ريال مدريد يحطم رقم برشلونة بفوزه التاسع عشر

0
312

غاريث بيل

 

حطم ريال مدريد الإسباني رقم برشلونة من حيث عدد الانتصارات المتتالية، بفوزه على ضيفه لودوغريتس البلغاري 4-صفر، الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا.

وسجل للفريق الإسباني، الذي سبق أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني من المسابقة، البرتغالي كريستيانو رونالدو (20 من ركلة جزاء) والويلزي غاريث بايل (38) والفارو أربيلوا (80) وألفارو ميدران (88) أهداف المباراة.

وهذا الفوز التاسع عشر على التوالي لريال، في جميع المسابقات، فحطم الرقم القياسي المحلي الذي كان مسجلا باسم غريمه الأزلي برشلونة، الذي حقق 18 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات خلال موسم 2005-2006.

فعلى ملعب “سانتياغو برنابيو”، واصل ريال تألقه وحقق فوزه الحادي عشر على التوالي، بين جمهوره ليصبح بالتالي على بعد فوز من معادلة الرقم القياسي الذي حققه مانشستر يونايتد الإنجليزي بين 13سبتمبر 2006 و29 أبريل 2008.

كما حافظ فريق المدرب الإيطالي، كارلو انشيلوتي، على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة على أرضه للمباراة العشرين على التوالي (18 فوزا وتعادلان) منذ أبريل 2011.

ولم يجد النادي الملكي صعوبة في حسم اللقاء، خصوصا أن ضيفه أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 19 بعد أن صد لاعب الوسط البرازيلي رأسية الفرنسي رافايل فاران بيده عن خط المرمى.

مما تسبب بطرده وحصول أصحاب الأرض على ركلة جزاء، نفذها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح (20)، مسجلا هدفه الثلاثين في جميع المسابقات هذا الموسم والثاني والسبعين في 109 مباراة في دوري أبطال اوروبا.

وتفوق البرتغالي على نجم ريال السابق راوول، وصعد إلى المركز الثاني على لائحة أفضل هدافي المسابقة، وبفارق هدفين خلف غريمه الأزلي في برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما رفع رونالدو، الذي ارتدى شارة القائد للمرة الأولى في 109 مباراة خاضها في المسابقة القارية، رصيده إلى 75 هدفا على الصعيد الأوروبي، ليعادل رقم ميسي في المركز الثاني خلف راوول الذي سجل 76 هدفا.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك