داليا الياس : تم إلقاء القبض على متهمين هددوني وأساءوا لأسرتي

0
64

شرعت الإعلامية والشاعرة داليا الياس في إجراءات قانونية ضد عدد من الذين هاجموها خلال الأيام القليلة الماضية عقب انتشار حوار أجري معها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحدثت داليا الياس في الحوار الذي لقي رواجاً كبيراً عن وجود مشكلة فحولة بين السودانيين وشكوى نساء في مجموعات اسفيرية عن هذه المشكلة، مشيرة إلي إن بعض الرجال قديماً كانوا يتزوجون ثمانية نساء ولا يتناولون الحبوب ولا العسل الملكي، إلى جانب حديثها عن انتشار الجنس الثالث ومواضيع أخرى وصفتها بأنها من المسكوت عنه.

وأكدت داليا الياس في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) أنها وعبر مستشار قانوني قامت بفتح بلاغات ضد عدد من الذين أساؤوا لها ولأسرتها الكريمة إساءات بالغة وضد عدد من الذين قاموا بتهديدها من خلال الوسائط ومن خلال المكالمات الهاتفية.

وأوضحت بأنها قامت برصد عدد من الذين كالوا لها السباب وقاموا باللجوء إلى القذف الذي يعد من كبائر الذنوب، مشيدة بنيابة المعلوماتية التي ظلت خلال سنوات طويلة تقوم بجهود كبيرة في متابعة ورصد كل من يقوم بظلم الآخرين من خلال الشبكة العنكبوتية وغيرها، مشيرة إلى أنها ستواصل إجراءاتها القانوية ضد كل من أجرم في حق أسرتها.

وقالت داليا الياس ان اجراءاتها القانونية الرسمية التي دفعت بها مؤخراً أثمرت عن إلقاء القبض على اثنين من المتهمين تمهيداً للتحقيق معهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة، مبينة أنها تثق في أن القضاء السوداني سينصفها ويأخذ لها حقوقها.

يذكر أن داليا الياس قد أثارت الجدل بعد نشر حوارها الإسفيري وسيطرت على الراهن في السودان لدرجة أن قضيتها تناولتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) التي صرحت لها قائلة إن الفيديو الضجة نُشر مبتوراً ومنقوصاً وسحب منه التبعيض وأنها قدمت خلال اللقاء بعض الجرءاة الحميدة ونفت التعميم في الطرح وقالت إنها لم توجه حديثها لكل رجال السودان.

 

 

المصدر: خرطوم ستار

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك