صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دفاع الازرق يسقط الهلال !

37

بهدوء

علم الدين هاشم

دفاع الازرق يسقط الهلال !

تدحرج الهلال للمركز الثالث في مجموعته الثانية بدوري الابطال بعدما فشل في تحقيق الفوز علي ضيفه النجم الساحلي التونسي وخسر بنتيجة ٢/١ علي ملعبه بامدرمان ،، والمصيبة ان خط دفاعه كان سببا في النتيجة السلبية باخطاء كارثية منحت النجم الساحلي فرصة التعادل ثم الفوز في الدقائق القاتلة ليعتلي صدارة المجموعة مؤقتا ،، ولكن علي مستوي الاداء الفني فان الافضلية كانت للهلال علي مدار شوطي المباراة الا انه لم يستفد من هدف السبق الذي سجله وليد الشعله والمحافظة عليه بسبب خطأ كارثي من عمار الدمارين منح النجم التعادل واعاده لاجواء المباراة ليصول ويجول ويرجح كفته بالهدف الثاني !!
من المفارقات ان الدفاع الازرق الذي منح الهلال الفوز التاريخي في المباراة السابقة بهدف اطهر الطاهر هو نفسه الذي اسقط الهلال وخزل جماهيره بالامس وبالتالي ضيق من خياراته في المنافسة علي بطاقتي الصعود للدور القادم اذا لم ينجح الهلال في تحقيق نتائج ايجابية امام الاهلي المصري وبلاتينيوم الزيمبابوي .
** في اجتماعه الاخير اتخذ مجلس المريخ قرارا باستمرارية الكابتن جمال ابوعنجة علي رأس الجهاز الفني وقيادة الفريق في النصف الثاني من الدوري الممتاز ولكن كما يبدو ان هذا القرار لايجد القبول لدي بعض الجماهير وكذلك في الاعلام الاحمر فهناك حملة شبه منظمة في عدد من القروبات الحمراء ضد قرار مجلس الادارة بحجة ان ابوعنجه ليس في قامة المريخ وفشل في وضع بصمته التدريبية علي اداء الفريق مما انعكس سلبا علي نتائج الفريق في عدد من المباريات التي خسرها المريخ او تعادل فيها ويتخوف هؤلاء من ان يتعرض المريخ لانتكاسة في حال استمر ابوعنجة في تدريب الزعيم وبالتالي يخسر فرصته في الدفاع عن لقبه ويري المطالبون بابعاد ابوعنجة ان البديل مدرب اجنبي يفيد الفريق ويطور من مستواه خاصة بعد نجاح المجلس في تنفيذ عملية الاحلال والابدال بتسجيل عدد من نجوم الدوري الممتاز في الميركاتو الشتوي الذي اسدل الستار عليه مساء الجمعة الماضية .
لاشك ان وجود المدرب الاجنبي الذي له سابق تجربة في الكرة الافريقية مطلوب ومفيد اكثر من المدرب الوطني مهما كانت تجربته سواء مع المريخ او غيره من الاندية واعتقد ان جماهير المريخ تحفظ عن ظهر قلب لسيرة عدد من المدربين الاجانب من الذين حققوا نجاحا كبيرا مع الزعيم في البطولات المحلية والخارجية وابرزهم في السنوات الاخيرة الفرنسي غارزيتو الذي تحفظ له جماهير المريخ الفضل الكبير في الوصول بالفريق لنصف نهائي دوري الابطال لاول مرة في تاريخ النادي وان كنت اشك في عودته مرة اخري لقيادة الزعيم بعد الخلافات التي حدثت بينه وبين مجلس جمال الوالي بسبب مستحقاته المالية التي انتزعها مؤخرا عبر الفيفا .
عموما المطالبة بالتعاقد مع مدرب اجنبي تظل مجرد امنيات واشواق طالما استمر هذا المجلس في ادارة النادي لانه لايملك الامكانيات المالية التي تعينه علي التفاوض والتعاقد لهذا اختار استمرارية ابوعنجه وهو يعلم قبل غيره ان سيرته المتواضعة في عالم التدريب لاتؤهله لقيادة المريخ !

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد