صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دبابيس ودالشريف

2٬181

دبابيس
ودالشريف

** إذا وسد الأمر لغير أهله فانتظرو الساعة…… كرة القدم في الوقت الحالي. المسئولون عنها ليس أهلها…. لذلك انتظرو الساعة ولا تنتظرو اي جديد ولا اي تطور

** سنعود من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين صفر اليدين ونبدأ من جديد ونخسر الملايين في منتخب لا رجاء منه طالما المسئول عنه إداريا أسامة عطا المنان والمسئول عنه فنيا شلة من المدربين المحليين

** قال برهان تية مدرب المنتخب الوطني أن مدافع المريخ مصطفى كرشوم لم يشارك في أي تدريب بعد وصوله الجزائر وهذا يؤكد أن كرشوم كان يشعر بالإصابة عقب آخر مباراة شارك فيها مع المريخ ورغم ذلك سافر للجزائر والمهم أن الكابتن الكبير سيغيب عن الملاعب اكثر من شهر ولن يكون موجودا في مبارتي الترجي والزمالك وبس ما يكون البديل أمير كمال الذي لم يلامس الكرة حوالي نصف عام

** منتخبنا الوطني يلتقي مدغشقر مساء اليوم ولا نتوقع جديد رغم ادعاءات معتصم جعفر بأننا قادرون على هزيمة مدغشقر

** مصعب كردمان اللاعب الغير محظوظ أصيب أيضا في تدريبات منتخبنا الوطني بالجزائر ومحمد عبد الرحمن بخير ويقود هجوم المنتخب اليوم وصلاح عادل أدخلت قدمه في الجبص ويغيب عن الملاعب حوالي شهرين

** المريخ وصل القاهرة بالسلامة في بعثة ضمت ٢٣ لاعبا انضم إليهم الكولمبي برايان أمس وينضم ايرك كمبالي اليوم اذا لم يكن قد وصل أمس وبقية المحترفين يصلون بالقطاعي..

** الداعي شنو لمعسكر في القاهرة يكلف الملايين واداء مباريات ودية أمام أندية مصرية ستلعب بالصف الثاني أو الثالث..

** باي صفة يعد الطبال اللاعب عماد الصيني بعقد جديد مع المريخ….. أكدنا لكم ان الطبال كثيرا ما يتدخل فيما لا يعنيه

** الزمالك خصم المريخ في ١٧ فبراير المقبل خسر أمس الأول أمام الأهلي بثلاثية نظيفة وظهر مفكفك الاوصال ودفاع شوارع وهجوم سلبي ضعيف وخسر الدوري تقريبا لأن فارق النقاط بينه والاهلي أصبح ٨ نقاط

** ١٧ يوما هل تكفي لإعداد المريخ لمعركة الترجي.

** المريخ في طريقه لشطب واعارة ضياء الدين وسليمان زكريا وكابتن بشير ومحمد آدم وصمويل إسكندر….. شطب جماعي…

** إذا استمر حارس المرمى منجد النيل مع المريخ… ننعي القيم والمبادئ في المريخ

** نادي الموردة امدرمان احد أعرق الأندية في السودان واظنه تأسس قبل المريخ والهلال وتألق في مجال كرة القدم وكان منافسا قويا للمريخ والهلال واذاقهم من العذاب ألوانا في كثير من المباريات والمنافسات واحتل القمة في فترة الستينات بنجومه الزواهر.. المحينة وختم وعمر التوم وودالزبير وعبدالمنعم الصياد وأحمد سالم وعبدالسلام وإسماعيل دوكة وغيرهم وأيضا كان التألق في الثمانينات والتسعينات على ايام عوض دوكة ومجدي الزومة وكاوندا ومغربي وحسن حامد وعصام وأحمد بريش والجمهور كان ينتظر مباريات مريخ موردة وهلال موردة بفارق الصبر ولكن واجهت في كثير من الأحيان مشكلة انتقال نجومها للمريخ والهلال وجاءات الطامة الكبري وغادرت الدرجة الممتازة في موكب حزين قبل حوالي ٧ سنوات وفشلت في العودة ويقول الكثيرون أن رابطة المشجعين هي اس البلاء لأنها تتدخل فيما لا يعنيها وتحاول أن تفرض قرارها ويقول آخرون أن خلافات وصراعات أبنائها هو السبب… والموردة تعاني من شح المال… والمال في عصرنا الحالي اساس كرة القدم…. على أهلنا في الموردة ان يجلسو على الأرض ويتحدوا ويتوحدوا ويكون الهدف واحد.. إعادة الفريق للدرجة الممتازة… ولابد من إيقاف الصراعات والخلافات ولابد من إيقاف رابطة المشجعين عند حدها وان يقتصر دورها في التشجيع فقط ونذكر المورداب أن هنالك أندية غادرت الدرجة الممتازة لكنها عادت بسرعة ونادي ودنوباوي صعد الممتاز بعد سنوات طويلة من النضال وبعد أن توحدت كلمة أبنائه ووفرو المال…. مورداب احبكم.

** بالمناسبة هل بالإمكان بيع استاد الموردة الواقف أطلال من سنوات طويلة والاستفاده من عائده في بناء الفريق وتشييد ملعب صغير

** الطبال بدأ مشواره بصحيفة الهلال وعامل سيد المريخ

** حيسقط حجرك يا أبا جيبين ذي ما سقط حجر حازم وسوداكال ويبحث عن ضحية أخرى

** قصة شركة زبيدة سنحكيها في وقت آخر

** لجنة الانضباط بنادي الهلال تعاقب رامي كمال وعلم الدين وتبرئ العليقي وآخرين

** لأول مرة اسمع بعلم الدين…. يعني ناس الهلال عايزين يقنعونا بحرصهم على ممارسة الديمقراطية…. يا سلام

** الاهلي الشفت أمام الزمالك أمس الأول صعب شديد وربنا يستر على الهلال.

** قصة لاعبي أندية الخرطوم الذين استغلوا قرار تعليق نشاط اتحاد الخرطوم قصة طويلة لا نهاية لها..

** ماذا جرى لهلال الأبيض والذي كان في القمة على ايام احمد هارون.

** الطبال يصف بروف كمال شداد بالفاسد والحرامي.. تخيلو

** الرائع أن شداد ما شغال بيهو شغلة ولا يقرأ له

** جيبين ما بكفو المريخ ولا مليون جيب

** اتحاد معتصم جعفر تسبب في فوضى وأزمة كبيرة في حلفا القديمة والجديدة واتحاد الخرطوم

** انت لو حكمت قلبك ما اظن ترضى بنهايتو

** آخر دبوس

** منتصف فبراير يصدر القرار الخاص بغارزيتو وابنه…. شد حيلك يا ايمن ابوجيبين… .

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. احمد التجاني يقول

    في دي صدقت استاذ ود الشريف. فالمنتخب الوطني بقى ملطشة وسمعة السودان بقت في التراب. لما تسمع محسن سيد او برهان بيعلقوا على مباراة في الدوري او كأس افريقيا تقول القبة فيها ولي ولكن زي ما بقول المثل الموية تكدب الغطاس. لن انسى ما حييت الهجوم السافر اللي ظل الطبال يشنه على اتحاد شداد وعلى الطاقم الاجنبي للمنتخب وحتى على مدرس المراحل السنية الجزائري. والان ماذا يقول بعد ان تمت اقالة الجهاز الاجنبي والجزائري وتواضع منتخبنا الذي هزم غانا بمحترفيها ايام دكتور شداد وبرقو وخالد بخيت والطاقم الاجنبي. بعض الكتاب يعتقد ان الناس لا ذاكرة لهم. واتفق معك ايضا بخصوص الموردة هذا النادي العريق. قلبي على الموردة التي بتراجعها تراجعت الكورة السودانية. فقد كانت منافسة الموردة للقطبين في صالح الكرة السودانية ولكن هنالك من يزرع في بذور التفرقة ويسعي لتحطيم فرق بعينها لمجرد انها تشكل منافس بالنسبة له. اذكر مرة لاعب دولي سابق كاد ان يفتك بمدرب وطني راحل وكانت المفاجأة ان المدرب الوطني هو الذي هدأ الناس وقال لهم معه حق فقد كان لاعبا عظيما ومؤثرا ولكني لم اشركه في مباراة خارج السودان كان يمكن ان نكسبها لو اشركته خوفا من ان يعود و “يبهدل” فريقي لاني كنت مدرب المنتخب ومدرب احد فريقي القمة. هذا هو واقعنا مع الاسف. هل نتعلم من الدرس؟ الله اعلم. سوف يظل برهان ومحسن ومازدا واسامة عطا المنان كاتمين على انفاسنا. اخشى ما اخشي ان يكرر برهان ثلاثيات مازدا. وكان الله في عون السودان.

  2. عوض أحمد خليفة يقول

    انت انكشفت على حقيقتك تمام صاحب مصلحة شخصية فقط ولاتهمك مصلحة المريخ الكيان مهما زعمت !! لانك تعلم علم اليقين أن الذين اوصلوا المريخ لهذا الدمار والخراب هما شداد وبرقو واستعملوا الرجل المسكين خشم الموس ليصلوا الى مبتغاهم وذلك نكاية فى الرجل الوجية المحترم جمال الوالى والدكتور مزمل ابوالقاسم الهاري فشفاشكم انت ومحمد كامل سعيد !! وبعدين كلمة طبال دى شوف ليك كلمة غيرها لانها حقت محمد كامل سعيد يعنى انت بتصفق بس ههههههى ومحمد كامل سعيد ليه سنين عددا يكتب الطبال الطبال وما حصد غير السراب ( ومرت الأيام كالخيال أحلام ) غايتو حسن برقو وسودكال وحازم ضيعوا قروشهم ساكت فى متصوحفين ليس لديهم تأثير على الصفوة نهايء

  3. ياسر يقول

    صدقت يا عوض أحمد خليفة .. هذا المدعي أنه مريخابي نبرأ منه ولا علاقة له بالمريخ البتة .. تخيل هذا الاعور المصلحجي يكتب على الدكتور مزمل أبو القاسم الهاري فشفاشو ويسميه الطبال وهو ليل نهار يطبل لبرقو وشداد وكمان يطبل لناس الهلال عشان ما يهاجموهو … صحيح الاختشو ماتو انت لا مريخابي ولا يحزنون
    للمعلومية : لو كتبت في دكتور مزمل مجلدات وكتب لن يصدقك أحد

  4. Hajjam يقول

    ابعد عن كبير الكهنة ياود الشريف لان صبيانه المخدرين مستعدين للموت دونه لانهم لا يستحملون وقوفه عن توزيع جرعات الاوهام القوية والتي هي اقوي من الايس زي ماقال أخونا ابو صلاح. 😹😹😹

    1. صلاح يقول

      صدقت يا هجام في كل ما قلت، بس الظريفة عمك ده شكله وعدته وغشوه عشان كدة قلب عليهم 😀😀😀
      الظاهر عليه حا نشوف معركة ذات الجرابين وحا تشعلل …..
      ونحن مالنا، إن شاء الله يعدموا نفاخ النار 😆😆😆

  5. محمد يقول

    (((((((((((((((بالمناسبة هل بالإمكان بيع استاد الموردة الواقف أطلال من سنوات طويلة والاستفاده من عائده في بناء الفريق وتشييد ملعب صغير))))))))))))))))))……………………….

    هذه نظرة إعلامي السودان في بلادي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فكيف بالقراء……………………. ماذا يقراؤون …………………………………

    لن نتقدم خطوة طالما هناك (كتاب) بهذا الفهم ……………………………

    ……………………………………………………………………….حجرم …………………….

  6. أسامه دنقلاوي يقول

    الليله يا دبابيسو رجعت تاني لليخماو أللهم إجعل كيدهم في نحورهم وقعت ومااتسميت وقعتك طينه نحنا في انتظار خبت شديد الله يستر ههههههههه

  7. صلاح يقول

    ههههه بل الكاهن يا حاج بلاه الجن…..
    الظاهر عليه أليخماو أخل بالإتفاق ومقلبك ولبد بالشغلانة لوحده 😆😆😆

  8. ابو مصعب يقول

    والله يا ود الشريف علي ما
    اعتقد انت اكبر الطبالين
    انت ما ترمز انت
    يا فلان.. يا علان اما الترميز
    بالمناسبه اشك في انتمائك
    للمريخ انت يبدو لي مع الشخص
    البيدفع كتير.. ما تحكي شويه
    عن برقو وما ادراك ما برقو
    يمكن نلقي شوية دولارات..
    وسفريات وبدل سفريه بالدولار
    .. احلام ظلوط…. لا تعطي
    للرشاشات يضحكوا علي الكيان
    لاتجعل الفاضين امثال هجام
    وصلاح يصحوا علي الكيان
    .. نحن في المريخ اخوه
    واختلاف الرأي فينا..
    يجعل المريخ اقوي…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد