صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(دار السلام) افضل من (كيب تاون).. !

435
افياء
ايمن كبوش
(دار السلام) افضل من (كيب تاون).. !
# سبحان الله.. يوافق هذا اليوم.. الرابع والعشرين من يناير.. من العام 2023 ما كتبته في ذات التاريخ.. عن معسكر الهلال التحضيري الاخير… قبل لقاء (صن داونز) الجنوب افريقي.. في استهلالية مشوار الفريق الازرق في دور المجموعات..
# كانت طائرة المعسكر تتجه الى مدينة (كيب تاون).. وجاء اعتراضنا في ذلك الوقت واضحا وصريحا بهذه الكلمات: (اعود واقول ان معسكر الهلال بجنوب افريقيا اصبح امرا واقعا وليس هناك ادنى احتمال للتراجع امام جملة تحفظاتنا على اقامة المعسكر في ارض الخصم، وتبقى امنياتنا في ان يستفيد الاطار الفني من المعسكر لاقصى درجة لاعادة الفريق الى ما كان عليه في فترة الاعداد الاولى خصوصا وان لقاء صن داونز هو اللقاء الاول الذي تتبعه متغيرات كثيرة نتمنى ان تجئ في صالح استقرار الهلال.).
# نحمد الله كثيرا.. ان القطاع الرياضي لنادي الهلال.. عدّل عن وجهته المعلنة (كيب تاون).. واختار العاصمة التنزانية (دار السلام) التي اتوقع ان تقدم للهلال خدمة كبيرة.. في سبيل اعداده للمباراة الاولى امام صن داونز..
# ظلت تحفظاتنا على اختيار (كيب تاون) كما هي.. لان ذلك يمثل سلاحا ذا حدين.. مع اقتناعنا بالامكانيات الكبيرة.. والتجهيزات المتقدمة والمختلفة في تلك الديار.. ولكن مخاوفنا نستمدها من فرضية تسليم انفسنا مبكرا لذلك الخصم المتربص (المسيطر) الذي يملك القدرة على (تشفيرنا) وان يقف حائلا امامنا دون اداء اي مباراة اعدادية ذات جدوى قبل نزاله المرتقب..
# اخيرا جاء الحل المنطقي والموضوعي من القطاع الرياضي بتحويل المعسكر لان اندية جنوب افريقيا (مشغولة) حاليا بالدوري ولا تستطيع ان تؤدي مباريات اعدادية.. عطفا على السرية التي ستقدمها لنا (دار السلام) علاوة على المواجهات القوية امام سيمبا الذي يعتبر من اندية الصف الاول حاليا في افريقيا… وكذلك عزام وغيرهما.. هذا وضع سيقدم للجهاز الفني بقيادة فلوران ابينيجي هدايا عديدة لكي تكون الاستفادة كبيرة من هذا المعسكر حتى نتجاوز كل السلبيات السابقة التي جعلت صن داونز يتغلب علينا على ارضه.. مع انه لم يكن الافضل في الملعب.. ولكن خسرنا بالاخطاء الدفاعية الكربونية في فترتي زوران وموتا.. اما فلوران.. قد يبدو قادرا على محو (الكان زمان).
# اخيرا اقول ان منتخبنا الوطني الذي كان يلاعب نظيره المدغشقري امس.. يعبر عن حقيقة امكانيات اللاعب السوداني المتواضعة.. لذلك لا يمكن ان يمثل وجود اللاعب الوطني في الوقت الحالي، اي اضافة على مستوى النتائج.. ما حدث امس مؤشر غير جيد للقمة السودانية قبل مواجهات دور المجموعات والاعتماد على النوعية الرديئة من هؤلاء (الاصفار) سيجعل القمة تحرث طويلا في البحر.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد