صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيسة لجنة بطولات الجاليات: سوف نعد ختاما مميزا وزادنا فخرا مشاركة دولة الجنوب

1

منتخب الجالية السودانية

 

رئيسة اللجنة لبطولات الجاليات:
سوف نعد ختاما مميزا
زادنا فخرا مشاركة دولة الجنوب
ساكون على قدر ثقة القائمون على امر التظاهرة
حاورها صلاح الاحمدى
اميرة يوسف ابوطويلة رئيسة اللجنة العليا لبطولات الجاليات حكاية رصينة من حكايات الرياضة .رؤية جرئية وحس متوفر وبحث دائب عن الجديد فيها تعشق المغامرة وتجاوز المالوف من اجل ان تظل رياضة المناشط تبحث عن الاشتعال حتى تتوهج و تتالق فى بلادنا .
الحوار مع اميرة يوسف ابوطويلة المعتمد برئاسة الولاية هو بالفعل مواجهة سيكولوجية حادة وغوص فى اعماق غائرة مملؤة
باصناف من التجارب الادارية تجتمع فيها حيادية الفكر وتقاؤه برهافة الحس المنشطى ليشمل كل الالعاب الفردية والجماعية .
ان النزوع الرياضى المتفرد لاميرة ابو طويلة وطموحها المتاجج الى جمالياته وحسها النافذ لامكانيات الابداع المنشطى لتعطى جل وقتها من اجل التظاهرة الرياضية التى انطلقت تجوب انحاء الولاية حتى انطلاقة منشط الشطرنج كان باشرافها لتكن ضربة البداية عن طريقها ببطولة بالنادى اليونانى .
حيث كان لنا معها لقاء عبر عن دور المراة لسودانية فى عالم الادارة الرياضية .
-ما هى اهداف التظاهرات الرياضية
عكفنا فى ولاية الخرطوم على تطوير كل منشط على رياضى بقيام منافسات فيها لنعكس للعالم باننا اصحاب مهارة رياضية تحمل فى طياتها ابداع وفن ومعرفة.
وليعلم الكل بان السودان من خلال شبابه يملك تذوق المناشط وهو جدير بان ينافس فى المنافسات العالمية .
لذلك كنت فكرة التظاهرة الرياضية هى العنوان الاوحد لنوصل به صوتنا الى كل انحاء العالم. لعلمنا بان الرياضة اصبحت السفير الوحيد للتواصل بالعالم الخارجى .وسخرنا كل الامكانيات الممكنة والغير ممكنة لقيام التظاهرة الرياضية التى نجحنا الى حدما فى سعينا وماضينا فى اكمال ما تبقى منها .
-حدثينا عن بطولة الجاليات ومنافسات الشطرنج
لقد حرصت ولاية الخرطوم على قيام التظاهرة فى كل المناشط كرة القدم السباحة تنس المضرب التنس الارضى الشطرنج .
لذلك اعتقد ان التظاهرة محاولة جادة وصادقة من الوزارة لاثراء النشاط والمساعدة على وضع الامكانيات المحدودة لكل منشط حتى .تكون انطلاقته قوية تعبر عن اسس رياضية متنينة .
اما عن منافسات الشطرنج للجاليات التى يتنافس فيها 32دولة عربية وافريقية تعنى فى مجملها التواصل والتعارف والصداقة والحميمية بين هذه الدول المشاركة .
ولقد اعددنا ختاما مميزا لها يتكون من طابور العرض للفرق المشاركة بالاضافة لجوائز قيمة وميدليات ذهبية وفضية وبورنزية .
ويسبقها عروض افريقية وسودانية واثيوبية تفاعل مع هذا الحدث الكبير من اجل ان تظل الرياضة جسور التواصل بين الدول .
امكانية استمرار التظاهرة .
تظل ولاية الخرطوم تحت حادى ركبها الدكتور عبد الرحمن الخضر ووزير الشباب والرياضة بالولاية الاستاذ بلة يوسف بان استمرارية التظاهرة هى عنوان النهوض بالرياضة لمستقبل قادم للاجيال الرياضية المتعاقبة .ونبراسا يحتدى به كل من ياتى لتك الولاية الفتية ما يعنى بان التظاهرة مستمرة باذن الله لترسيخ مفهوم العقل السليم فى الجسم السليم ..
-.اميرة يوسف ابو طويلة رئيسة اللجنة العليا لبطولات الجاليات ما دورها
احمد الله للثقة الغالية التى وهبها لى القائمون بامر التظاهرة الرياضية براسة اللجنة العليا للبطولات الجاليات
وسوف اكون بالعهد بتكاتف الجميع لاخراج البطولات بالشكل الذى يرضى الجميع من خلال تسخير كل امكنياتى حتى تخرج المنافسات بالصورة اللايقة بغية التحسين فى المرات القادمات عموما نعمل على فيام ختام رائع يوم 24من هذا الشهر بالنادى اليونانى لمنافسات الشطرنج .
كلمة اخيرة
لابد ان نجزى ايات الشكر لنادى اليونانى لاستضافته الحدث التظاهرى لبطولات الجاليات للشطرنج وايضا للجنة التسير لاتحاد الشطرنج بالتنظيم الرائع الذى شهده افتتاح البطولة .ووضع كل شاردة وواردة ن قوانين المنافسة كما يزيدنى فخرا مشاركة دولة الجنوب فى هذه البطولة ….

 

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد