صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رقم قياسي عالمي للهلال السوداني

610

الهلال

أورد موقع قول أن  نادي الهلال السوداني حقق رقمًا قياسيًا عالميًا صعب المنال على الإطلاق وذلك بعدم الخسارة على ملعبه 122 مباراة على التوالي في بطولة الدوري السوداني  (Unbeaten At Home)  متخطيا جميع أندية العالم بما فيها صاحب الرقم القياسي السابق فريق ريال مدريد الإسباني بعدد 121 مباراة .

الريال صاحب الرقم القياسي السابق بنجاحه في الحفاظ على سجله بعدم الخسارة على أرضه  لثمانية أعوام وشهر في الفترة من 1721957 حتى 731965 .

وكانت آخر مباراة خسرها الهلال على أرضه فى 2682002 حينما خسر من المورده بنتيجة 1صفر  وواصل صموده على أرضه ونجح فى الانتصار فى معظم المباريات وتعادل فى اقل من 10 مباراة، الهلال  بدأ مسيرته من مباراة الأهلي مدني فى 2982002 حتى آخر مباراة له فى 28-2-2013  عندما كسب النيل الحصاحيصا بنتيجة 3-1 .

وفى تلك الفترة واجه الهلال أكثر من 20 ناديا من أندية الدوري السوداني الممتاز من مختلف المدن السودانية بما فيها المريخ الند التقليدي للهلال والمنافس الأوحد له على البطولات المحلية، فقد فشل المريخ فى الفوز على الهلال فى بطولات الدوري على أرض الهلال 10 مرات متتالية في المواسم الماضية وحتى فريق الموردة صاحب الفوز الأخير فشل في تكرار انجازه .

ويعتبر الهلال أيضا صاحب الفترة الزمنية الأطول بعد وصلت إلى 10 سنوات ونصف دون خسارة على ملعبه وهو أمر يصعب تحقيقه إن لم يكن مستحيلا، وقد يتمكن الهلال من مواصلة الانجاز النفيس إذا ما تخطي عقبة نده التقليدي المريخ فى مباراة الدورة الأولي للدوري فى الموسم الحالي .

الهلال لم يكتف بعد عدم الخسارة على ملعبه فقط بل تمكن أيضا من الفوز فى 114 مباراة ولم يتعادل إلا فى 8 مباريات فقط وهو ما يؤكد بأن الإنجاز لم يكن وليد الصدفة فقط بل لأن الهلال متمرس على ملعبه وليس من السهل هزيمته .

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ايمن عثمان يقول

    رقم مميز كفل للهلال تحقيق اكثر نادي فوزا بالبطولات المحلية … 0122729468

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد