصطفى يقول

    ما في زول قاعد يصرف مخدر لجمهور الهلال اكثر منك.واصل في التخدير و وزع الجرائد للمهووسين. هلال انكشفت عوراته بعد ما ملأت الدنيا ضجيج باحطر هلال في العالم

  10. الفا يقول

    بسم الله،شنو يا شباب محروقين كدا،التقول عندكم تار مع الزول دا،كتاباتو احسن من غيروا(وانت عارفنهم) والأيام بيناتنا

  11. ناصح يقول

    يا لحيلة العاجز في واحد ثابت ويخسر ضحكتونا يالسكران يترنح ويقول انا ثابت والله غلبتكم الكورة والكتابة

  12. عبدو يقول

    انت قلت ما بتعرفو البكا. طيب لمن هيثم شطبتوه عملتو فراش عديل و اعتصام و قام هيثم خلاكم و مشى المريخ.. تقولو ما بتعرفو البكا

  13. مجتبى يقول

    يا ما بكرة الدموع تزرف بحر .. ما بقطعها بصل .. الحي بشوف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد