صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خمسة مقاعد لاسبانيا و فالنسيا يصنع التاريخ في دوري الأبطال

18

باتت اسبانيا أول دولة تشارك بخمسة فرق في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في موسم واحد بعدما تخطى فالنسيا عقبة منافسه الفرنسي موناكو 4-3 في مجموع مباراتي الدور الأخير للتصفيات رغم هزيمته 2-1 في لقاء العودة يوم الثلاثاء.

وانضم بلنسية إلى برشلونة حامل اللقب وريال مدريد واتليتيكو مدريد واشبيلية الذي تأهل مباشرة إلى دور المجموعات بفضل فوزه بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

كما تأهلت فرق مالمو ودينامو زغرب ومكابي تل أبيب وشاختار دونيتسك إلى الدور ذاته بعد أمسية حافلة بالإثارة.

وتقدم بلنسية عبر الفارو نيجريدو المهاجم السابق لمانشستر سيتي الانجليزي في الدقيقة الرابعة لكن اندريا راجي وايلدرسون سجلا هدفين لموناكو.

وقال نيجريدو للتلفزيون الاسباني “كان من المهم تسجيل هدف خارج ملعبنا ونجحنا في ذلك خلال وقت مبكر من المباراة وهو ما ساهم في تهدئة الأمور.”

وأضاف “في الشوط الثاني ضغط المنافس في الهجوم وشعرنا بالتعب لكن تماسكنا لحسن الحظ.”

وصعد مالمو بطل السويد لدور المجموعات للموسم الثاني على التوالي بعد فوزه 2-صفر على سيلتيك ليتفوق 4-3 في مجموع المباراتين.

وافتتح ماركوس روزنبرج قائد مالمو التسجيل لصاحب الأرض فيما وضع ديدريك بوياتا مدافع سيلتيك الكرة بالخطأ في مرمى بطل أوروبا السابق.

وقال روزنبرج بعدما حافظ مالمو على شباكه نظيفة للمباراة العاشرة على التوالي في أرضه بالتصفيات الأوروبية “على الأقل نجحنا في تكرار انجاز العام الماضي وخاصة على أرضنا.”

وأضاف “بذلنا مجهودا كبيرا وفعلنا ما تعهدنا به والجماهير كانت رائعة كالمعتاد.”

وتأهل دينامو زغرب الكرواتي إلى دور المجموعات للمرة الثالثة في آخر خمسة مواسم بعد فوزه 4-1 على سكيندربيو من ألبانيا ليكمل انتصاره 6-2 في مجموع المباراتين.

وسجل هلال العربي سوداني مهاجم منتخب الجزائر هدفين لدينامو فيما أكمل جيريمي تارافيل وارمين هوجيتش رباعية الفريق الكرواتي.

وتعادل شاختار 2-2 مع ضيفه رابيد فيينا النمساوي ليصعد إلى دور المجموعات بعد تفوقه 3-2 في مجموع المباراتين.

وبدا شاختار في طريقه للتأهل بعدما تقدم عبر مارلوس لكن رابيد رد عن طريق لويس شوب وشتيفن هوفمان قبل أن يتعادل اولكسندر جلادكي للفريق الأوكراني مع نهاية الشوط الأول.

واستفاد مكابي من قاعدة الأهداف خارج الملعب بفضل تعادله 1-1 مع ضيفه بازل بعدما انتهى لقاء الذهاب الأسبوع الماضي في سويسرا بنتيجة 2-2

فالنسيا يعبر موناكو إلى دوري المجموعات

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد