صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ريال مدريد يتوج برشلونة بلقب الليغا الأسبانية

1

RCD Espanyol v Real Madrid CF - La Liga

بيده، لا بيد غريمه التقليدي، منح ريال مدريد رسميا فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي بعدما اكتفى بنقطة التعادل أمام مضيفه إسبانيول السبت.
وضمن برشلونة اللقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم للمرة الثانية والعشرين في تاريخه بسقوط بطل الموسم الماضي ريال مدريد في فخ التعادل أمام اسبانيول 1-1 في المرحلة الخامسة والثلاثين.
ويبتعد برشلونة بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد الذي تبقى له مباراتان فقط وبالتالي يستحيل لحاقه بالنادي الكتالوني.
وأنقذ برشلونة موسمه بإحرازه لقب الدوري الذي استعاده من ريال مدريد بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية على يد النادي الملكي في نصف النهائي، ومسابقة دوري أبطال أوروبا في دور الأربعة أيضا على يد بايرن ميونيخ الألماني.
وفي المقابل، يملك ريال مدريد مسابقة الكأس المحلية لإنقاذ موسمه، إذ يلاقي جاره أتلتيكو مدريد الجمعة المقبل في المباراة النهائية، وهو فقد لقب بطولة الدوري المحلي، وخرج من دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة على يد بوروسيا دورتموند الألماني.
وبدا واضحا أن تركيز النادي الملكي كان على نهائي الكأس المحلية بعدما فقد الآمال، عمليا، في الاحتفاظ بالدوري منذ أسابيع كثيرة، والدليل أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو احتفظ بخمسة لاعبين أساسيين على مقاعد البدلاء بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علما بأن سيرخيو راموس، والألماني مسعود أوزيل غابا بسبب الإصابة.
ومنح الأوروغوياني كريستيان ستيواني التقدم لإسبانيول في الدقيقة 22 إثر ركلة ركنية انبرى لها سيرخيو غارسيا.
ولاحت للنادي الملكي فرصة واحدة من تسديدة قوية للبرازيلي ريكاردو كاكا ارتدت من يد أحد المدافعين دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء (44).
ودفع مورينيو برونالدو مكان كاكا في الشوط الثاني، وحصل البرتغالي على ركلة حرة جانبية تابعها غونزالو هيغواين برأسه مدركا التعادل (58).
وتابع ريال مدريد بعد ذلك ضغطه بحثا عن هدف الفوز دون جدوى.
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد