صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خسرنا بالثلاثة يا معتصم

2٬737

بطاقة زرقاء
ناجي احمد البشير
خسرنا بالثلاثة يا معتصم

 

.. خسر منتخبنا الاول لكرة القدم اولي مبارياته في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لنهائي امم افريقيا ٢٠٢٣. خسرنا بثلاثة اهداف دون مقابل من الفريق الموريتاني الصاعد بقوة والساعي لقائمة المنتخبات الوسيطة في تراتبية الكرة الافريقية ولا يمكن الان تصنيفه غير ذلك فلا هو ضمن الثمانية الكبار مصر وتونس والجزائر والمغرب والسنغال والكميرون وساحل العاج وجنوب افريقيا ولا هو اصبح ضمن قائمة الدول الاخف وزنا والاقل حضورا.
.. خسرنا لان اتحاد معتصم عاد ليهدم لا ليبني علي ما وجد. وربما بنية البناء من جديد لكنه لا يعلم ان ليس لديه القدرة علي البناء. بناءا علي معطيات من حوله من رجال لا يستطيعون ولا يعرفون طريق البناء. ولا يعرفون غير الخمج والخرمجة والتلاعب بالقوانين وبالحقوق لارضاء من منحوهم اصواتهم واشباع ذاتهم. هدم معتصم ما بناه حسن برقو خلال الاعوام الماضية من تقدم ملحوظ في المنتخب. وهو الذي اعطي المنتخب كل وقته وصرف عليه من ماله الخاص واستقطب له من مال الدولة والمسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص واكرم كل من حوله من لاعبين ومدربين وجعل من الانتماء للمنتخب رغبة تتطلب عطاءا وعملا لتحقيقها وليس محاصصة..
.. خسرنا لان معتصم لم يحسن الاختيار الفني والاداري واوكل الامر لمن هم دون قامة ومطلوبات العمل ومعلوم بان فاقد الشيء لا يعطيه. ومثالا علي ذلك وان اقتنعنا بعدم القدرة علي استجلاب مدرب اجنبي للمنتخب (غير معني بموازنات هلال مريخ). فما هو موقع برهان تية ومحسن وكبيرهم مازدا الذي يعمل من خلف الكواليس. ما هو موقعهم في قائمة المدربين السودانيين وما هي انجازاتهم. فمن منهم حقق خلال مسيرته العملية الطويلة جدا والتي فاقت ثلاثون عاما عند اقلهم عمرا في التدريب. من حقق بطولة الممتاز او كاس السودان. بل من من بينهم صعد بفريقه من الأولى للممتاز لنحسب له بطولة واحدة في سجل الفشل الممتد..
.. نستطيع ان نجزم بان اتحادا هذا شانه وهذه تركيبته وعقليته التي لا تحسن سوي الاختلافات وافتعال المعارك والاضرار وتحطيم كل جميل لن تقدم شيئا للمنتخب او لاي نادي. اتحاد لا يعرف منتسبوه غير العبث واهدار حقوق الاندية. اتحاد فشل في تنظيم منافسة الدوري الممتاز. وفشل في تلفزة المباريات وفشل في توفير ملاعب خاصة به في كل ولاية تستطيع ان تستقبل مباريات الممتاز. فشل في تطوير الحكام وصقلهم وفشل في تاهيل المدربين والاداريين. فشل في الحصول علي منصب شرفي في الكاف للزود عن انديته واقتلاع حقها. فشل في اهم وابسط اجراءات تسجيل اللاعبين فاصبح اضحوكة يتندر به حتي منظمي روابط الناشئة. كل هذا الفشل لن ينتج الا فشلا ومن ينتظر غير ذلك فلينتظر وسينتظر طويلا جدا.
# المريخ فشل في تسوية مشكلاته الادارية الداخلية وفي تهيئة ملعبه المبني منذ ٥٥ عاما. فكيف يستطيع ان يدير اتحادا يدير الكرة في ١٨ ولاية؟؟؟

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. الكيزان يصرخون يقول

    صحفيين فول كلكم ماعندكم شجاعه المنتخب فى المقام الاول منتخب دوله وليس مسؤلية معتصم او غيره لاعقين البوت

  2. سوداني و أفتخر يقول

    مصيبتنا ف السودان هم من يدعي المعرفة و الفهم و الحقيقة غير ذلك سياسيين و رياضيين و سخفيين و أيضاً آخرين سموهم أنتم لأنه ف حاجات ثانية حامياني زي م بقول جبرا صينية كيسهم فاااااااضي كيس مطاااار بس المنطق يقول 1 +1 =2 و لكن عندنا ف السودان 1 +1 =3 فهمتوا حاجة ؟ ! حنك بس وتنظير ليس إلآ لهذا السبب التدهور حاصل ف كل شيء ! ! !

  3. ابو مصعب يقول

    # المريخ فشل في تسوية مشكلاته الادارية الداخلية وفي تهيئة ملعبه المبني منذ ٥٥ عاما. فكيف يستطيع ان يدير اتحادا يدير الكرة في ١٨ ولاية؟
    والله انت ما كاتلك الا المريخ يا ناس
    إعلام الفول.. منتهي الجهل وكان معتصم هو الذي يختار اللاعبين.. انتم
    سخفيي الهلال فقط انتم مشجعين
    وليس الا…
    والله بالمريخ تعاقبوا عليه رجال
    إذا ما كانوا راسماليين ولكن كانوا
    يملكون عقولا نظيره وممكن
    كانوا يحكم السودان.. امثال
    اللواء خالد حسن عباس
    وابوالعائله.. الحاج شاخور
    ماهل ابوجنه.. محمد الياس
    الحاج حسن عثمان…….
    والقائم تطول آخرهم الوالي
    الغالي….. والجاكومي
    ارجل راجل المبهدلكم..

  4. محمد الوسيلة محمد يقول

    صحيح ان الهزيمة مذلة لكن ضربة الجزاء التي احرز منها المنتخب الموريتاني الهدف الأول غير صحيحة . ماذا بني برقو ؟ برقو شخص ليس لديه خلفية او خبرة رياضية لديه مال ولا نشكك من اين اتي به فهو كوز ، وفي عهده وعهد شداد انهزمنا بالآربعة في ملعبنا وانهزمنا بالثلاثات .
    حتى وان برهان ومحسن ليس في مستوى الطموح فهم افضل من في الساحة ، داير تقول لي خالد بخيت فما هي مؤهلاته سوى انه هلالي وتابع لبرقو وشداد .
    الاتحاد الحالي اتفقنا ام اختلفنا معه ، فهو افضل من سابقه الذي كان يدار بالمحسوبية وعنتريات شداد .
    هذا الاتحاد قبل كدا قدم خدمة جليلة للهلال عندما اعتدى البرير على الحكم الجزائري فكان من الممكن ان ينهي الحكم المباراة ويعاقب الهلال من قبل الاتحاد الأفريقي لكن معتصم ادار هذه الجزئية باقتدار واضعا مصلحة الوطن نصب اعينه فكان له ان اقنع الحكم باستمراية المباراة

  5. Nasor يقول

    الفشل ينطبق علي كل شئ و كل مناحي الحياة في السودان و ليس الكرة، و السودان الان باعه أعداء الله و الوطن بأبخس الاثمان و لا يريدون أن يغادروا السلطة و يتشبثون بها.
    انت مشكلتك أن ينتصر السودان، و السلطة الغاشمة التي تحكم البلاد اذاقت الشعب صنوفا من العذاب و الآلام..

  6. Allaelden Hassan يقول

    اصلا السودان فاشل في كل شئ كهرباء مياه غاز جاز نظافة البيئه اقتصاد زراعه انتاج حيواني تنميه بشريه كل شئ اسوأ دوله في العالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد