دوري أبطال إفريقيا : تعادل الزمالك و الترجي مع سان جورج و شبيبة بجاية

0
367

FBL-AFR-C1-CAF-VITA-CLUB-ZAMALEK

حقق الزمالك المصري نتيجة متواضعة بعدما تعادل مع ضيفه سان جورج الإثيوبي 1-1 السبت على ملعب الدفاع الجوي في ضاحية التجمع الخامس في القاهرة الجديدة في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وتقدم سان جورج في الدقيقة 64 عن طريق مهاجمه أوميدي أوكري، وأدرك الزمالك التعادل في الدقيقة 82 عن طريق البديل البوركينابي عبدالله سيسه.
وتقام مباراة الإياب بعد أسبوعين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وجاءت البداية سريعة من جانب الفريقين مع سيطرة نسبية للزمالك على وسط الملعب، وكانت أول فرصة حقيقية له في الدقيقة السابعة من تسديدة قوية لأحمد جعفر علت عارضة مرمى سان جورج، تلتها تسديدة اخرى لأحمد عيد عبدالملك فوق العارضة أيضا (13).
تكتل دفاعي
في المقابل، اعتمد الضيوف على التكتل الدفاعي مع الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة نظرا لسرعة المهاجمين ونجاحهم في استغلال تقدم مدافعي الزمالك إلى وسط الملعب، الأمر الذى منحهم مساحات خلف الدفاع.
ومع بداية الشوط الثاني، قاد حازم إمام، الذي نزل بدلا من الظهير الأيمن أحمد سمير هجمة منظمة، ووصلت الكرة إلى أحمد عيد عبدالملك الذي رفعها عرضية وسددها عمر جابر مباشرة بجوار القائم الأيمن (51).
وتصدى حارس مرمى الزمالك عبدالواحد السيد لكرة خطرة لأوميدي أوكري من انفراد تام (60)، واستغل الأخير خطأ المدافع صلاح سليمان في تمرير الكرة فخطفها ووضعها على يسار عبدالواحد السيد معلنا تقدم الضيوف (64).
وسعيا لإنقاذ الموقف استمر ضغط الزمالك على مرمى سان جورج لكن دون خطورة حقيقة في ظل عشوائية الأداء وعدم التركيز في إنهاء الهجمة، لكن البديل عبدالله سيسيه نجح في تسجيل هدف التعادل للزمالك مستغلا التمريرة العرضية من البديل أيضا محمد إبراهيم (84).
ونشط لاعبو الزمالك أملا في إحراز هدف ثان، وتوالت الفرص الضائعة في الدقائق الأخيرة من قبل أحمد جعفر وعبدالله سيسيه لتصبح مهمة الزمالك في بلوغ ربع النهائي أكثر صعوبة.
تعادل سلبي للترجي
من جهة أخرى سقط شبيبة بجاية الجزائري في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام ضيفه الترجي التونسي.
وأهدر الفريق الجزائري فرصة استضافته المواجهة على أرضه، قبل مباراة الإياب في تونس بعد أسبوعين.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك