صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خطر التفكك والانهيار يحاصر المريخ..!!

23

 كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* يتفق الجميع على ان شكل المريخ الفني في نهايات الموسم المنصرم لم يكن بالسوء بل على العكس قدم الفريق مستويات مبهرة وحقق نتائج ايجابية اسعد بها العشاق فقط نعيب على اللاعبين والجهاز الفني فشلهم في التعامل مع المباريات الختامية للدوري والكأس..

* نقول ذلك وفي البال ما حذرنا منه والمتعلق بان الكرنفالات والاحتفالات الخرافية التي يقيمها المطبلاتية ظلت على الدوام هي سبب انهيار المريخ في خواتيم البطولات سواء كانت محلية او من خلال المشاركات القارية او العربية على مدار المواسم الاخيرة..

* الى جانب ان النادي وعلى مر السنوات الاخيرة فشل في ايجاد الحل المناسب والنهائي للاشكالية المتمثلة في الضعف البائن للجميع بخانتي وسط الدفاع والذي تسبب في الهزائم الاخيرة وللاسف حتى الان لم نسمع عن اي حلول لتلك المعضلة الكبيرة..

* نعلم ان هنالك البعض لا يعجبهم حال المريخ خاصة في الجوانب المتعلقة بعمليتي الاحلال والابدال في التسجيلات الشتوية الحالية.. ولن يكون هناك عجب اذا علمنا ان السماسرة هم الذين يمارسون التبرم من الوضع الحالي ليس حباً في المريخ بالطبع..

* المنطق يشير الى ان الغضب الوهمي الحالي علاقته مباشرة بتوقف حمار المصالح في عقبة المجلس الجديد الذي اختار اعتماد التقرير الفني في التسجيلات وبالتالي وجد السماسرة انفسهم بمعزل عن الاموال التي كانت تنهمر عليهم في مثل هذه الايام سنوياً..

* والمؤسف حقاً اننا صرنا نشاهد العديد من الصورة المقلوبة في مريخ آخر الزمان لا علاقة لها بالمنطق الذي عرفناه عن عشق الجماهير الحمراء للنادي والفريق والذي كان يبنى على الدوام بمعزل عن اي مصالح او مكاسب او خلافه من المكتسبات الذاتية..!!

* صار تأليب الجماهير الحمراء يحدث لاي سبب مهما كانت هيافته.. وللاسف اصبح السواد الاعظم من المحبين لا يتعامل مع العشق الخرافي للنادي الاّ من خلال العاطفة التي تظل على الدوام بعيدة كل البعد عن الحقيقة الواقعة التي يعيشها الاحمر..!!

* الواقع الذي يعيشه مجلس ادارة المريخ المنتخب الحالي يتطلب التعامل معه على وضعيته الماثلة وبكل الهدوء وبعيداً عن التعصب والانفعال.. ولا مانع ان يسعى الاعضاء لمناهضة قرار المفوضية بالطرق القانونية وايصال الامر لاعلى المستويات..

* لكن وفي ذات الوقت لابد من ان تتواصل الحلول البديلة وتسير في الاتجاه الصحيح وهنا نشير الى ضرورة فتح باب الترشح للرئاسة واتمام الاجراءات بالصورة المطلوبة وفقاً للقانون والاعراف المتبعة في مثل هذه الحالات سواء بالاندية او الاتحادات..

* ان الوضع الحالي الذي لا يسر شعب المريخ واذا بحثنا عن اسبابه سنجد ان هنالك فئة محددة هي التي ساهمت في تحويل كرسي الرئاسة بالنادي لقطعة من نار لا لشئ سوى لانها ـ اي الفئة المعروفة ـ تصر على عودة الوالي على الرغم من انه ابتعد بارادته..

* ولانه اتخذ القرار بنفسه فان اي محاولات لاجباره على العودة لن تفيد في شئ بل على العكس بالامكان ان تنعكس اثارها بالسلب على مسيرة النادي وفريق الكرة الذي اعتقد انه كان محظوظاً في ان تصاعد الاحداث الحالي تم بعد نهاية الموسم التنافسي..

* الوضع في المريخ بالجد صعب وتفاصيله معقدة ولدرجة قد لا يتصورها البعض وعليه لابد من التكاتف والتعاون والاجتهاد من كل الفئات بالنادي والعمل الخروج من الازمة المفتعلة والاقتراب بالاحمر من بر الامان وانقاذه من خطر التفكك والانهيار..

* الخوف الحقيقي ليس من اثار ابعاد سوداكال لان هذه الاشكالية مقدور عليها ولكن الرعب يتملكنا من تلك التحركات التي يقوم بها الدخلاء والمتمثلة في تحريك قضايا الاجانب  ووضع شكاويهم بكثافة امام الفيفا.. وكان الله في عون المريخ.

* تخريمة أولى: خطوة ايجابية ومبشرة تلك التي قام بها اتحاد الكرة بقيادة الدكتور كمال شداد بتوقيع شراكة مع جياد ستكون اولى نتائجها ان تقوم الشركة بمنح مدرب المنتخب الجديد الفرنسي نوفو سيارة الى جانب العديد من الامتيازات.. برافو يا بروف..!

* تخريمة ثانية: بدأ المريخ تسجيلاته الشتوية بلاعب المحور ضياء الذي انضم رسمياً للكشوفات أول أمس قادماً من الامل.. ولا ادري ما اذا كانت لجنة التسجيلات تضع في بالها ان الاشكالية التي ظلت تؤرق المريخاب تكمن في قلب الدفاع ام انها لا تدري..؟!

* تخريمة ثالثة: مكالمة تلفونية طويلة جمعتني بالعم محمد الفحل عكاشة ناقشنا فيها ما يحدث في المريخ.. واتفقنا واختلفنا في العديد من النقاط وللحقيقة لو يعلم البعض درجة الحب الذي يتعامل بها العشاق مع الكيان لما وصل حال السوء لهذه الدرجة.

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. عمر علي يقول

    يازول إنت مابتفهم ولاشنو ياخي كمان داير تحكم علينا بالقوة بالجهل وعدم الفهم واننا
    لانجيد تقييم الوضع المريخي إنت وكل إعلام المريخ الفاهمين والمافاهمين مافي زول
    بغير الحقيقة التي تقول ان المجلس الحالي عاجز عن التسجيلات وعن الإيفاء بمرتب المدرب
    المحلي محمد موسي والاجانب وان طارق المعتصم وودقريش فلقونا بالكلام الكتير وفاضي
    وإنت بالذات تري كل هذا القصور وتحدثنا يوميا عن الوالي وإعلام المريخ.
    يااخوي دي كلها عوامل خارجية مجلس البتتشدق بانه منتخب هو المسؤل الاول والاوحد
    عينك للفيل تطعن في ضلو .يألضل ماليك تمن (والله نور عيني ونور الزمن)
    بعدين اليوم ظهرت عبارة الدخلاء مره اخري وده دليل علي جهلك وإنك عايش علي اوهام
    انا ود ام درمان والحكاوي البليده ديك واوعاك تاني تحدثنا عن القومية والديمقراطية
    ووووو ولو عندك الدخلاء ديل ماناس امدرمان او ليس لهم علاقة بالعمل الرياضي لماذا
    لم تطلق هذه العبارة علي بعض اعضاء المجلس الحالي الذين هم ليسو من امدرمان
    ولم يمارسو العمل الرياضي من قبل ولا دخلاء دي مفصله كده بس علي الساده الكرام
    إياهم ياخي امثالك ديل هم الحايجيبو الكفاوي لام درمان ده إذا سلمنا ان لامدرمان ميزة علي غيرها من مدن السودان وبلاش جهل منك كل مدن وقري السودان واهلها عندنا سوا والافضليه هنا فقط
    بالمؤهلات المطلوبة لكل عمل .
    وفكنا من المصطلحات العنصرية والقبلية دي .

  2. Abojeddo يقول

    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع

  3. salah يقول

    نجم يا أستاذ محمد كامل ومعلم كبيير……………..
    رشهم وأديهم يديهم البلا اليخمهم
    نحنا مستنين لمن تكتم فيهم زيادة عشان نشوف المخدر بفك ولا لا؟
    لكمة أخيرة: بكره يجوا يبكوا علي كلامك ويقولوا ياريت………………

  4. عمر علي يقول

    تعال يالحبيب حرف الالف (آ)
    اقرع لينا الوسخ ده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد