رئيس قطاع البنى التحتية بالمريخ يوضّح أسباب منع (بائعات الشاي) مزاولة عملهن بالنادي

0
352

كشف شمس الدين الطيب رئيس قطاع البنى التحتية والمنشآت بنادي المريخ الأسباب الحقيقية وراء منع (بايعات الشاي) من مزاولة عملهنّ بالنادي من خلال حديث نقله الموقع الرسمي للنادي بعد أن كانت هناك ردود فعل عديدة، متباينة ومتفاوتة، تلت قرار ادارة نادي المريخ منع (بائعات الشاي) التواجد حول الاستاد عقب اذان المغرب وسرد الأستاذ شمس الدين الطيب، رئيس قطاع البنى التحتية ومنشأت المريخ، الأحداث التي بسببها جاءت قراراته باعتبار كونه المسئول الأول عن استاد المريخ وقال شمس الدين الطيب: قبل ايام قليلة، تم ابلاغي بوقوع حادثة شروع في القتل باعتداء من سائق (ركشة) حاول طعن احد الأشخاص الجالسين مع سيدة تبيع الشاي لكن تدخّل الشباب وبعض المارة والمتواجدين في المكان حال دون ذلك وهاجموه ما دعاه للهرب وواصل شمس الدين الطيب الحديث: بعد التوجّه لمكان الحادثة للوقوف ميدانياً وتقصي الحقائق إضررت للحديث مع السيدات اللائي يكسبن الرزق مع بيع الشاي حول استاد المريخ.. تأكدت من حدوث الواقعة خاصة وان السائق هرب تاركاً (الركشة) خاصته في المكان وذكر المسئول من منشأت المريخ انه طلب من السيدات هناك تنظيم العمل: ذكرت لهن ألّا مانع لديّ من عملهن في الفناء الغربي أو الشرقي او سواه، لكن بعد تقنين العمل في القريب العاجل وضرورة انهاء خدمتهن وعملهن في المغرب أي لا يسمح لهن بالتواجد حول الاستاد ليلاً على الاطلاق وواصل شمس الدين: وضعنا خطة قيد الدراسة لهن بالتواجد داخل الاستاد في أكشاك مخصصة لبيع الشاي والتناوب في العمل بها وتقنين عملهن أثاء المباريات الخاصة بالمريخ أو سواه بالاستاد، شمس الدين أكّد ان الجميع كان على علم بتبليغي الجهات المختصة والشرطة أن العاملات ببيع الشاي حول الاستاد كنّ على علم بإبلاغ أمن المجتمع.. وذلك لضبط مواعيد عدم العمل عقب اذان المغرب. ولخص القرار انه جاء نتاج للآتي:

١. الحفاظ علي مكتسبات النادي وذلك بمنع الممارسات اللّا أخلاقية، ووصلت لحد الشروع في القتل وقد كانت هنالك حادثة سابقة نتج عنها وفاة احدي بائعات الشاي.

  1. تبليغ وحدة مكافحة المخدرات، خاصة وان معلومات وردتنا بتواجد مروجين لبيع المخدرات والمكيفات بأنواعها.

واختتم شمس الدين الحديث: لن نكون سعداء اذا ما وقعت جريمة قتل، لا قدر الله، في فناء الاستاد.. لذلك سنمنع تلك الظاهر السالبة بكل ما أوتينا من سلطة.. فهي ظواهر لا تمت للأخلاق بصلة وتشبه أعراف الشعب السوداني العظيم ولا مجتمع المريخ..

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك