صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الفيفا يشيد بمداخلات ممثل الهلال في اجتماع الكاف بالقاهرة

69

 

افاد مصدر حسن الاطلاع بالإدارة الاعلاميه بالاتحاد الافريقي ان الاجتماع الذي شهده مقر الاتحاد الافريقي بالقاهرة امس بحضور جياني انفانتينو رئيس الفيفا وفاطمه سامورا الامين العام للاتحاد الدولي وفريق الاتحاد والسيد احمد احمد رئيس الكاف ومعاد حجي الامين العام للاتحاد بالإضافة لفريق الاتحاد الافريقي وممثلي ١٤ نادي أفريقي كبير شار ك بعضهم علي مستوي الرؤساء واخرون علي مستوي الأمناء العائمين ، قد احرز نجاحا غير مسبوق ووضع خارطة طريق دقيقه وطموحه للنهوض بالكرة الافريقيه من منظور البني التحتية والاستثمار وامن الملاعب والتحكيم والتدريب ومحاور اخري. وأكد رئيس الاتحاد الدولي ان الناظر الي كرة القدم العالميه بجد ان هناك عشره فرق أوروبيه هي التي تحتكر كل المزايا المطلوبة لكرة القدم وبالتالي هي التي تحتكر بطولات أوروبا وبطولة كأس العالم للأندية الأبطال. وأشار الي تكرارالاقصاء المبكر للمنتخبات الوطنيه الافريقيه من اقصائيات كأس العالم الذي لا تخرج بطولته هو الآخر عن عشرة منتخبات وطنيه في العالم وأكد جياني انفانتينو عزمه الأكيد علي التعاون مع الكاف وتسخير كل امكانات الاتحاد الدولي من اجل احداث التغيير. وقال ان التغيير هو شعار اجتماع القاهره وشعار خارطة الطريق التي تمخض عنها الاجتماع. وشارك في الاجتماع رؤساء مازيمبي والرجاء والوداد المغربيين والأهلي القاهري وصنداونز واورلاندو بايرتز الجنوب أفريقيين وانيمبا النيجري وبطل السنغال بالإضافة للأمناء العامين للهلال والحريه الغيني وأول سبتمبر الأنغولي. وأكد رئيس الاتحاد الدولي تصميمه علي تنفيذ كل الإصلاحات التي أوصي بها اجتماع القاهره.وقال انه اجري إصلاحات واسعه بالفيفا عندما تقلد رئاستها بعد ان وجد الاتحاد الدولي في حالة سيئة. وأعرب عن امله في ان يشهد في المستقبل خمسين فريقا تتنافس وتكون مؤهلة للفوز بكاس العالم للانديه ويكون من بينها عشرون فريقا افريقيا وكذلك الحال بالنسبه لبطولة كاس العالم للمنتخبات. واشاد المصدر الإعلامي بالكاف بالمشاركات القيمه والتدخلات الإيجابية للدكتور حسن علي عيسي ممثل نادي الهلال في الاجتماع باللغتين الإنجليزيه والفرنسية والطلاقة التي كان يتحدث بها الشئ الذي لفت اليه انتباه الحضور حيث تمكن من إقناع رئيس الفيفا بضرورة تحديد مشاكل الكره الافريقيه اولا قبل النظر في آفاق الحلول.وكان رئيس الفيفا قد ذكر في كلمته الافتتاحية ان الاجتماع قاصر علي النظر في الآفاق المستقبليه للكرة الافريقيه وليس لمناقشة مشاكلها.
كذلك تحدث الدكتور حسن علي انفراد عقب اللقاء مع رئيسي الفيفا والكاف ورؤساء الانديه الافريقيه عن قضايا الكره الافريقيه كما اثار قضايا عاجله وحيويه تخص نادي الهلال والكرة السودانية مع رئيس الكاف لقد لفت ممثل هلال السودان الأنظار ونال الإعجاب واستطاع ان يقارع ويناقش كبار إداريي الكره الافريقيه والعالميه ووطد علاقاته بهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد