رئيس هيئة الدفاع في قضية التجسس يتنحي والجزولي يطالب بمراجعة الأستئناف

0
748

محكمة جنايات الخرطوم

في قضية المتهمان من الخارجية بالتجسس
رئيس هيئة الدفاع يتنحي والجزولي يطالب بمراجعة الأستئناف
الخرطوم كورة سودانية
تنحي رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الاول المحامي نورالدين محمد في بلاغ التجسس ..عن الدفاع عن المتهم وذلك بعد الطلب الذي تقدم به المحامي كمال الجزولي ملتمسا من المحكمة ان يكون خاطبتها في الدعوي كرئيس للهيئة بدلا عن المحامي نور الدين محمد وقدم مستندا يعضد طلبه ممهورا بتوقيع المتهم الاول وزوجته يطلبان ان يمثل الدفاع كمال الجزولي الأمر الذي جعل المحامي نورالدين ينسحب من الهيئة بعد قرار المحكمة القاضي بان يكون الجزولي رئيس للدفاع الامر الذي أرجأته الي المتهم الاول في اختيار من يمثل الدفاع عنه.
وفي ذات السياق أرجأت المحكمة الجلسة المحددة لمواصلة سماع بقية شهود الاتهام الي الخامس من يوليو القادم استجابة لطلب الدفاع الخاص بامهال هيئة الدفاع مراجعة ما أسمته بالخطأ الاداري الذي وقعت فيه محكمة الأستئناف في فصلها في طلب ان المحكمة التي تجري فيها محاكمة المتهمين بالتجسس لصالح رجل امريكي ليست المحكمة المختصة وان المختصة هي محكمة جرائم المعلوماتية فيما لم تفصل في الطلب الخاص في تلاوة الاعتراف القضائي للمتهم الاول .
ويجدر ذكره ان محكمة الارهاب بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي عابدين حمد علي ضاحي .. تنظر في قضية المتهمان كانا يعملان بوزارة الخارجية اللذان يواجهان تهما بالاشتراك الجنائي والتخبار مع العدو وإفشاء المعلومات السرية بوزارة الخارجية لشخص امريكي بدولة الامارات العربية

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك