رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية:

0
448

محمد جميل :الأردن نجحت في الاستضافة ومن الصعب أن نقارن المنتخب الأردني بالفرق الأخرى

للأسف حضور الإعلام العربي ضعيف ونشيد بالإعلاميات المشاركات في التغطية

 

الأردن : رفيدة محمد أحمد

تحدث الأستاذ محمد جميل عبد القادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، عن استضافة الأردن لكأس العالم سيدات مشيراً إلى أن الأردن نجحت في التنظيم وأصبح لديها خبرة في التنظيم على المستوى العالمي وانتقل من المحلية للعالمية فكان النجاح في كل جوانب العمل الكروي والإعلامي مع استقطاب الجمهور حتى العائلات أصبحت موجودة داخل الملعب بالإضافة لوجود الحركة في المواصلات والفنادق والأسواق وهذه الاستضافة فتحت آفاقاً جديدة أمام الكرة النسوية الأردنية التي أصبحت جزءاً من قيم المجتمع وفي الماضي لم تكن هذه الثقافة موجودة وحالياً المرأة تمارس نشاطها بصورة طبيعية بتشجيع من الأسرة.

الأردن والجاهزية

أشار محمد جميل الى أن الأردن أصبح لديها أربعة استادات دولية مع أكثر من 15 ملعباً مهيأً للتمارين والتحكيم على مستوى عالٍ بجانب احتراف الفرق وهذا بدوره ينعكس على الدول الاخرى والأجواء نظيفة مع التزام الجمهور بالروح الرياضية مشيراً لعدم وجود أي شكوى حتي الآن مع الالتزام بالقانون.

وتحدث محمد جميل عن المنتخب الأردني

وقال:المنتخب تنقصه الخبرة والجمهور أصبح مهيأً لتفعيل فكرة مشاركة الأنثى في كرة القدم ومن الصعب أن نقارن المنتخب الأردني وبين الفرق الاحترافية مشيراً إلى أن لاعبات الأردن في بداية الطريق ولكن بعد هذه البطولة نتوقع أن يكون الاهتمام أكبر بالمنتخب من قبل الاتحاد الاردني لكرة القدم وسوف يكون الأداء أفضل مع زيادة عدد اللاعبات. والقاعدة شيء مهم وبتقبل الجمهور للعبة يكون النجاح .

الإعلام العربي

وأضاف قائلا :للأسف الشديد الإعلام العربي الموجود قلة كنت أتمنى أن يكون العدد أكبر لأنها بطولة عالمية، وأشاد بالإعلاميات العربيات اللائي جئن لتغطية الحدث من السودان _ لبنان   _ الكويت _ قطر   _ العراق   مشيراً إلي أنهن عملن بشكل احترافي دون النظر للإمكانات المقدمة وأثبتن أن لهن توجهاً مهنياً ويحملن رسالة للمجتمعات التي يمثلنها برسالة يومية أو شبه يومية.

تكريم الإعلاميين العرب بالجزائر

تحدث محمد جميل عبد القادر عن تكريم الإعلاميين المقام بالجزائر مشيراً إلى أن هذا الاحتفال يعد العاشر ودرج الاتحاد العربي للصحافة على تنظيمه سنوياً ويأتي التكريم للإعلاميين الذين خدموا بلادهم ونقول لهم شكرآ أعطيتم وأبدعتم وهناك حرص على إقامة الاحتفال في دولة عربية وسبق وأن أقيم بكل من السعودية _ المغرب       _   تونس   _   قطر _ الإمارات   _ البحرين   وحالياً الجزائر. وأضاف قائلا :يأتي هذا الاحتفال بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الجزائرية والمنظمة الوطنية والاتحاد العربي للصحافة الرياضية مبدياً تأكيد الدول العربية على المشاركة وترشيح الإعلامي المكرم ولأول مرة يتم تكريم امرأة إعلامية من دولة المغرب كما أكد تكريم الإعلامي عبد المنعم شجرابي من السودان بجانب المرشحين من الدول الأخرى مشيراً إلى أن وصول الوفود للجزائر يوم 20 أكتوبر والاحتفال بالإعلاميين يوم 22 وقال هناك غياب لعدد من الزميلات وهذا يرجع للجان الوطنية وقال :نحن كاتحاد عربي نحث الجمعيات الوطنية لإعطاء المرأة فرصة تكريم وعبر عن سعادته لاختيار إعلامية مغربية للتكريم بالجزائر.

///////////////

الملاعب والمتطوعين

شهد جمهور غفير مباريات كرة القدم سيدات وكانت هنالك حملة نادت بأن تكون ملاعب الأردن خالية من التدخين.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قالت المديرة التنفيذية للجنة المنظمة المحلية سمر نصار: إن الأردن تستضيف أول بطولة نسوية عالمية في المنطقة، فإننا نعتبر تزويد المشجعين من مختلف الفئات العمرية بالمرافق الرياضية التي تمكنهم من الاستمتاع بهذا الحدث الرياضي الضخم بشكل آمن ومريح جزءاً لا يتجزأ من مسؤوليتنا”. وأضافت: “نأمل بأن يلتزم ضيوفنا القادمون من جميع أرجاء المملكة ومن مختلف أنحاء العالم بسياسات الملاعب المضيفة، كما بالقوانين المحلية، لنتمكن من نقل الروح الرياضية الإيجابية والعادات الصحية من أرض الملعب إلى المدرجات، وبالتالي توجيه رسالة قوية للجيل القادم من لاعبي كرة القدم الشباب بأن الرياضة والتدخين لا يجتمعان”.

من جهة أخري قدم المتطوعون خدمات رائعة سواء كان ذلك في مراكز الإعلام المختلفة و الملاعب وأماكن السكن ووجد ذلك الإشادة من الجميع.

///////////

ألمانيا تواجه إسبانيا غدا بملعب عمان

اكتملت عدد المنتخبات المتأهلة لدوري الثمانية وذلك ضمن فعاليات كأس العالم سيدات التي تتواصل هذه الأيام بالأردن وينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث تأهل من المجموعة الأولى المكسيك وأسبانيا ،والمجموعة الثانية ألمانيا وفنزويلا والثالثة كوريا الشمالية وانجلترا ومن الرابعة تأهلت اليابان وغانا ، لتغرد غانا إفريقيا وحيدة وستتوقف المناقسات اليوم وتستأنف غداً الأربعاء بجولتين، وبملعب إستاد عمان الدولي تلتقي المكسيك بفنزويلا ، عند الرابعة عصرًا ، تليها مباراة ألمانيا وإسبانيا وتتواصل منافسات دوري الثمانية يوم الخميس بإستاد أربد بلقاء كوريا الشمالية وغانا عند الرابعة عصرًا تليها مباراة اليابان وانجلترا عند السابعة مساء.

%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d9%84%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك