صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ردود أفعال غاضبة بسبب هجوم كاتب مقال على مدربة كرة قدم سودانية

80

تتواصل ردود الأفعال الغاضبة في السودان من مقالة نشرتها صحيفة “الانتباهة”، ووصفت بالعنصرية والمعادية للنساء، إذ يهاجم كاتبها مدربة منتخب كرة القدم للنساء وخوض السودانيات في اللعبة.
ومنذ العام الماضي، بدأ السودان بتنظيم دوري كرة القدم النسائية، ما قوبل بترحيب من قطاعات شعبية واسعة، ولقي في الوقت نفسه معارضة من رجال الدين والمحافظين.

المقالة المذكورة نشرت يوم الجمعة الماضي، وكتبها الحاج علي صالح تحت عنوان “النسوان والكورة ويا مهازل امرحي”، وأبدى فيها عن مواقف معادية تجاه النساء فضلاً عن استعلاء قبلي، ما دفع منظمات نسوية وأحزابا وكتّاب رأي ومسؤولين حكوميين إلى الردّ، وبينهم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الذي كتب عبر “فيسبوك” أن ممارسة التمييز على أساس العرق أو اللون أو الجنس ليست مجرد جريمة فحسب “بل هي معول هدم لبناء دولتنا التي ترتكز على قاعدة صلبة من التنوع والثراء الثقافي الذي يعد من مفاخرنا الوطنية”.

وأضاف حمدوك أن “الشعب السوداني الذي ثار ضد نظام كان يدعو للتفرقة والعنصرية ينبغي ألا يسمح وتحت أي ظرف من الظروف لمثل هذا الخطاب الذي يدعو للكراهية”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد