صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الإتحاد العام يجتمع بكتلة الممتاز والموافقة على بث دوري سوداني فوراً  

1

اجتماع معتصم جعفر مع أندية الممتاز (1)

 

عقد الدكتور معتصم جعفر سر الختم  رئيس مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم بحضور مساعده حسن عبد السلام ومساعد السكرتير بكري أحمد علي وأعضاء مجلس الإدارة مهدي البحر ونزار ساتي إجتماعا ناجحاً ومثمراً عصر أمس الإثنين مع المهندس أحمد عبد القادر رئيس كتلة أندية الممتاز والمهندس عز الدين الحاج الأمين العام للكتلة والأستاذ الفاتح التوم سكرتير نادي الأهلي لتناول ملف البث التلفزيوني لدوري سوداني الممتاز  لكرة القدم بعد قرار الكتلة أمس الأول بعدم بث المباريات إلى مابعد إيفاء الإتحاد بمستحقات الأندية وتم تداول كل النقاط المتعلقة بالبث وشرح لهم رئيس الإتحاد  الجهود التي يبذلها إتحاده من أجل إستقرار الموسم الرياضي ومن أجل منح الفرصة لمتابعة الدوري الممتاز في النسخة العشرون وأوضح معتصم جعفر لكتلة الدوري الممتاز جهود الإتحاد التي تكللت بزيادة نسبة الرعاية والبث في الموسم الحالي وتم التوصل في نهاية الإجتماع إلى التأكيد والتأمين علي بث المباريات فوراً ومراعاة العقود الموقعة بين الإتحاد والرعاة والناقلين.

في بداية الإجتماع أكد معتصم جعفر  على إلى أن الإتحاد يبذل جهوداً كبيرة من أجل إستقرار الموسم الحالي على مستوى البث وقال : قرار كتلة أندية الدوري الممتاز بشأن منع البث ليس في مصلحة العلاقة بين الإتحاد والكتلة وليس في مصلحة مراعاة البث التلفزيوني للدوري الممتاز لإتاحة الفرصة لكل الجماهير لمتابعة المباريات والحوار هو الحل وليس لغة التهديد ومن الأولوية إحترام العقود الموقعة بين الإتحاد والرعاة والناقلين كون الإتحاد العام يبذل الجهود من أجل تقدم ملف البث والأرقام المالية بخصوص البث إرتفعت من آلاف إلى مليارات الجنيهات في الموسم الحالي برقم يقارب “12” مليون جنيه وهو يؤكد حرص الإتحاد على ملف البث كونه أهم الملفات ، وقال : بث الدوري الممتاز يجذب القنوات المحلية والخارجية إلى التنافس في تقديم العروض للبث والأرقام المالية إرتفعت في الموسم الحالي وذلك في مصلحة الدوري الممتاز وتطور المنافسة والعقد الجديد بقيمة “3” مليار جنيه وهنالك نسبة من المتأخرات بقيمة “2” مليار و”800″ مليون وتسلم الإتحاد “مليار” من العقد الجديد عن الموسم السابق على أن يكون هنالك مبلغ (500) مليون كل شهر  ووجه رئيس الإتحاد العام الإدارة المالية بالإتحاد لإعداد كشف مالي لأى ناد في الممتاز وتسليمه مستحقاته التى تم تحصيلها.

وبعد التداول والنقاش والحوار خرج الإجتماع بالقرارات التالية :

أولا : التأكيد على أهمية البث التلفزيوني من جميع الأطراف وإحترام العقود التي وقعها الإتحاد فذ ذلك

ثانياً : ضرورة إستمرار البث التلفزيوني للدوري الممتاز  ومواصلة الحوار والنقاش في كيفية رفع العائدات وجذب ناقلين آخرين وتحقيق أكبر عائدات منه وتحصيل الديون القديمة بالحوار وإستمرار النقل التلفزيوني للمباريات فوراً.

ثالثاً : أن يدير إتحاد الكرة الحوار ويقود الجهود من أجل تحصيل الديون القديمة ومتابعة مستحقات الموسم الحالي حسب الإتفاقات الموقعة وأن يتم تسليم الأندية مستحقاتها بعد إعداد الحسابات النهائية الخاصة بكل نادي في أقرب فرصة ممكنة.

رابعاً : عقد إجتماع بين رئيس الإتحاد وكتلة أندية الممتاز يوم الأربعاء في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً  لمواصلة النقاش والحوار حول البث التلفزيوني وخطوات الإتحاد في ذلك.

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد