صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد العربي: قرعة البطولة العربية للأندية راعينا فيها كل العوامل وتسكين المجموعات تم بالقرعة

40

هذه حقيقة مجموعة المريخ وكل الأندية المشاركة نتعامل معها بمبدأ واحد ولكل مميزات

أكد الدكتور محمد الخير الشيخ رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد العربي لكرة القدم أن قرعة دوري أبطال العرب الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الثاني والعشرين من يوليو المقبل وحتي السادس من أغسطس المقبل 2017م بمدينتي القاهرة والإسكندرية كانت ناجحة شهدت مشاركة عدد كبير من الأندية العربية الكبيرة وهي بطولة يسعي من خلالها الإتحاد العربي لكرة القدم للعودة مجدداً للنشاط بقوة علي مستوي الأندية والمنتخبات ليؤدي دوره كإتحاد كبير ورائد يربط بين أكثر من عشرين إتحاداً عربياً في قارتي إفريقيا وآسيا ويقوم بمهامه ومسئولياته بالشكل المطلوب.

وعن نظام البطولة وشكلها قال تم إستحداث نظام جديد وستكون بنظام التجمع كما هو معمول به قارياً ودولياً بعد أن بدأت المرحلة الأولي بالتصفيات ففي السابق كانت تلعب منذ بدايتها وحتي نهايتها بنظام مباريات الذهاب والإياب وهذا النظام الجديد يتواكب مع الأنظمة المعمول بها بمشاركة نخبة من الأندية العربية الكبيرة فالمعايير التي أجريت بها القرعة هي حرة حيث تم تقسيم الأندية لثلاث مجموعات هي منطقة البحر الأحمر وهذه أخذت الأولوية لوجود الأهلى المصري منظم البطولة ومنطقة الخليج العربي والشام ومنطقة شمال إفريقيا نافياً وجود أي خلاف بين الهلال والنصر السعودي لأن ذلك تم مناقشته في الورشة الفنية التي سبقت القرعة بمشاركة مناديب هذه الأندية حيث أوضحنا لجميع الأندية الأسس التى عملنا به وأكد بأن جميع الأندية إقتنعت بهذا الطرح وبعدها ذهبنا لقرعة مفتوحة ولم نفضل بين نادى أو آخر لقناعتنا الكبيرة بأن لكل ناد مميزاته موضحا بأن العين الإماراتي لم ينسحب وأكد عدم مشاركته من الأول فتم إختيار الوحدة بدلا عنه.

وكشف رئيس لجنة المسابقات بأن إتحاده رصد جوائز قيمة لهذه البطولة وتعد من أفضل وأكبر الجوائز علي مستوي جميع البطولات لأننا نريد تطوير المسابقات العربية وجعلها جاذبة ليكون التنافس شريفاً بين الأندية كما أن الجوائز ترفع من قيمة البطولة فنياً وإدارياً وتنظيمياً وإعلامياً وجماهيرياً وتوقع أن تأتي هذه البطولة متميزة فنياً من واقع المستويات الفنية للأندية المشاركة فيها فالكل يرغب في الحصول علي هذه البطولة وتحقيق الفوائد الفنية المرجوة منها وقال بأن الكرة العربية متطورة جداً والدوريات العربية تعد من أفضل الدوريات علي المستويات القارية.

ووعد الدكتور محمد الخير الشيخ بتنظيم جيد لهذه البطولة في ظل الإهتمام الكبير الذي يوليه الإتحاد العربي لكرة القدم عبر رئيسه سمو الأمير تركي بن عبد العزيز  الذي يبذل جهوداً كبيرة لتطوير كرة القدم العربية من المحيط إلي الخليج ويعمل علي تذليل كافة الصعاب لقيام وإنجاح هذه البطولة الكبيرة وحرصه الشخصي علي أن تحقق كافة الأغراض المرجوة منها الأمر مؤكداً بأن هذا الإهتمام سيجعلها من أفضل البطولات علي مستوي العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صهيب يقول

    يا عالم ، المريخ كان تمهيدي التمهيدي في هذه البطولة العربية و لذلك من البديهي ان يوضع في مجموعة كل فرقها كبار ، الغريبة اهل المريخ ما احتجوا لما وضعوهم في تمهيدي التمهيدي و احتجوا لما وقعوا في مجموعة كلها كبار.

    خلاص عشان خاطركم مجموعتكم هي المريخ السوداني و العهد اللبناني و حسين داي و الفتح الرباطي و هي فرق المؤخرة في فرق البطولة حسب التصنيف العربي، و مع ذلك برضو ان تأهل المريخ منها صعب جدا لو كان ذلك حقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد