ربنا يكضب الشينة

1
422

اضرب واهرب
عبد المنعم شجرابي

الدراسات الدولية عبر المنظمات المتخصصة كشفت أن الزمن المهدر من ساعات العمل المحددة بثماني ساعات بلغ باوربا سبعة دقائق وخمسة دقائق بامريكا وبالمقابل يبحث اليابانيون عن 17 ثانية اكرر 17 ثانية مهدرة وعن افريقيا حدث ولا حرج فزمن الانتاج بمصر وموريتانيا ثمانية دقائق والسودان في اسفل القائمة بثلاث دقائق فقط انتاج وبدلاً عن الحديث عن تعديل الساعة ليتنا تحدثنا عن ساعات الانتاج ومع عودة الساعة للوراء اقول كل ساعة والبلاد والعباد بألف خير..!
× قلق جمهور الهلال يا كاردينال ويا جهاز الهلال الفني ويا لاعبي الهلال في مكانه لا لأن المريخ “الفاير” فورته طبيعية ولا لأنها مجرد “رغوة صابون” سرعان ما تهمد ولكن لأن الهلال صديق ورفيق وحبيب وأب وشقيق وزميل وجد وحبوبة بطولة الممتاز التي اصبحت جزءاً منه واصبح جزءاً منها.. وما يلوح في الأفق هو انفصال عن “تراض” بينه وبينها هذا الموسم وربنا يكضب الشينة..!
× أحسنوا الرقاد على الأرض وأجادوا القيام والقعود.. انتظاراً لدخول رجال الاسعاف وتمدد من تمدد منهم على النقالة مدعياً الاصابة ونهض منها معافى وكأن السيد المسيح مسح عليه.. باختصار تفنن لاعبو الاهلي الخرطومي في اهدار الزمن بعد انتصارهم ومن ثم بعد تعادل الهلال.. وما حسبه الحكم من زمن مهدر لا يسوى شيئاً من الذي ضاع.. وهكذا تحصل بعض الفرق على النقاط الرخيصة من الأسياد ولهم العذر..!
× بعض نجوم الهلال خاصة الذين تراجع مستواهم يحتاجون للدعم المعنوي.. فتراجع المستوى حتى عند كبار النجوم العالميين امر طبيعي ولو كانت مسؤولية العودة للمستوى الأفضل في المقام الأول مسؤولية صاحبها فهناك أسهم كبيرة للجمهور والاعلام والادارة.. وللأسف فكثير مما يكتب في الاسافير في حق بعض اللاعبين محبط و”بايخ” و”سخيف” والنتيجة بالتأكيد ليس الاصلاح بقدر ما هي الدمار..!
× حصل على مجموعة من التعادلات وقدم عروضاً سيئة في عدد من مبارياته وسجله الى اللحظة خال من الهزيمة.. والصدارة التي ذابت بتساوي النقاط بينه وبين وصيفه المريخ توقفت عند فارق الاهداف وواقع الهلال بصورة عامة يدعو الى الشفقة وحاله يبحث عن “ستر الحال” وفي تقديري فالهلال احتاج من فترة طويلة الى عملية جراحية واعني بها الخسارة والتي فشلت كل الفرق في ادراكها لشيء واحد.. لأنه الهلال.. الهلال.. الهلال وكفى..!
× حرصت بدقة شديدة على قراءة أعمدة كبار كتاب المريخ لمعرفة ردود فعل فوز بروفيسور شداد برئاسة الاتحاد العام وبالصفحة الاخيرة من صحيفة الصدى الغراء ابدى الصديق العزيز مزمل ابوالقاسم تخوفه على المريخ من الاتحاد الجديد بحكم ان كل عناصره هلالية عدا سعادة اللواء عامر عبدالرحمن او كما قال.. وفي زاويته المقروءة ابدى الحبيب الغالي مامون ابوشيبة ارتياحه الشديد واطمئنانه لتعامل شداد مع الاحمر بحكم العلاقة الحميمة التي تجمعه بنائب رئيس المريخ محمد جعفر قريش وابوشيبة احسبه يا مزمل على صواب..!
× بالمناسبة انصار الوالي في معظمهم مؤيدين لمعتصم جعفر وبلا شك فالوالي لو كان رئيساً لما صوت المريخ لصالح شداد ولهذا ظهر الاختلاف واضحاً في قبول المريخاب لمجلس الاتحاد العام الجديد وبالمفيد المختصر فالاهلة ينظرون للاتحاد الجديد نظرة احترافية بحتة والمريخاب ميالون للتصنيف ويحسبون كل امر ايجابي يحدث بالبلاد ضدهم ولمصلحة الأسياد..!
× انعدم التخصص بهلال الاختصاصيين وبعد التميز عن هلال المتميزين فحالياً لا لاعب بالفرقة الزرقاء اختصاصي في تنفيذ الضربات الثابتة او المتحركة امام منطقة الجزاء من الناحيتين اليمين واليسار.. ولا لاعب يجيد المعكوسات والحكام المتخصصون في عدم احتساب ضربات الجزاء للأزرق والواضحة وضوح الشمس لم يعطونا الفرصة للحكم هل هناك بالهلال من يسدد ضربة الجزاء باتقان.. عموماً كل ما ينفذ لصالح الهلال من مخالفات ينفذ “شختك بختك”..!
× الأخ الكريم صلاح ادريس سلامتك والجاتك في ركبتك سامحتك.. واحسبها ريحتك شوية من سواقة السيارة او الحوامة الكداري وبعدها اذكرك بما كتبت عن سبب ترشحك لرئاسة الاتحاد العام ولو وافقنا مع آخرين انها جاءت معقولة ومبلوعة ومهضومة فمن المهم أن تكتب عن اسباب انسحابك من السباق ولماذا دائماً واكرر دائماً أو دوماً لماذا يدخل الارباب “بالباب” ويهرب “بالشباك”..!

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

 

المشاركة

1 تعليق

  1. يا شجر … يا حاج .. مشكلتك اصلا ما بتقول الحقيقة … دايما تلف… يا عمك الهلال تعباااااااااااااااااااااااااااان شديييييييييييييييييييييييييييد ومنتهي وراقد في غرفة الانعاش… ما تخجل من الحقيقة .. وانت اكتر واحد تعلم كيف وصل هذا التيم الهلكان للنقطة 63 !!! لكن بذكرك .. التحكيم ثم التحكيم ثم التحكيم .. والحمدلله انه كل المباريات منقولة على الهواء مباشرة .. ههههههههههههههههههههههه … اتخيل يا شجر اوتارا لغاية مباراة اهلي الخرطوم كان لاعب !!!!! لاعب يسدد 3 بلنجات امام مرأى الحكم لمهاجم الخصم ويتم انذاره بالاصفر اتخيل !!! دي طبعا حاجة ما بتحصل الا في الدوري المنحاز السوداني … الغريبة لو صدرت من اي لاعب اخر في فريق اخر غير المدعوم لن يتردد الحكم في اشهار البطاقة الحمراء ولو بقي ليونيل ميسي …اسي اللولوة خليها ضربة ثابتة شنو وكورنر شنو وبلنتي شنو … البمرقكم من فك الاسد منو ؟؟؟ دة السؤال المفروض تسألوا لي كردنة وستك فطومة بت شاش … والله الموضوع خطير وانت زول وصلت ارذل العمر ومازلت تحمل صفرك الازلي على ظهرك .. واكبر بطولة حققها فريقك منذ تأسيسه وحتى الان هي الدوري المنحاز ..وكلام اخير كدة للتذكير الهلال تعبااااااااااااااااااااان راقد سلطة …. وبلوا راسكم

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك