صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ريتشارد جاستن يتحدث لـ (كورة سودانية ) : الهلال ظلمني والمريخ احترمني والاحتراف علمني الانضباط

259
ريتشارد جاستن
ريتشارد جاستن


انفصال الجنوب عن الشمال شئ حار مثل طلاق الرجل لزوجته
افتخر بانني كابتن منتخب الجنوب واشجع برشلونة عالميا
تعلقي بكرة القدم كان سببا في تجميد دراستي الجامعية واسعي لاكمالها !
تحدث الابنوسي الاسمر ريتشار جاستن لاعب منتخب الجنوب ولاعب جزيرة الفيل حاليا ل(كورة سودانية ) مشيرا الي فترته التي قضاءها مع الهلال والمريخ والخرطوم بجانب الاسماعيلي وقال الهلال رغم وجودي فيه (9) اعوام ظلمني كثيرا ووجدت الاحترام والتعاون بنادي المريخ واضاف افتخر بانني كابتن منتخب جنوب السودان واشجع برشلونة عالميا وقال:ان تعلقه بكرة القدم كان سببا في تجميد دراسته الجامعية ولمعرفة الكثير عنه كان الحوار التالي…
حدثنا عن بدايتك الكروية!!
بدات الرياضية بالروابط ثم انتقلت للصحافة منها للخرطوم ثم الهلال العاصمي منه الي الاسماعيلي وعدت للهلال مرة اخري ثم انتقلت  الي سلطنة عمان ومنها للمريخ العاصمي ورجعت مرة اخري للخرطوم وحاليا مواصل مع جزيرة الفيل مدني
هل كان هنالك فرق في الانتقال من فريق لاخر وماذا عن الاحتراف ؟
 نعم هنالك فرق بين فريق واخر وعندما انتقلت للهلال كنت العب مع اشخاص كنت اشاهدهم من خلال التلفاز وبدل ان اشاهد اصبح الناس تشاهدني اما الاحتراف تعلمت منه الانضباط واذا لم تكن منضبط  تصعب التجربة والشعب السوداني معروف بالكسل واستفدت من الاحتراف كثيرا في مسالة الانضباط سواء كان ذلك داخل النادي او خارجه..
ريشارد كثير الانتقاد للمدربين ماذا تقول !!
ابدا هذا حديث غير صحيح  والشخص الوحيد الذي لا انتقده هو المدرب وهو بمثابة ابي واستاذي واذا اختار لاعب غيري بحس انه افضل مني وهذه رؤيته ولا اعترض علي شئ .
هل احسست بالفراق عندما انتقلت من الهلال !!
طبيعي جدا ان تحس بالفراق لاني قضيت (9) سنوات مع اناس عرفتهم عن قربوعرفت اسرهم والمريخ مثل الهلال وفيه عرفت الاحتراف وهذا هم عالم الاحتراف ..
ريتشارد يصفونه باللاعب الكسول ماذا تقول !!
ضحك كثيرا وقال هذه الحاجة الوحيدة التي لا اعرفها حتي اخي وزوجتي علقوا علي ذلك لانني افضل كرة القدم عن اي شئ اخر ومهتم كثيرا بنشاطي ..
ماذا عن اللعب بالجنوب ولاعبي الجنوبيين !
الاستقرار وايقاف الحرب اسعد الكثيرين وهنالك لاعبين لديهم طموح لكن تنقصهم الامكانيات من اجل التطوير ويمتاز عدد من ابناء الجنوب بالخبرات العالية ويحتاجون للدعم المعنوي  ولو وجدوا قليل من الدعم تكون هنالك انجازات وقال حتي الميادين تم اصلاحها ويحتاجون  فقط لقيل من الاهتمام ..
ريشارد لعب لمنتخب الشمال وحاليا كابتن منتخب الجنوب ماهو شعورك؟
انفصال الجنوب عن الشمال شئ صعب مثل طلاق الرجل لزوجته لكن هذه هي حال الدنيا ولست نادما علي شئ وسعيد بالتعرف علي لاعبي الشمال من مدربين ولاعبين وغيرهم وماقدمناه للشمال يجب علينا تقديمه بالجنوب وافتخر باللعب مع اهلي واشقائي ..
اختيارك لخانة الدفاع !
قال كنت اصلا لاعب وسط وفوزي المرضي احتومه كثيرا واتمني له دوام الصحة والعافية هو الكان سبب في تواجدي بخانة الدفاع ..
هل شعرت بالظلم من اي فريق ؟
شعرت بظلم الهلال ولعبت معه (9) سنوات وفي النهاية عاملني مثل اي لاعب اخر وفي المريج وجدت الاحترام والتعاون رغم فصر الفترة معهم .
هل تحب المواصلة مع منتخب الجنوب !!
انا علي استعداد للعب مع منتخب الجنوب متي ما طلبوا مني ذلك واتمني يشارك معي بقية اللاعين حتي الشمالين نرحب بهم واتمني زيارتهم و مشاركتهم حتي يروا الجنوب علي حقيقتها  وطبيعتها..
   هنالك بعض زملاءك اعتذلوا اللعب لماذا تصر انت علي المواصلة ؟
نعم هنالك بعض الزملاء اعتزلوا لكنني قادر علي العطاء وهؤلاء احتمال شعروا بعدم قدرتهم علي تقديم شئ وانا لدي الرغبة علي المواصلة ولايوجد ما يمنعني من مواصلة  نشاطي الرياضي..
المعز وريشارد كثيري المقالب والطرائف ماذا تقول !!
معظم جلوسنا وتواجدنا بالمعسكرات علمنا الكثير واللاعبين هم اصدقاءنا ولا انكر وجود مقالب وطرائف داخل المعسكرات وكلنا اخوة ..
هل قدمت لك اي عروض خارجية؟
حاليا لدي ثلاثة عروض من الهند وسلطنة عمان واليمن بالاضافة الي عرض اخر من نادي الملكية بجوبا ولازلت ادرس في هذه العروض ..
ريتشارد لم يكمل دراسته وفضل كرة القدم هل كان هنالك اعتراض من الاسرة؟
لم اكمل دراستي بكلية ادارة الاعمال بالخرطوم بسبب ارتباطي بالمعسكرات ووجدت اعتراض من والدي وهو كابتن طيران كان يري مواصلة دراستي وبسسب الرياضة جمدت الدراسة ولدي مساعي حاليا من اجل المواصلة .
اي فريق اجنبي يشجعه ريتشارد !!
اشجع فريق برشلونة لانني احب اللعب الهادي واداء اللاعبين مميز لذلك اشجع برشلونة وفي الختام اتقدم بالشكر الجزيل لجريدة قوون جنوب السودان للاهتمام  وتحدثها بلسان الرياضين الجنوبين مع امنياتي لهم بدوام التقدم والنجاحات  ..
قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. امريكي يقول

    شوف زول ده بقول شان شنو ؟؟ زول ده مايعرف احترام في شان شنو .. كل زول اعرف مريخ في احترام في … مريخ مافي احترام مافي …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد