خطوة كبيرة من المجلس

0
122

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× اعتقد أن ما حدث في ورشة النظام الأساس خطوة كبيرة ووسيعة من المجلس، وهو أمر يقود للإصلاح والفلاح وإن تباينت بعض الرؤى، لأن الأصل والمهم قد تم وصار واقعا، وما دون ذلك من ملاحظات فهي قطعا لن تنتهي ولن تعالج إلا بمرور الوقت، وهي لا تؤثر على المضمون والمنشود أبدا أبدا,
× الرأي عندي هو، أن هم كل أهل المريخ يتركز على إجازة نظام أساس يقارب رضاء كل أهل الكيان، ومن ثم الاحتكام للانتخابات التي تفضي باعتماده ومن ثم انتخاب مجلس إدارة يتحمل مسئولياته العظيمة، هذا هو المضمون والهدف والمقصد بكل تأكيد ويقين.
× وهذا ما تم بالعقل وبكل وضوح وصراحة ، وبكفي فقط ظهور رابطة قطر ومجموعة منصور عبد الرحيم، فهولاء الرجال بالإضافة لبعض الشخصيات المهمة، نحن نطمئن تماما بأنهم لن يخرجوا بطبخ ني أو ممجوج.
× وقبل كل شيء لا بد هنا أن نشيد بموقف المجلس الأحمر الذي اتخذ هذه الخطوة الشجاعة، فسيشهد له التاريخ أنه جمع أهل النادي وفوض أفضلهم لصياغة دستورا يرتضيه الأغلبية وإن لم يلب كل التطلعات والطموحات الممدودة بلا سقوف.
× ولكن لفت نظري ونبه فكري ذلك الجدل الذي نبشه الاخ عصام الحاج، ومحاولته للزج بالاتحاد العام في الشأن الأحمر الخالص ومحاولته ان يسوق الناس من داخل ذلك التجمع النوعي لمواجهة الاتحاد العام ونسيان ما هم أتوا أصلا من اجله.
× الاتحاد العام مثله مثل مجلس المريخ الحالي، أتى عن طريق جمعية عمومية معترف بها، وهو كذلك الجسم الرسمي لإدارة الكرة ببلادنا ونادي المريخ عنصر أساسيا فيه، فلا ينقل أن يفصل عنه أو يحرم الاتحاد العام وأعضائه من التعامل مع النادي في كل شأن يليهم.
× مثلما نأخذ منقصات وعثرات على مجلس الإدارة ولكن نتعامل معه كجهة حاكمة للنادي ولا مفر من التعامل معها، ينطبق نفس الشأن والأمر على اتحاد كرة القدم السوداني.
×ما تأمله ونرجوه هو، أن لا ينساق خلف عواطفهم ومواقفهم الذاتية، فيما يخص إجازة النظام الأساس والجمعية العمومية، فهما كان من فلن يضار النادي من حضور زيد أو عبيد، ما دام الأمر كله بيد أبناء المريخ.
× ماذا يضير النادي يا عصام الحاج لو حضر شداد وكل طاقمه الجمعية العمومية، وماذا يستفيد المريخ لو أشرفت المفوضية الوزارية على الجمعية، هذه ملفات لا فائدة من ورائها.
× ظهور التحاد العام في الجمعية العمومية للمريخ مطلوب وهو أفضل من المفوضية، وكرة القدم في كل العامل تديرها الاتحادات وليست الوزارات، فلماذا نريد أن نشذ ونخالف خلق الله أجمعين؟
× خلاصة القول هو، أن نادي المريخ يحتاج بقوة لتضافر أبنائه والتزامهم القوي بمصلحة النادي، ومن بعد أن تعتدل الشئون الإدارية وتقوى ، فلن يكون هناك ظلم أو مظلمة من أية جهة كانت وفي المقدمة الاتحاد العام، ما في ذلك من جدل أو نقاش.
ذهبيــــــــــــــات
× المستوى والمظهر المخذي الذي ظهر به المريخ أمام حي العرب فضيحة.
× ظن العشاق أن فريقهم قادر على السير بسلام في ظل تعثر ندهم الهلال.
× لكن اللاعبون وجهازهم الفني خذلوهم وأعادوا البسمة للأزرق عنوة ومقصد.
× وضع اللاعبين ورصهم داخل الميدان يوضح أن أبوعنجة قاعد زينا يتفرج.
× آيت عبد الملك لا قدرات له وعناده وركوب رأسه أوضح من الشمس.
× والغريب أن لاعبي المريخ هم الذين يشكون من أرضية ملعبهم، إنها الزوزوة.
× المريخ ناد كبير فلا يحق سوداكال ومعاونيه التلاعب به.
× وصية لأبي عنجة إذا لم يكن لديك رأي في التشكيل وطريقة اللعب أفضل لك الابتعاد توا.
× لو حقق المريخ الفوز على السوكرتا لكان عذاب الهلال مطبق وقاس.
× صدقوني النعسان أقل مليون مرة من أن يلعب مهاجما للمريخ.
× هذا اللاعب يلعب دافوري بس، ولن يفيد المريخ هذا اللاعب يجب أن ينسى.
× التراضي حول النظام الأساس أهم خطوة للمريخ الآن، فلا تشوهوها بالأخريات الملحوقات.
الذهبيـــــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول،تواضعوا و تضامنوا وتواثقوا على مصلحة النادي فلن يأكلكم ذئب الاتحاد، وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك