صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس مريخ سنار في افادات مثيرة.. عمر محمد الحسن : رئاسة النادي قلادة شرف اعتز بها .. ارض النادي اصبحت ملك له وهذأ الثنائي (…) كان لهم دور كبير فيها نتائج الفريق لا تعبر عنه .. وهذه هي المناشدة التي اطلقتها لهذأ المشروع

114

 

حاوره : عبدالماجد الطيب

استطعنا وعبر السطور التالية ان نجلس لرئيس نادي المريخ سنار الاستاذ عمر محمد الحسن الطاهر بعد انتخابة مؤخرآ لرئاسة مجلس ادارة النادي حيث تحدث عن العديد من المواضيع التي تهم عشاق هذا النادي وتطرق للقضايا المهمة التي ينوي المجلس تنفيذها تطالعونها عبر الحوار التالي :

*مرحب بك ونبارك لكم فوزكم بالتزكية؟

_اولآ انا شاكر لك اخي وابني عبدالماجد على هذة الاستضافة في صفحتكم الانيقة التي تعكس ما يدور داخل اورقة هذا النادي العملاق وعلى الجهد الذي بذلته من اجل عكس صورة جيدة عن تاريخ النادي.

-فوزي برئاسة النادي قلادة شرف اعتز بها واتقدم بالشكر للاخوة في الجمعية العمومية التي طوقتني بهذا المنصب الرفيع واتمنى ان اكون قدر المهمه التي لا تخلو من الصعوبة في ظل الظروف الراهنة.

*بعد استلامكم لقيادة النادي ماهي المشاكل التي واجهتكم ؟

_حقيقة واجهتنا عدة مشاكل منها منافسة كاس السودان وكان ذلك في اقل من اسبوع من انتخابنا بالاضافة لفترة الاعداد القصيرة وضعف الاعداد لمنافسة الدوري المحلي وشح الامكانيات المادية.

*ماهي المشاريع التي يريد المجلس تحقيقها ؟

_المشاريع عديدة ولنا خطة عمل طموحة من خلال هذا المجلس ولكن الاهتمام الاكبر بفريق كرة القدم ومن ثم تدريجيآ نعمل على انجاز بعض المهام المتعلقة بالنادي .

*كان هنالك نزاع علي ارض ميدان النادي ما الجديد في ذلك وهل مسجله بإسم النادي ؟

_الجديد في الامر هي اصبحت ملك لنادي المريخ والحمد لله لدينا شهادة بحث بملكية الارض الذي يزاول فيه النادي نشاطه واود في هذأ المقام ان اتقدم بالشكر الجزيل للاخوان الاستاذ عصام عبدالرحمن والاخ حامد عيد وبعض الاخوة الذين كان لهم القدح المعلى في هذأ الانجاز الكبير .

*ماهي الخطط الطموحة التي وضعها المجلس في ملف الاستثمار ؟

_هنالك خطط طموحة للاستثمار في النادي ولكن شح الامكانيات والظروف الاقتصادية التي تعم البلاد حالت دون تحريك هذا الملف المهم ولكن إن شاءالله يرى النور قريبآ .

*هل لديكم القدرة المالية لادارة شئؤن النادي ؟

_هذا الجانب يمكن ان يكون المعضله الاكبر التى تواجهنا في ادارة النادي وكرة القدم اصبحت صناعة تحتاج الى رؤوس اموال ضخمة حتى توفر لك متطلبات اللعبة وكل ابناء النادي من ذوي الدخل المحدود وكما تعلم المال عصب الحياة واي حركة لابد ان يصاحبها مال حتى تستطيع تلبية كل المستلزمات واصدقك القول ليس لدينا القدرة المالية الكافية .

*ماهي الاهداف التى يسعى المجلس لتحقيقها ؟

_كما قلت لك في السباق لنا برنامج طموح يشمل كل ما يتعلق بالنادي من صيانة وتأهيل وانارة وتوفير بيئة صالحة لجميع رواد النادي وممارسة انشطتهم والهدف الذي نسعي له كلنا مجلس ادارة واقطاب ورموز ومحبيين وضع النادي في مكانة الطبيعي والطليعي بين اندية الاولى بسنار .

*نتائج الفريق في الدورة الاولى كانت مقلقة للانصار بماذا تعزي ذلك ؟

_حقيقة نتائج لا تعبر عن الواقع داخل المستطيل الاخصر وهنالك سؤ طالع لازم الفريق اضافة لصغر سن بعض اللاعبين وضعف الخبرة وعملنا في التسجيلات الاخيرة على سد بعض الثغرات وستشاهدون فريق غير في الدورة الثانية .

*هل تصلكم دعومات من الخارج ؟

_نعم تصلنا دعومات من ابناء النادي وفي هذة السانحة اتقدم لابناء النادي في دول المهجر وخاصة السعودية وامريكا ودولة الامارات وقطر وبالداخل بالشكر الجزيل ودعمهم السخي والتواصل الذي كان له الاثر الكبير في ازالة بعض المشاكل العالقة بالنادي من تسجيل واعادة بعض اللاعبين بالاضافة للالتزامات الاخرى .

*رسالة لابناء التقاطع المغتربيين او الموجوديين بالعاصمة ؟

_ ابناء سنار التقاطع داخل وخارج القطر كانوا وظلوا اليد اليمنى لنا ومتى ما كان هنالك نداء لمد يد العون الا وتجدهم امامك وهو عهدنا بهم ودائمآ وهو نابع من حبهم الجارف والصادق لسنار التقاطع ولنادي المريخ .

*مدرب الفريق وتدني مستوى الفريق ؟

_اتفق معك هنالك تدنى في المستوى في بعض المباريات مما جعل الفريق يتزيل روليت المنافسة لعدة اسباب ولا نود ان ننسبها للمدرب وحده الاعداد وعدم خوض مباريات ودية كافية وصغر سن بعض اللاعبين كلها اشكالات واجهة الفريق وبخصوص المدرب الرشيد الديبة قدم استقالته من تدريب الفريق قبل نهاية الدورة الاولى ونشكر على الفترة التي قضاها معنا وايضآ ابن النادي بابكر الذي استلم تدريب الفريق في احلك الظروف .

*دار النادي هل ينوي المجلس تأهيلها ؟

_من خلال برامج المجلس هنالك مساحة كبيرة لتأهيل وصيانة النادي من حيث الانشاءات والتنجيل والانارة وزيادة عدد الاجلاس حتى يكون النادي قبله لكل ابناء سنار التقاطع كما هنالك مشروع لاقتناء شاشة بديلة للموجودة الان التي اصابها كسر ومن هنا نناشد ابناء سنار التقاطع لشراء شاشة جديدة تليق بإسم النادي

*لماذا حتى الان لم توضع لافته تحمل اسم النادي وتاريخه تاسيسه ؟

_جاري تصميم لافتة حديثة تحمل اسم النادي وتكون جاذبة لكل عابري الطريق ولكن ضعف الامكانيات والاهتمام بالفريق اخرها بعض الشي وايضآ هنالك ملفات تخص دار النادي .

*هل يجد مجلسكم دعم مادي من الاقطاب النادي والرموز؟

_ حقيقة لاننكر الجهد الكبير الذي يقومون به الاقطاب تجاه النادي ولكن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وعدم وجود راسمالية وطنية بالمنطقة تحتضن النادي لذلك يكون الدعم ضعيف ولا يفي متطلبات النادي الكبيرة .

*رسالة للاعبين ماذا تكتب فيها ؟

_يقع على عاتقهم تحمل المسئؤلية وترجمة كل المجهودات التي تبذل من قبل المجلس والاجهزة الفنية داخل الملعب بالاداء الجاد والمميزة والنتائج الباهرة واوصيهم بالاهتمام بالتدريبات والحضور المبكر لها والمواظب عليها وخلق علاقات طيبة مع بعضهم والظهور الممتاز في الدورة الثانية ويكون الفريق الحصان الاسود .

*في الختام ماذا تود ان تقول ؟

_اتقدم لك اخي عبدالماجد بأسمى ايات الشكر والعرفان لاتاحتك لي هذه الفرصه والمساحة في صفحة النادي الجميلة والتي انت على راسها واحد مؤسسيها فلك منى الشكر اجزله مع تمنياتي لك بالتوفيق كما لا يفوتني بان اقدم بالشكر الي القطب الرياضي الكبير الاخ الطاهر ارتولي الذي ظل يدعم النادي من حين لاخر واخر دعمه السخي للنادي يتمثل في زي رياضي فاخر ماركة اديدس فله الشكر والى الاخوه في مجلس الادارة والاجهزة الفنية وابنائي اللاعبين وكل ابناء النادي في الداخل والخارج.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد