روقت (الساحة) يابشة..!

0
735

الى أن نلتقي

قسم خالد

و.. الهلال يومها كان مترنحاً بالتعادلات في مسابقة الدوري الممتاز ولم يتبق الا مباراتين فقط للأزرق الأولى أمام الخرطوم الوطني بكل امتيازه ونجومه وتنظيمه العالي والثانية او الأخيرة أمام المريخ الند التقليدي وقبل مباراة الخرطوم الوطنى رن هاتفي وكان المتصل هو محمد أحمد بشير (بشة) جاء صوته هادئاً.. واثقاً .. وابتدر محادثته معي بعبارته الشهيرة (استاذ كبير) هكذا ظل يناديني.. وكان ردي عليه (يا لاعب يا كبير ) هكذا أناديه .. بدأت حديثي معه مهاجماً وقلت له : ماذا أصابكم .. وماذا أصاب الهلال ؟؟ قال لي بنبرة الواثق تلك هي كرة القدم أحياناً لا تكون في يومك .. وأحياناً يعاندك الحظ .. وأحايين كثيرة تنتصر دون ان تكون تستحق الانتصار .. لا تقلقوا فالهلال يمرض لكنه لا يموت هكذا قالها لي ..قلت له ولكن الدوري الآن لن يكون من نصيب الهلال لفارق النقاط بينكم والمريخ وأمامكم مباراتين مهمتين الأولى أمام الخرطوم الوطنى أكثر أندية الدرجة الممتازة تنظيماً ومهارة وسط اللاعبين .. قال لي لا تخف .. سنفوز على الخرطوم .. وسنفوز على المريخ وسننال بطولة الدوري الممتاز ونحتفظ باللقب !
أصدقكم القول كنت خائفاً قبل الحديث اليه لكن حديثه وثقته الكبيرة في نفسه وبقية أفراد الفرقة الزرقاء أدخل الطمأنينة في نفسي.. وأذكر انني سطرت في العزيزة (الجوهرة) مقالاً قصصت فيه ما دار بيني وبين (بشة) وان لم أبح باسمه تقديراً لتقلبات كرة القدم !
وبالفعل صدق بشة في حديثه وفاز الهلال على الخرطوم الوطني وفاز في قمة الدوري الممتاز امام المريخ بهدفين نظيفين كانت بالامكان ان ترتفع الى نصف دستة من الأهداف لولا الحظ والقائم ويومها لعب الهلال كما لم يلعب من قبل وقدم أروع مبارياته خلال السنوات الأخيرة واحتفظ بلقب المسابقة للمرة الثانية على التوالي !
تذكرت تلك المحادثة وشريط طويل من الذكريات مع هذا اللاعب الخلوق ذو الأدب العالي والفهم الراقي وهو يعيد قيده بالأمس مجدداً الولاء للأزرق وسط احتفالات ضخمة إقامتها جماهير الهلال له ولزميله المدافع الصلد بوي !
لم ينقطع تواصلي مع بشة او أي من نجوم الهلال الكبار.. كلما يمر الهلال بأزمة يكون بشة حاضراً موجهاً.. ناصحاً.. منتقداً.. ومطالباً.. يطالب الاعلام الازرق بضرورة دعم اللاعبين معنوياً .. مطالباً المدرجات بالوقوف خلف اللاعبين تشجيعاً ومؤازرة ..!
ظل محمد أحمد بشير (بشة) حاضراً في كل المناسبات والمواقف، وفي كل الدعوات التي يتلقاها من أجل مرضى السرطانات.. مع الأطفال.. مع العجزة والمسنين والمرضى داعماً بوجوده بينهم .. وبماله.. وبمواقفه التي لا تنسى ولن تنسى وان أحصيت تلك المواقف فلن اوفى هذا اللاعب الخلوق حقه .. !
في مايو الماضي إبان فترة تنقلات اللاعبين الصيفية هاتفني بشة بعدما نشرنا في الجوهرة خبر مفاوضاته مع المريخ .. قال لي بشة يومها ان رئيس النادي أشرف الكاردينال طلب منه ان يذهب للاتحاد لتجديد عقده مع الهلال الا انه رفض مبدأ التوقيع ليس رغبة في المال لكنه بعين (القائد) قال للرئيس أمام الهلال مباريات افريقية واستحقاقات محلية مهمة فان قمت بالتجديد لي ربما يؤثر ذلك على بقية زملائي الذين يشملهم انتهاء المدة او قرب انتهائها (جمعة جينارو .. بوي .. ونيمار) دع الأمر حتى نهاية الموسم.. هكذا قالها بشة لرئيس الهلال فزاد احتراماً ووفاء !
إعادة قيد بشة حدثاً مهماً احتفت به جماهير الهلال التي طالما تغنت باسمه (روقت المنقة يا بشة) فيسمع بشة هذه الاهازيج فيصول ويجول بقامته الفارعة انحاء الملعب ويغذو مرمى الخصوم من كل الاتجاهات !
حينما يتعرض الهلال لأي من (الزنقات) في مسابقة الدوري المحلي او دوري الأبطال يكون بشة حاضراً اما مسجلا للأهداف.. واما صانعاً لها فدون اسمه مع الكبار وسطر سفراً جدياً سيتذكره أهل الهلال.
بشة ليس جديداً على الهلال، واعادة قيده لها طعمها ومكانتها الخاصة في نفوس كل أهل الهلال العظماء وجماهيره المحبة للأزرق ولنجومه ..!
لا يوجد قلم هلالي لم يكتب عن ضرورة الاسراع في التجديد لبشة.. كل الاقلام الحرة النزيهة التي تدرك قيمة الهلال وتاريخه ومثله قادت الحملات ومارست شتى أنواع الضغوط على مجلس الادارة بضرورة الاسراع في إعادة قيده مع زميله بوي.. كل الاقلام والقروبات في الوسائط المتعددة لم يكن يشغل بالها سوى اعادة قيد الثنائي تعبيراً عن قيم الوفاء والتاريخ لهذا الثنائي !
نبارك للهلال ولجماهير الهلال التي ناضلت.. وطالبت.. وهتفت من أجل إعادة قيد الثنائي لذا كان الفرح كبيراً بالأمس في مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم وجماهير الهلال تزفهما الى الكشوفات بعد ان زفتهما لقلوبها !
أخيراً أخيراً ..!
انتهت التسجيلات بالنسبة للهلال بالأمس وفيها أعيد قيد الثنائي بشة وبوي.. وفيها اكتفى الهلال بمحترف واحد (برازيلي) تم ترشيحه من قبل المدير الفني للهلال فارياس.. لم يكن هذا هو طموحنا وطموح أهل الهلال بعد ان أعلن السيد الرئيس عن رصده لمبلغ (3 مليون دولار) للمحترفين .. لكن الآن انتهى كل شئ ولم يتبق سوى ان ندعم الهلال ونقف الى جانبه فما حدث قد حدث ولا مجال من الآن وحتى مايو المقبل لأي اضافات .. ومن الآن على المجلس ودائرة الكرة الاستعداد للموسم الجديد بالمعسكر الداخلي المقترح في غياب اكثر من 8 لاعبين هم التشكيل الرئيس للفرقة الزرقاء بسبب مشاركتهم مع منتخبنا الوطنى في معسكره التحضيري بتونس استعداداً لبطولة المحليين التي تستضيفها المغرب (الشأن).
أخيراً جداً ..!
ضحكت حتى بانت نواجذي وأنا أقرأ خبراً مريخياً يقول ان المدرب السابق للأحمر غارزيتو قد طالب بحقوقه طرف المريخ (180) الف دولار من صفقة السماني الصاوي التي أبرمها مع فريق الاتحاد الليبي فان وافق المريخ على الصفقة يكون نصيبه فقط (20) الف دولار متبقي من الـ(200) قيمة الصفقة وهو في حوجة لكل المبلغ من أجل حلحلة ديونه الكبيرة .. وان رفض فان اللاعب السماني الصاوي سيدخل في حالة غضب ربما أثرت على مستواه الفني.. وفي الحالتين المريخ هو الضائع !
أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك