دورتموند يؤجل احتفالات بايرن ميونيخ باللقب

0
304

احتفالات-بايرن-ميونيخ-باللقب

أجل فوز بروسيا دورتموند على هانوفر احتفالات بايرن ميونيخ بإحراز لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم رغم فوزه 2-صفر على ماينتس السبت.
وعانى بايرن في بعض فترات المباراة، لكنه تقدم بهدف من ضربة رأس لباستيان شفاينشتايغر قبل 8 دقائق من نهاية المباراة وأضاف البديل ماريو غوتسه الهدف الثاني في الدقيقة 87 ليحقق الفريق انتصاره 18 على التوالي.
ويبقى بوسع بايرن، الذي سيلعب مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، تحطيم الرقم القياسي في أسرع تتويج بلقب الدوري المحلي الثلاثاء المقبل أمام هيرتا برلين.
وقال جيروم بواتينغ مدافع بايرن “هذا سيكون رائعاً. الفوز باللقب في مدينتي سيكون رائعاً. مهدنا الطريق لأنفسنا اليوم لإحراز اللقب”.
وأهدر ماينتس أخطر فرصة في المباراة عندما أطلق الكاميروني إيريك ماكسيك شوبو موتينغ، الذي سجل 4 أهداف في آخر 5 مباريات، تسديدة قوية ارتدت من العارضة في بداية الشوط الثاني.
ورد بايرن بفرصة في الدقيقة 55 عندما تصدى الحارس لوريس كاريوس (20 عاما) ضربة رأس قوية من ماريو مانزوكيتش.
لكن كاريوس الذي أنقذ مرماه من عدد كبير من الفرص لم يتمكن من التعامل مع ضربة رأس شفاينشتايغر قرب النهاية.
وقال مدرب بايرن بيب غوارديولا “واجهنا فريقاً قوياً اليوم وحققنا الفوز. هناك الكثير من العمل المبذول لتحقيق هذا الفوز ويجب أن أشعر بالرضا. نحن على بعد فوز واحد وسيكون بوسعنا أن نحقق اللقب في العاصمة الثلاثاء المقبل”.
وعزز بايرن رصيده الخالي من الهزائم في 51 مباراة بالدوري وأصبح رصيده 74 نقطة.

وخرج دورتموند، الذي بلغ مثل بايرن دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، بالنقاط الثلاث من مباراته أمام هانوفر بفضل أهداف ماتس هاملز وروبرت ليفاندوفسكي وماركو ريوس.

ويحتل دورتموند المركز الثاني برصيد 51 نقطة قبل 8 جولات على نهاية المسابقة.

وواصل شالكه عودته المحلية القوية بالفوز 3-1 على إينتراخت براونشفيغ فريق الذيل ليحقق انتصاره الثالث على التوالي ويبقى في المركز الثالث متأخراً بنقطة واحدة عن دورتموند.

وقدم بروسيا مونشنغلادباخ عرضاً قوياً وسجل 3 أهداف في 12 دقيقة من الشوط الأول ليفوز 3-صفر على هيرتا برلين.

ويحتل مونشنغلادباخ المركز الخامس برصيد 42 نقطة متأخراً بنقطتين عن باير ليفركوزن الذي يستضيف هوفنهايم الأحد.

وخرج شتوتغارت من منطقة الهبوط بفوزه 1-صفر على هامبورج الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين وتراجع إلى المركز 16.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك