خيري يخرب المريخ

0
100

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× عقد مجلس المريخ جمعية عمومية لإجازة أهم أمر يخص النادي الكبير، ويا ليت أنها كانت تامة ومصدق بها من الجهات الحاكمة للنشاط الكروي.
×ظننا أن المجلس استند على قوة الاتحاد العام بصفته الحاكم للكرة والمعترف بما يعترف به، وحسبنا أن المدير التنفيذي للمريخ الدكتور مدثر خيري المقرب والمحبب للاتحاد، قد نال رضا حكام الاتحاد العام وفرشوا له بساط الجمعية ومهدوه له ليجيز نظامه الأساس وإن تعبأ بالمنقصات والعيوب والخلاف العميق.
× الرأي عندي هو، أن من أدخل مجلس المريخ في هذه المتاهة والمذلة هو المدير التنفيذي مدثر خيري، فالرجل كان قد وجد ضالته في هذا المجلس فأصبح لا هم له سوى جلب المتاعب للنادي في كل الملفات.
× حسبنا أن المجلس ومديره التنفيذي يريدان حقًا إجازة نظام يجنب النادي متاهات النظم الإدارية، ويكفيه شر التقول من السلطات السياسية، ويجعله ضمن الأندية المحترفة وينال احترام الاتحادات الدولية.
× ولكن ظهر واتضح أنه لا هم لخيري من هذا المنطلق، لأنه لو كان كذلك لما استعجل الأمر بهذه الطريقة التي لم نرها حتى في روابط الناشئين، ولو كان خيري يريد خيرًا للأحمر لما رفض الانصياع لتوجيهات الاتحاد العام ولجنته القانونية، لكن الفتى لا يريد تقدمًا ورفعة للنادي أبدًا أبدًا.
× أكد السيد محمد سالم نائب رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد العام، أنهم قد وجهوا مجلس المريخ برفع الجمعية لمدة شهر، ولكنهم تفاجئوا بقيامه يوم أمس الأول، وهذا يخالف للمادة 83.
× وقال سالم إن رئيس اللجنة القانونية محمد جلال دعا أعضاء اللجنة لاجتماع يعقد نهار اليوم الاثنين، للبت في الطعون التي وردت لهم من أعضاء بجمعية المريخ، وكذلك بحث عدم التزام النادي الأحمر بتوجيه اللجنة القانونية بعدم قيام الجمعية في ذلك الوقت.
× حديث نائب رئيس اللجنة القانونية يوضح بجلاء أن مدثر خيري وأعضاء المجلس ركبوا رأسهم وأصروا على إدخال النادي في هذا المحك القبيح وغير اللائق بنادي في مكانة المريخ العظيم.
× تمنينا والله أن يتوافق أهل المريخ على نظام أساسي يرضي الأغلبية، وتجيزه جمعية عمومية عظيمة تشبه النادي وتكافئ الحدث المنشود، ولكن رأينا عبثًا وفوضى، تحدث عن عقول تفكر بغبن وقلوب يسودها الحقد ولا تعطي النادي همًا.
×حديث مولانا علي البلولة رئيس اللجنة القانونية بنادي المريخ لم يعجبني وأراه تغبيشًا ولا يليق بلجنة القانون، أقول ذلك لسبب واحد هو، لماذا أصلًا قبلت اللجنة القانونية للمريخ بقيام الجمعية العمومية ولماذا ذهبت هناك وهي تعلم أن اللجنة القانونية بالاتحاد العام كانت قد وجهت برفعها؟
× خلاصة القول هو، أن ما حدث يوم السبت كان عبارة عن فوضى عارمة بطلها مدثر خيري، ويتبعه رجال لا يفقهون كثيرًا في دروب وعلوم إدارة الأندية وعندهم كل أمر يكون بالقوة وركوب الرأس.
ذهبيـــــــــــــــــات
× فرصة كبيرة أضاعها مجلس المريخ وعرابه مدثر خيري.
× كان بإمكان مجلس المريخ ترضية أهل المريخ بسد الثغرات المختلف حولها.
× وكان بإمكانه إجازة نظامه الأساس بلا جهد ومشقة وفضائح وجهجهة.
× لماذا رفض مدثر خيري الانصياع لتوجيهات لجنة الاتحاد القانونية؟
× هل صحيح أن شداد أشار لخيري ومجلسه بإقامة الجمعية المهزلة رغم رفض اللجنة القانونية بالاتحاد برئاسة صديقه محمد جلال؟
× اجتماع اللجنة القانونية غدًا سيوضح مدى الاختلاف الذي يعتري الاتحاد العام.
× إذا تدخل شداد بأي صورة من الصور وعدل رأي اللجنة القانونية يكون قد كتب نهاية مجلس اتحاده ومجلس المريخ.
× لا ينتابني أدنى شك أن مدثر خيري وجد الدعم من شداد لإقامة الجمعية المهزلة، ولكنه لن يقف معه اليوم قطع شك.
× يسافر المريخ اليوم متوجهًا غربًا ليؤدي ثلاث مباريات طباقًا نسأل الله له التوفيق.
× لو استطاع الأحمر العودة بالتسع نقاط يكون ذهب بعيدًا عن الأزرق.
× مباريات الغرب لن تكون سهلة أو هينة على الفريق الأحمر.
الذهبيـــــة الأخيــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول لمجلس المريخ رضا أهل المريخ بنظامه الأساس أهم وأفيد للنادي من رضا الاتحاد والذات وكل أهل الدنيا.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك