صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خسارة غير متوقعة للهلال امام الاهلي

1٬691

 

كورة سودانية

ودع الهلال بطولة دوري ابطال افريقيا من مرحلة المجموعات وفشل في استغلال الفرص الكثيرة التي دخل بها المباراة بعد خسارته امام الاهلي المصري بثلاثة اهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء امس باستاد القاهرة الدولي في الجولة الاخيرة لحساب المجموعة الثانية لدوري المجموعات ، واحرز اهداف الاهلي المصري كهربا في الدقيقة 20 من الشوط الاول والبديل حسين الشحات هدفين في الدقيقتين 64 و81 ليرتفع الاهلي برصيده الى عشر نقاط وهو ذات رصيد الهلال الا انه يتفوق على الهلال بفارق الاهداف ليعبر الى الدور المقبل من البطولة ، بدأت المباراة بلا جس نبض تقليدي وكانت ركلة البداية مع الاهلي المصري الذي سعى لقيادة هجمة في مطلع الدقيقة الاولى ليفتكها الهلال، واستحوذ الاهلي على الكرة وسط تراجع كبير للهلال في البدايات لمناطقه الخلفية.. وخرج عيسى فوفانا لاول مرة من مرماه لالتقاط كرة من التماس لترتكب معه مخالفة ، ونجح الهلال في تبادل الكرة وسط صيحات الاستهجان من جماهير الاهلي في المدرجات.. وارتكب عثماني ضيوف هفوة قاتلة من خلال تشتيته الخاطئ للكرة ليقابلها افشة بتهديفة ارضية مرت على يمين عيسى فوفانا ، وكاد محمود كهربا ان يضع الاهلي في المقدمة من هفوة جديدة في عمق دفاع الهلال ليسدد تهديفة مرت على يسار فوفانا وارتمى ارنق بفدائية لابعاد الكرة من امام افشة داخل منطقة الجزاء واحتسب الحكم الموريتاني مخالفة على الغربال في الدقيقة 11 بعد ان افتك الكرة من مدافع الاهلي بمكاتفة قانونية وسط احتجاج من لاعبي الهلال.. وفي الدقيقة 13 سنحت اول فرصة للهلال لاحراز هدف عندما وصلت تمريرة نغوما الى ليليبو الموجود على مشارف منطقة الجزاء الا انه اطلق تهديفة بيسراه مرت ضعيفة الى ركلة مرمى.. وتمكن كهربا من وضع الاهلي في المقدمة باحرازه الهدف الاول للاهلي في الدقيقة 25 من تهديفة قوية في اعلى الزاوية اليمنى للحارس عيسى فوفانا بعد ان راوغ عثماني ضيوف بشكل رائع.. وارتكب دفاع الهلال هفوة من خلال تمرير كرة عرضية افتكها الاهلي وقاد بها هجمة لتنتهي بمخالفة لصالح دفاع الهلال ..ووضع الاهلي دفاع الهلال تحت ضغط هجومي كبير لولا يقظة عيسى فوفانا الذي انقذ الموقف بعد ان كثرت الاخطاء في الاستلام والتمرير في المناطق الخلفية للهلال.. واضاف الحكم دقيقة واحدة فقط كوقت مكمل لعمر الشوط الاول ارسل خلاله اطهر الطاهر عكسية طار لها الشناوي قبل ان تصل الى الغربال ليعلن بعدها الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه عن نهاية الشوط الاول بتأخر الهلال بهدف.. ومع بداية الشوط الثاني سعى الهلال للعودة الى اجواء المباراة وقاد اول هجمة ليتدخل رامي ربيعة لابعاد الكرة الى ركنية نفذها ابراهيم ايمورو ابعدها دفاع الهلال.. و احرز الشحات الهدف الثاني للهلال بعد ان وجد نفسه وحيداً مع عيسى فوفانا حارس مرمى الهلال بعد ان تلاعب بيرسي تاو بالمدافعين ومرر الكرة الى الشحات الذي وضعها في الشباك واجرى فلوران تبديلين بخروج فابريس نغوما والغربال محمد عبد الرحمن ودخول جون مانو عبدول اجاجون.. وتمكن الشحات من قتل المباراة باحرازه الهدف الثالث للاهلي في الدقيقة 80 بعد ان تلاعب بدفاع الهلال وارسل تهديفة ارضية استقرت في الشباك على يسار فوفانا..ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الاهلي على الهلال بثلاثة اهداف دون رد .

سيطرة اهلاوية

بدأت المباراة بلا جس نبض تقليدي وكانت ركلة البداية مع الاهلي المصري الذي سعى لقيادة هجمة في مطلع الدقيقة الاولى ليفتكها الهلال، واستحوذ الاهلي على الكرة وسط تراجع كبير للهلال في البدايات لمناطقه الخلفية.. وخرج عيسى فوفانا لاول مرة من مرماه لالتقاط كرة من التماس لترتكب معه مخالفة ، ونجح الهلال في تبادل الكرة وسط صيحات الاستهجان من جماهير الاهلي في المدرجات ، ووقف فلوران ايبينجي المدير الفني للهلال على خط التماس لتوجيه لاعبيه بضرورة تناقل الكرات بشكل سليم تفادياً للاخطاء في الاستلام والتمرير ، ومن اول هجمة خطيرة للاهلي المصري ارسل مجدي افشة تمريرة لعمرو السولية الخالي من الرقابة الا انه سدد الكرة عالياً بعيداً عن مرمى عيسى فوفانا في الدقيقة السابعة.

اخطاء دفاعية

وارتكب عثماني ضيوف هفوة قاتلة من خلال تشتيته الخاطئ للكرة ليقابلها افشة بتهديفة ارضية مرت على يمين عيسى فوفانا ، وكاد محمود كهربا ان يضع الاهلي في المقدمة من هفوة جديدة في عمق دفاع الهلال ليسدد تهديفة مرت على يسار فوفانا وارتمى ارنق بفدائية لابعاد الكرة من امام افشة داخل منطقة الجزاء واحتسب الحكم الموريتاني مخالفة على الغربال في الدقيقة 11 بعد ان افتك الكرة من مدافع الاهلي بمكاتفة قانونية وسط احتجاج من لاعبي الهلال..وكاد ارنق ان يتسبب في ولوج هدف في مرمى الهلال عندما اخطأ في ابعاد الكرة ليقابلها لاعب الاهلي افشة ويلعبها عالياً وهو داخل خط الستة ياردات.. وفي الدقيقة 13 سنحت اول فرصة للهلال لاحراز هدف عندما وصلت تمريرة نغوما الى ليليبو الموجود على مشارف منطقة الجزاء الا انه اطلق تهديفة بيسراه مرت ضعيفة الى ركلة مرمى ، وواصل الهلال سعيه للدخول في اجواء المباراة من خلال التمريرات بين لاعبيه لاكتساب الثقة اللازمة لمجاراة لاعبي الاهلي المصري ، واستبسل دفاع الهلال في التصدي للكرة التي وصلت الى هاني على مشارف منطقة الجزاء ليتم ابعادها الى خارج مناطق الخطورة.

كهربا يحرز الهدف الاول

وارتكب بوغبا مخالفة مع عمرو السولية على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 20 نفذها علي معلول ليقابلها احمد عبد المنعم بلعبة مباشرة في المرمى لتتحول الى ركلة مرمى لصالح الهلال ، وواصل الاهلي سيطرته وضغطه على الهلال وسط تماسك كبير من لاعبي الهلال الذين التزموا بالواجبات الدفاعية بالشكل المطلوب..وخرج فوفانا من مرماه لالتقاط عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ، وعاد مكابي ليليبو لاداء الادوار الدفاعية بعد ان ضغط على بيرسي تاو بالقرب من التماس ليحمي الكرة باحترافية كبيرة ..وتمكن كهربا من وضع الاهلي في المقدمة باحرازه الهدف الاول للاهلي في الدقيقة 25 من تهديفة قوية في اعلى الزاوية اليمنى للحارس عيسى فوفانا بعد ان راوغ عثماني ضيوف بشكل رائع.

هجمات باهتة للهلال

وارسل اطهر الطاهر عرضية ابعدها الدفاع الاهلاوي الى تماس لم تنفذ بالشكل المطلوب ليستلمها دفاع الاهلي ويبدأ بها هجمة جديدة على جبهة الهلال الدفاعية في الدقيقة 27، وخرج فوفانا من مرماه لابعاد كرة من امام بيرسي تاو واطلق مروان عطية تهديفة قوية على مشارف المنطقة مرت على يسار عيسى فوفانا..وراوغ احمد عبد القادر ثلاثة من مدافعي الهلال ليرسل تمريرة داخل الست ياردات ليستلمها فوفانا وقاد ياسر مزمل هجمة مرتدة ليرسل الكرة الى الغربال محمد عبد الرحمن الذي لعبها على يسار الشناوي..وارسل ياسر مزمل عكسية للغربال قابلها برأسية بعيدة عن مرمى الشناوي في الدقيقة 37 ، وارتكبت مخالفة مع بوغبا بالقرب من منطقة الجزاء الاهلاوية نفذها مكابي ليليبو قوية في يد الشناوي في الدقيقة 39 ..وارتكب دفاع الهلال هفوة من خلال تمرير كرة عرضية افتكها الاهلي وقاد بها هجمة لتنتهي بمخالفة لصالح دفاع الهلال ..ووضع الاهلي دفاع الهلال تحت ضغط هجومي كبير لولا يقظة عيسى فوفانا الذي انقذ الموقف بعد ان كثرت الاخطاء في الاستلام والتمرير في المناطق الخلفية للهلال.. واضاف الحكم دقيقة واحدة فقط كوقت مكمل لعمر الشوط الاول ارسل خلاله اطهر الطاهر عكسية طار لها الشناوي قبل ان تصل الى الغربال ليعلن بعدها الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه عن نهاية الشوط الاول بتأخر الهلال بهدف.

الهلال يسعى للعودة

ومع بداية الشوط الثاني سعى الهلال للعودة الى اجواء المباراة وقاد اول هجمة ليتدخل رامي ربيعة لابعاد الكرة الى ركنية نفذها ابراهيم ايمورو ابعدها دفاع الهلال ، وضغط ليليبو على المدافع وقاد هجمة خطيرة ابعدها دفاع الاهلي الى التماس، وارسل فابريس نفوما تمريرة طويلة لمكابي ليليبو الا ان المدافع كان اسرع وافتك الكرة وقاد الاهلي هجمة ابعدها ارنق الى تماس وارتكب الغربال مخالفة مع محمد هاني في وسط الملعب.. ومن هجمة هلالية منظمة وصلت الكرة الى بوغبا الذي توغل بها داخل منطقة الجزاء وارسل تمريرة رائعة الى فابريس نغوما الذي اطلق تهديفة ضعيفة في يد الشناوي ، وارتكب ابو عاقلة مخالفة على مشارف منطقة الجزاء انتهت بتماس لصالح الهلال واستبسل ايمورو في ابعاد الكرة من امام بيرسي تاو، واطلق مروان عطية تهديفة قوية ارتطمت بالقائم ليبعدها فوفانا ببراعة الى خارج مناطق الخطورة انتهت بركنية للاهلي ابعدها فوفانا بقبضة اليد الى خارج مناطق الخطورة..وانتظمت ألعاب الهلال كثيراً في الشوط الثاني وارسل ياسر مزمل عكسية عبرت من امام مكابي ليليبو داخل منطقة الجزاء لتضيع فرصة ثمينة للهلال للعودة الى اجواء المباراة ، وكاد بوغبا ان يدرك التعادل من رأسية مرت على يسار الشناوي ، وقام ليليبو بمجهود كبير في الرواق الايمن الا انه تأخر في تمرير الكرة ليفتكها دفاع الاهلي القاهري.

الشحات يحرز الثاني

و احرز الشحات الهدف الثاني للهلال بعد ان وجد نفسه وحيداً مع عيسى فوفانا حارس مرمى الهلال بعد ان تلاعب بيرسي تاو بالمدافعين ومرر الكرة الى الشحات الذي وضعها في الشباك واجرى فلوران تبديلين بخروج فابريس نغوما والغربال محمد عبد الرحمن ودخول جون مانو عبدول اجاجون..وارتكب ارنق مخالفة حدثت على اثرها مشادة بين لاعبي الفريقين حسمها الحكم الموريتاني ..واستبسل رامي ربيعة في ابعاد عكسية الى ركنية نفذها عبدول اجاجون ابعدها دفاع الاهلي ، وارتمى ارنق لابعاد الكرة الى ركنية انتهت بمخالفة لصالح الهلال ، وارتكب معلول مخالفة نفذها ايمورو استلمها الشناوي .

الشحات يحسم المباراة

وتمكن الشحات من قتل المباراة باحرازه الهدف الثالث للاهلي في الدقيقة 80 بعد ان تلاعب بدفاع الهلال وارسل تهديفة ارضية استقرت في الشباك على يسار فوفانا. واجرى فلوران تبديلاً بخروج بوغبا ودخول عبد الرؤوف يعقوب في الدقيقة 88 واشهر الحكم الورقة الصفراء للشناوي بعد تعمده اهدار الوقت واضاف الحكم ست دقائق كوقت مكمل لعمر المباراة الا انه لم يكن كافياً لعودة الهلال ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الاهلي على الهلال بثلاثة اهداف دون رد ليخطف ورقة العبور الى الدور ربع النهائي من البطولة ويحتل الهلال المركز الثالث بفارق الاهداف عن الاهلي.

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. Mohamed Al Helal يقول

    خسارة متوقعة.. للهلال ،،

    1. محمد يقول

      لا اكيد خساره متوقعه حضرتك عارف انت بتتكلم عن مين عارف يعنى تاريخ نادى القرن اللى بتتكلم عنه هو حد كان هيسدئق لو قولت انى الهلال غلب الأهلى هيفكروك مجنون إن كنت لا تعرف من تتحدث عنه فهذا يدل على فشلك الزيع ف مهنتك

  2. Hadi يقول

    قال ليك منو غير متوقعة
    الهلال ضعيف خدمتوا القرعة بمواجهة فريق القطن في جولتين وراء بعض لو كانت المباراة الاخيرة مع القطن كانت سوف تكون ودية
    بلاش النفخ الفاضي

    1. صلاح يقول

      أسكت يا صبي يا عجوز يا مستعارخي ،إنت لاقيت مجموعة كلها حمام ميت، والقرعة ما فضل ليها إلا تشيلكم وتدخلكم دوري الثمانية، لكن مع ده كله ذي عوابدكم، حاجزين مقعد سيد طيش أطياش أفريقيا. 😂😂😂
      صدق من قال، راجلها مبطوح وبتراضي في ممدوح….!!

      1. Hajjam يقول

        الصبي العجوز وكاهنهم هامان ياابوصلاح تنفسوا الصعداء بخروج الهلال من المجموعات للدرجة التي جعلتهم يتناسون رباعية الزمالك وطياشة افريقيا.
        انه نادي الاحقاد. نسأل الله ان يعطيهم اضعاف مايتمنون للهلال كبير البلد والذي بسببه يلعبون مع الابطال من غير بطولة. فصاحة لسان وقلة احسان 😹😹😹

  3. Daldoum Hajar يقول

    بطلو مكابرة و تخدير… الخسارة كانت متوقعة بنسبة كبيرة نسبة للفوارق الكبيرة بين الاهلي و الهلال و التي ظهرت في مباراة صن داونز، بالإضافة إلى عاملي الأرض و الجمهور. يبدو أن الجهاز الإداري للهلال لم يحسبوا لرمضان و تركوا اللاعبين يفرطون في الإفطار مما أثر على لياقتهم و لكن لا عذر للمحترفين المفطرين.
    من أخطاء التسجيلات ان الهلال يكرر تسجيل لاعبين بطيئين مثل فابريس و لم يتعزو من تجربة سلمون بانغا.
    قلت قبل المباراة ردا على محمد عبدالماجد ان بعض اللاعبين غير مناسبين لمباراة الأهلي نسبة لبطئهم وانانيتهم وعدم الضغط على الخصم و لكن قد وقع الفأس في الراس.

  4. هاشم يقول

    ثقافة اللاعب السوداني ضعيفة في المباريات الكبيرة النفخ الفارغ من اعلام الهلال أضر به تصورون اللاعبين كانهم ملوك الكرة وتطلقون عليهم ألقاب لا يستحقونها وذلك كله بدلا عن توجيه النقد البناء وكشف العلل في الفريق نحن كرتنا متخلفة لكن لسان طويل لذا في اول محك واختبار حقيقي نفشل …..ليتنا نعرف قدرنا

    1. Daldoum Hajar يقول

      نعم صدقت؛ رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه.
      نحن نجيد البوبار الاعلامي و المكاواة و الشماتة بين الهلال والمريخ، و لذا كرتنا محلك سر، و حتى المنتخب الوطني.

  5. محمد يقول

    لا اكيد خساره متوقعه حضرتك عارف انت بتتكلم عن مين عارف يعنى تاريخ نادى القرن اللى بتتكلم عنه هو حد كان هيسدئق لو قولت انى الهلال غلب الأهلى هيفكروك مجنون إن كنت لا تعرف من تتحدث عنه فهذا يدل على فشلك الزيع ف مهنتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد