صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رونالدو يهدي البرتغال أول ثلاث نقاط في تصفيات “يورو 2016”

17

رونالدو

 

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى تحقيق فوز ثمين على ضيفه الدنماركي في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول، في تصفيات يورو “يورو 2016”.

وأحرز رونالدو هدف الفوز الوحيد للبرتغال في الوقت القاتل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع للقاء الذي أقيم في ملعب “باركن ستاديون” بالعاصمة كوبنهاغن.

وحصد المنتخب البرتغالي بذلك أول ثلاث نقاط له في التصفيات من مباراتين، ويحتل المركز الثالث في المجموعة التاسعة الأخيرة، بفارق نقطة خلف الدنمارك.

بينما تتصدر ألبانيا قائمة المجموعة برصيد 4 نقاط، وكان من المقرر أن تلعب في هذه الجولة في ضيافة صربيا ولكن المباراة توقفت.

وكانت البرتغال قد استهلت مشوراها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، بهزيمة مفاجئة على أرضها وبين جمهورها (0-1) أمام ألبانيا في المباراة التي جرت بينهما الأحد 7 سبتمبر/أيلول الماضي.

أما الدنمارك، بطلة أوروبا 1992، فقد بدأت غمار التصفيات، بفوز صعب على ضيفتها أرمينيا (2-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأحد 7 سبتمبر/أيلول الماضي أيضا، ومن ثم سقطت خارج أرضها في فخ التعادل الإيجابي (1-1) أمام ألبانيا يوم السبت الماضي.

وتتأهل المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في المجموعات التسع ( 18 منتخبا )، مباشرة إلى نهائيات يورو “2016”، ويرافقها أفضل منتخب صاحب مركز ثالث، إضافة إلى المنتخب الفرنسي المضيف ليصبح المجموع (20 منتخبا)، وستخوض المنتخبات الثمانية الأخرى صاحبة المركز الثالث، الملحق المؤهل بطريقة الذهاب والإياب، على أن تصعد 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في النهائيات.

المصدر: RT

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد