دورتموند يكسب تعادل ثمين من ملقة

0
273

Malaga CF v Borussia Dortmund - UEFA Champions League Quarter Final

تعادل ملقة الإسباني على أرضه مع ضيفه بروسيا دورتموند الالماني بدون أهداف في مباراةالذهاب بدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم .

وقدم ويلي كاباييرو حارس مرمى ملقة اداء رائعا مع النادي الاسباني، كما نجح ملقة في صناعة عدة فرص للتسجيل في لقاء مثير بين فريقين يلعبان بإسلوب هجومي.

وانفرد ماريو جوتسه مهاجم دورتموند بالمرمى مرتين في الشوط الأول إلا أنه لم يتمكن من الاستفادة من الفرصتين. وسدد مهاجم منتخب ألمانيا بعيدا بينما كان في وضع جيد للتسجيل قبل 25 دقيقة على نهاية اللقاء.

وسنحت لايسكو أفضل فرصة لملقة في الدقيقة 66 عندما سدد مباشرة وسط تكتل من اللاعبين إلا أن رومان فايدنفيلر حارس دورتموند أبعد الكرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وستقام مباراة الاياب يوم الثلاثاء المقبل في المانيا.

وسنحت لملقة أول فرصة صريحة خلال المباراة في الدقيقة السابعة بعد أن وجد خافيير سافيولا مساحة للانطلاق داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد من مدى قريب لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر لفايدنفيلر.

وبدأ دورتموند في إثبات وجوده تدريجيا وبعد أن تصدى الحارس كاباييرو لجوتسه مرتين نجح مارتن دميكليس في انتزاع الكرة من روبرتليفاندوفسكي اثناء انطلاق الأخير نحو المرمى.

وسدد وليغتون قائد ملقة والذي حصل على إنذار في الدقيقة 31وسيتم ايقافه في مباراة الاياب كرة قوية قبل ثلاث دقائق على نهايةالشوط الأول بيد أن حارس دورتموند تصدى لها قبل أن يبعد كاباييرو حارس ملقة كرة من سيباستيان كيل.

ورد دورتموند بالهجوم مباشرة في الشوط الثاني ولم يحسن ليفاندوفسكي التصرف في الدقيقة 47 رغم وجوده في وضع جيد للتسجيل.

ومع اقتراب نهاية اللقاء وانهيار قوى لاعبي دورتموند فرض ملقة سيطرته على اللعب وسنحت له عدة فرص للتسجيل إلا أن كلا الفريقين حدرمن نزعته الهجومية حتى لا تهتز شباكه.

وتلقى مانويل ايتورا لاعب وسط ملقة إنذارا ما يعني عدم مشاركته في مباراة الإياب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا