صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رموز الفن والثقافة والسياسة والمجتمع يشاركون فى وداع الفنان علي اللحو

246

شيعت البلاد فى الثامنة من صباح اليوم الخميس الفنان على ابراهيم اللحو الى مثواه الأخير بمقابر برى المحس بمشاركة جموع غفيرة ضاقت بها مقابر برى حيث مثلت كافة ألوان الطيف تأكيدا على المكانة العظيمة للفنان الراحل فى نفوس الجميع ،وشهدت مراسم التشييع مشاهد حب عظيمة عبرت عنها الجموع الغفيرة التى تدافعت منذ الصباح الباكر الى المقابر حيث زرف الرجال الدمع السخين حزنا على رحيل نجم الفن والمجتمع وألقيت الخطب المعبرة عقب مواراة الجثمان الطاهرالثرى معددة مآثر الفقيد الذى كان يمثل الكثير لأهلة ومعارفه وجيرانه ومحبى فنه ،كما شكلت الأسرة الفنية حضورا كبيرا بقيادة الدكتور عبدالقادر سالم رئيس إتحاد الفنانين والموسيقار محمد الأمين الذى بكى رفيق دربه ،الى جانب الفنانين أبوعركى البخيت والنور الجيلانى ومحمد ميرغنى وعمر إحساس وهشام درماس وأعداد كبيرة من الموسيقيين والأعلاميين ،وحضر مراسم التشييع عدد كبير من قادة الشرطة ورجالها لوداع على اللحو الذى سبق له العمل بالشرطة سنوات طويله ،وشكل أهل برى الأوفياء لوحة رائعة فى الوفاء حيث تسابقوا شيبا وشبابا لوداع أحد رموز الحى الخيرين الذين عرفوا بطيب المعشر والأحسان .

وشكلت قناة النيل الأزرق حضورا كبيرا عبركاميرتها ومركزها الصحفي الذى نقل لحظات التشييع على الهواء مباشرة عبر فترة القناة الصباحية ،وتحدث للقناة عدد كبير من رموز الفن والثقافة والرياضة الذين تسابقوا للحديث عن الفقد الكبير ،وشهد منزل الراحل على ابراهيم اللحو ببرى تدافعا كبيرا لجموع المعزيين عقب إنتهاء مراسم التشييع ،فيما أغلق إتحاد الفنانين أبوابه أمس حدادا على الفقيد .

كابتن طارق : كان محبا للرياضة ..

حرص كابتن السودان والهلال السابق طارق أحمد آدم على حضور مراسم تشييع الفنان الراحل على ابراهيم اللحو بمقابر برى أمس ،وقال أن السودان فقد علما من أعلامه المبدعة فى مجال الغناء بعد ان قدم فنا راقيا رسخ من خلاله للعادات السودانية الأصيلة المتمثلة فى الشجاعة والكرم والوفاء ،وقال أن اللحو كان صاحب علاقات إجتماعية واسعة وكان محبا للرياضة وله صلات وطيدة برموزها .

الفنانون الشباب يودعون اللحو

تدافع عدد من الفنانين الشباب الى مقابر برى صباح أمس لحضور تشييع الفنان على ابراهيم اللحو على رأسهم ياسر تمتام وحسن شرف الدين ومحمد عيسى وأحمد فتح الله البندول ومحمد حسن حاج الخضر والملحن الشاعر أمجد حمزة ،وقال محمد عيسى أن الأستاذ اللحو كان قدوة للفنانين الشباب وكان يحرص على تقديم النصح والتوجيه لهم ،قال أن تفرد اللحو ظهر من خلال تقديمه لألوان مختلفة من الغناء رسخ بها القيم والمثل التى تميز الشعب السودانى ،وقال محمد عيسى أن اللحو كان يمثل الأب الروحى للفنانين الشباب ومرجعهم فى الكثير من الأمور وقد تعلمنا منه الكثير رحمه الله وغفر له. .

محمد ميرغنى يتوسط المقابر ..

حرص الفنان الأستاذ محمد ميرغنى على حضور تشييع زميله على اللحو أمس رغم ظروفه الصحية وجلس على كرسى وسط المقابر حيث تلقى التعازى من جموع المعزيين ،وقال محمد ميرغنى أن الراحل اللحو كان شخصية متفردة ومتميزة بحب الخير للناس ولم يسبقه أحد فى الكرم والضيافة والجود وكان مثالا للشخصية السودانية المثالية ،كما كان فنانا مبدعا قدم أعمال خالدة وكان وفيا لمن سبقوه فى المجال وكان يتعامل مع الجميع بتواضع وإحترام كبيرين ،والحديث عن اللحو صعب لأنه بحر واسع وفقد عظيم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد