صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس هلال كوستي عصام ود السكة يتحدث عن الوضع الراهن بهلال كوستي .. ويدعوا الرياضيين لحضور افطار النادي الجماعي اليوم

241

 

حاوره / عبدالمجيد ابوبكر

التقينا به عندما تم انتخابه رئيسا للنادي وحدثنا عن برنامجه الانتخابي وخطته لتطوير النادي والان مرت اكثر من ستة شهور منذ توليه رئاسة النادي وحقق عدد من النجاحات كما واجه الفريق منعطفات كثيرة في الفترة السابقة من بينها فقدانه لصدارة الدوري في دورته الاولي حاورناه لكي يحدثنا عن الوضع الراهن بهلال كوستي ..

مالجديد بالهلال ؟
الهلال منذ ربع قرن محافظ علي مكانته بطلا للدوري أو وصيف .. اتينا من اجل النهوض بالنادي ونقله للقومية بالفوز بالدوري ومن ثم تمثيل المدينة في التاهيلي ثم الصعود للممتاز كما نتمني عودة ناديي الرابطة والمريخ للممتاز كما نتمني صعود الاهلي ونمثل باربعة فرق لان كوستي تستخق اكثر من ذلك لعراقتها ولانها قدمت الكثير من اللاعبين للمنتخبات الوطنية ولاندية القمة وعدد من الحكام الدوليين والمدربين الذين ساهموا في تطوير المدينة ..

لماذا تمت اقالة المدرب عاكف عطا ؟

اولا لم تتم اقالته انما تم اعفائه لاسباب غير فنية .. لان علي المستوي الفني عاكف اجتهد وتصدر الدوري داخل الملعب .. وفقدنا الصدارة بسبب الشكوي والتي سنواصل التقاضي بها لاعلي درجات التقاضي واما هزيمة الاهلي بسبب فقدان الفريق لاثنين من أهم لاعبيه من الشوط الاول بسبب الاصابة .. سياسة الفريق بالاستعانة بمدرب من داخل المدينة هي التي ابعدت عاكف عطا .. كما انهينا تعاقداتنا مع المحترفين واعتمدنا علي اللاعبين من داخل ولاية النيل الأبيض فقط من كوستي وربك وكنانة والجزيرة ابا لان المرحلة الحالية لاتحتاج لمدربين ولاعبين من خارج الولاية .

تم التعاقد مع الخبير أحمد الكوتش حمدتو محمد بشير .. لكنكم لم تعلنوا عن باقي الطاقم الفني ؟

حمدتو مدير فني .. ازهري حدر مدرب عام .. عثمان كروي مساعدا للمدرب .. بكري القوون مدرب للحراس واسحق طبيبا للفريق .. واجلنا التعاقد مع مدرب اللياقة حاليا وسيقوم الجهاز الفني باعباء مدرب اللياقة لحين تعين مدرب لياقة منخصص .

هل هنالك تغيير في القطاع الرياضي ؟

القطاع الرياضي باقي في موقعه بقيادة الأستاذ حافظ محمد علي الزاكي محمد علي الزاكي الذي قدم عدد من النجاحات في الفترة السابقة بل اضفنا له الخبير الخبير جمال جانقي جانقي رئيس لجنة المناشط التي تعتبر جزء من عمل القطاع الرياضي وجانقي معروف لاعب للكرة الطائرة كما مارس كرة القدم بفريق الشباب والشبيبة خبير استعنا به لرسم سياسة القطاع الرياضي هو وزملائه في القطاع ومعروف انه هلالي ومن اسرة هلالية تاخر وجوده في الهلال كثيرا ان تاتي متاخرا خيرا من ان لاتاتي .

نعلم بان الأستاذ جعفر محمد محمد احمد مدير الكرة تقدم باستقالته هل هنالك جديد ؟
جعفر لم يقدم استقالته بل اعتذر لظروف خاصة قدرناه وتم تعين ابن النادي محمد عباس نتمني له التوفيق ومع شكرنا وتقديرنا لابن النادي جعفر اما باقي اعضاء الدائرة باقون في اماكنهم.

في حديث عن تعينكم لمدير تنفيذي محترف للنادي مامدي صحة المعلومة ؟
حقيقة وهنالك ثلاث اسامي معروضة لمجلس الادارة سنختار منها واحد لتخفيف الضغط الاداري علي المجلس والقطاع الرياضي.

متي سيبدا الاعداد ؟
بعد الافطار الرمضاني للنادي اليوم سنرسم خارطة الاعداد وهذه مناسبة لادعو كل الرياضيين بالمدينة لحضور الافطار الجماعي بالنادي اليوم الاربعاء 23رمضان وهذه دعوة لمن لم تصله رقاع الدعوة بالرغم من انها جاءت متأخرة ونتمني من الاندية اقامة مثل هذه المناسبات ورمضان شهر للتواصل وسيكون افطار النادي سنويا ..ايضا لايفوتني ان ارحب باللاعبين الجدد ونتمني التوفيق للمغادرين وهذه سنة الحياة مغادرتهم لم تكن لضعف مستواهم لكنها ضرورة للتكدس الكبير في الخانات .

من يتحمل معك عب تمويل النادي ؟

أنا في الهلال لااعمل كوحدي منظومة متجانسة كل يعمل حسب امكانياته وقدراته .. هنالك سعودين اقتنعوا بمشروعي وتحملوا معي تمويل النادي وبعض النشاطات الاجتماعية والثقافية ..
وهنالك اعضاء بمجلس الادارةلهم بعض المساهمات في الدعم ..
كلمة اخيرة ..
أنا اثرت علي نفسي ان ادعم الرياضي بمدينة كوستي عبر بوابة نادي الهلال ونتمني ان نجده قريبا في التاهيلي ومن ثم الممتاز واناشد جميع الرياضين بكوستي وخارج كوستي وبدول المهجر لبذل الجهود والتضافر من اجل عودة كوستي لمكانها الطبيعي بين اندية الممتاز قائدة ورائدة .. واشكرك علي هذا اللقاء .. واجدد دعوتي لكل الرياضين بتختلف الوان طيفهم لحضور افطار النادي الجماعي اليوم والذي ستتخلله بعض الفقرات الشيقة من مديح وانشاد .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد