صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس النهضة ام الطيور في افادات متجددة.. احمد نصرالدين : فريقنا انطلق بسرعة الصاروخ ومن ابرز المرشحين لصدارة الدوري طموحنا التمثيل في المنافسات القومية واتحاد عطبرة من اقوى الاتحادات في السودان

124

 

التقت “كورة سودانية” بالسيد رئيس نادي النهضة ام الطيور الباشمهندس احمد نصرالدين احمد وتطوفنا معه في مسيرة النادي والمستويات العالية التي اظهرها الفريق بدوري عطبرة فكان ما سمحت به المساحة والزمن فالي مضابط الحوار.

حاوره : عمر مصطفى

* حدثنا عن مسيرة النادي منذ التحاقه باتحاد عطبرة؟
نادي النهضة ام الطيور نادي رياضي ثقافي واجتماعي بدا مسيرته في دوري عطبرة منذ صعوده الي الدرجة الثالثة ومنذ صعوده كان من اقوي الفرق في الدرجة الثالثة وأيضاً هو من الفرق التي انطلقت بسرعة الصاروخ في مسيرتها الكروية الى ان وصل الي الدرجة الاولى وهو الآن من اقوي الفرق في الدرجة الاولى ومن المرشحين لصدارة الدوري
* ماهي خططكم للنهوض بالفريق وتحقيق حلم الصعود للممتاز؟
نحن في إدارة نادي النهضة نبذل قصارى جهدنا لكي يكون النادي من ضمن الاندية الكبيرة ليس فقط في الدوري العطبراوي وإنما من اقوي فرق الدوري الممتاز ومن ضمن الفرق التي تمثل السودان خارجيا ونحن نمضي بخطي ثابتة نحو هذا الطموح
* خلال مسيرتكم ونجاحاتكم من هم اللاعبين الذين كانت لهم بصمتهم في تلك النجاحات؟
جميع اللاعبين الذين زينت أسمائهم كشوفات فريق النهضة كان لهم الفضل في صعود الفريق وظهوره الي الاضواء واول هؤلاء اللاعبين هم من أبناء المنطقة الذين وضعوا لبنة هذا النادي منذ تاسيسه
هل كانت للاعبين من خارج المنطقة بصمتهم واثرهم في ما تحقق من نتائج؟
بالتأكيد اي لاعب يكون من خارج المنطقه او الولايه لابد أن يكون لاعب ذو خبرة وكفاءة عاليه ونحن بفضل الله في النهضة اي لاعب من الخارج أتى إلينا وهو عاشق للنهضة قبل أن ينضم إليها لاعب وبالتأكيد اي عاشق للنهضة ليست لديه عيوب.
* الادارة الشابة لنادي النهضة ظلت تسجل النجاحات بفضل التناغم بين المجلس؟
الفضل كل الفضل يرجع الي الله سبحانه وتعالى في كل نجاحات الفريق منذ تأسيسه وايضا ليس هنالك اى إدارة مرت على النهضة بآءت بالفشل وهذه الإدارة الحالية هى من الشباب ولكن خلفهم عاشقين ومحبين يساندوهم ويشاركونهم الرأى وهم من كبار المنطقة وهذا يدل على أن نجاح اى إدارة يكون بالعمل الجماعي ويكون بالسعى إلى رفعة النادي.
*جمهور النهضة العاشق الذواق اصبح فاكهة استاد عطبرة وظل يقدم السند الكبير للفريق؟
يمتلك فريق النهضة اجمل واروع عاشقين ليس فقط جمهور ومشجعين ويكفي ان العاشق منهم عند فوز الفريق يبكي فرحآ وعند الخسارة يبكى حزنآ وايضا هم المساند الاول والاخير داخل المستطيل الأخضر وأصبح مشجعي النهضة أيقونة التشجيع الدوري العطبراوي.
* ماذا عن التحكيم العطبراوي وهل تعرضتم لظلم التحكيم مما اثر علي نتائج الفريق؟
اولآ التحية لجميع حكام الدورى العطبراوى وهم من ضمن الحكام الاكفاء فى السودان اجمع ولا أظن أن هنالك حكم ظلمنا فى طيلة مسيرة النهضة ولكن يمكن للحكم ان يصدر قرارآ فى بعض الأحيان يكون غير صائب وهذا لا يدل على أنه يقصد هذا القرار ظلمآ.
*هل لديكم خطة لتغيير الجهاز الفني او تدعيمه خاصة وانتم قد وصلتم مراحل متقدمة ولديكم تطلعاتكم ولكل مرحلة مطلوباتها بالتأكيد؟
بالتأكيد كما ذكرت ان كل مرحلة لها قراراتها المختلفة وعلى هذا الأساس النهضة الآن فى مرحلة فى كامل قوتها وكامل اعدادها وجهازها الفنى فى كامل انسجامه و فعاليتة .
لذلك لا إتجاه فى تغير الجهاز الفني ولكن يمكن ان يدعم ببعض الخبرات من الكوادر المتعلمه في المنطقة.
*اتحاد عطبرة ظل يشيد بالفريق والجمهور وشبههم بجمهور الامل؟
اتحاد عطبرة هو من اقوي الإتحادات في شأن الكرة السودانية ولا شك في ان فريق الأمل من اقوي الفرق في الإتحاد العطبراوي والدوري الممتاز والسودان اجمع وهذا الثناء من الإتحاد والتشبية بفريق عريق مثل فريق الأمل انه فخر كافي ووافي لفريق النهضة ونحن بالاراد والعزيمة القوية سوف نكون قدر الثناء ونكون قدر تشبيهنا بفريق الأمل ولا رجعة للوراء.
* الرياضة اصبحت صناعة تحتاج للمال والوصول للقمة سهلا ولكن الصعوبة في المحافظة على البقاء في القمة ما هي خططكم المستقبلية؟
نعم استاز عمر الرياضة أصبحت صناعه ولكن الوصول للقمة ليس سهلا ابدا والمحافظة علي القمة أصعب من الوصول إليها ونحن بحمد الله نسير في طريق الصحيح للوصول للقمة وشعار النهضة دايمآ في مسيرتها الكروية ( قدام وراء إعدام ) لذالك لا رجعة من القمة.
* الفريق استطاع ان يفرض نفسه في الساحة الرياضية واصبح حديث الساحة. ماذا عن منشآت النادي؟
نعم هذا النجاح يجب أن يكون لديه أسس وقواعد ثابتة ومن ضمن هذه القواعد الا وهي مقر النادي ونحن في مجلس إدارة النادي ظللنا نعمل علي هذا الصرح الكبير وبتوفيق من الله عز وجل قطعنا فيه شوطا كبير وبإذن الله في القريب العاجل سوف يكون للنهضة مقر يليق باسمه وحجمه وبالمنطقه اجمع.
ختاما الشكر والتقدير للباشمهندس احمد نصرالدين احمد ابوالقاسم رئيس نادي النهضة ام الطيور وكل الامنيات بالتوفيق والسداد وتحقيق امنيات القاعدة الكبيرة بولوج الممتاز وتحقيق الريادة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد