صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دوري الأبطال … أرسنال يسحق فنربخشة بثلاثية.. وصلاح يقود بازل للفوز على لودوجوريتس

29
FBL-C1-EUR-FENERBAHCE-ARSENAL
وضع أرسنال الإنجليزي قدمه في دور مجموعات أوروبا للأبطال بعد فوزه الكبير على مضيفه فنربغشه التركي 3-صفر الأربعاء في اسطنبول.
واقترب أرسنال، وصيف 2006، من مشاركته السابعة عشرة على التوالي في دور المجموعات، وكرر فوزه على فنربغشه بعد موسم 1979-1980 في مسابقة كأس الكؤوس لأوروبية (فاز أرسنال 2-صفر ذهابا وتعادلا صفر-صفر إيابا) وموسم 2008-2009 من دوري الأبطال.
ولم ينفع ضم فنربغشه في صفوفه لاعبين يعرفون تماما ارسنال والدوري الممتاز مثل الهولندي ديرك كاوت (ليفربول) والبرتغالي راوول ميريليش (ليفربول وتشلسي) والنيجيري جوزف يوبو (ايفرتون) وايمري بيلوزوغلو (نيوكاسل).

وتضاءلت آمال الفريق التركي للمشاركة في دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، علما بأن هذه المشاركة لم تكن لتحصل حتى في حال تفوقه على أرسنال وذلك بانتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي التي تبت بالقضية التي رفعها أمامها الفريق التركي لرفع عقوبة الايقاف التي فرضها عليه الاتحاد الاوروبي نتيجة تلاعبه بنتائج الدوري المحلي.

على ملعب شوكرو سراج أوغلو وأمام 50500 متفرج، انتظر لاعبو المدرب الفرنسي أرسين فينغر حتى الشوط الثاني ليفتتحوا التسجيل عبر الظهير كيران غيبس الذي ترجم عرضية متقنة لثيو والكوت من الجهة اليمنى اثر تمريرة في العمق من لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي.

وفي وقت كان كاوت ورفاقه يبحثون عن التعادل امام مرمى الحارس البولندي فويتشي تشيسني، سدد رامسي كرة ارضية قوية ارتدت من فولكان الى الشباك التركية لتخف حدة الجماهير على المدرجات (64).

وحصل أرسنال على ركلة جزاء بعد عرقلة التشيكي ميشال كادليتش لوالكوت ترجمها الفرنسي اوليفييه جيرو صاروخية في سقف الشباك (77).

وقاد لاعب الوسط المصري الدولي محمد صلاح فريقه بازل السويسري الى فوز ثمين على مضيفه لودوغوريتس رازغارد البلغاري 4-2 في صوفيا امام 5 الاف متفرج على ملعب فاسيل ليفسكي.

وسقط شالكه الأماني في فخ التعادل أمام ضيفه بباوك سالونيكي اليوناني الذي حل الأربعاء بدلا من ميتاليست خاركيف المبعد عن المسابقة 1-1 على ملعب فلتنس ارينا امام 52 الف متفرج.

وعاد اوستريا فيينا النسماوي بفوز ثمين من أرض دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لمارين ليوفاك  وماركو ستانكوفيتش  على ملعب “ماكسيمير” امام 9500 متفرج.

وتعادل ستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه ليخيا وارسو البولندي 1-1 بهدف الإيطالي فيديريكو بيوفاكاري مقابل هدف ياكوب كوزيتسكي .

و تقام 10 مواجهات في الدور الفاصل وتتأهل الفرق العشرة الفائزة الى دور المجموعات لتنضم إلى الفرق الـ22 المتأهلة مباشرة، وستقام قرعته في 29 الحالي في موناكو.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد