زمن الغفلة

4
1042

وكفى
اسماعيل حسن

* بدأت مقالتي أمس، بالقسم على أنني لا أدري ماذا أسمي الذي يحدث في المريخ هذه الأيام..
* وختمتها بالسؤال عن أسباب الحروب التي واجهت مجالس الوالي المختلفة، ومجلس ونسي، وتواجه مجلس سوداكال الحالي..
* ووعدت بالبحث عن إجابة من خلال مقالة اليوم..
* وطوال ليلة أمس، وأنا أتقلب في سريري، وأقلّب في مشاكل المريخ مشكلة مشكلة – الفنية منها والإدارية – بحثاً عن الإجابة المنشودة.. واستبعدت تماماً ما يزعمه البعض بأن هنالك شخصيات مريخية وراء فشل الفريق في تحقيق بطولتي الدوري والكأس، لأن المريخاب – طول عمرهم – مهما كانت درجة غضبهم على بعض الشخصيات داخل مجلس الإدارة، لا يمكن أن يخلطوا الأوراق، ويتآمروا على المريخ الكيان..
* واستبعدت كذلك ما يتردد عن أن بعض اللاعبين تعمّدوا الهزيمة أمام(شيكا) الهلال وأهلي شندي، انتقاماً من مجلس الإدارة الذي ماطل في صرف متأخرات رواتبهم، ولا زال يماطل، وليس في الأفق ما يوحي بأنه سيصرفها لهم في وقت قريب..
* استبعدت هذه الإجابة لأن لاعبي المريخ الذين نعرفهم ونعرف أخلاقهم، لا يمكن أن يفعلوا ذلك..
* واستبعدت كذلك ما تردده بعض المواقع الاسفيرية عن وجود تحركات خبيثة خفية، من بعض عناصر لجنة التسيير السابقة، لإضعاف عطاء المجلس الحالي، نكاية في نائب رئيسه محمد جعفر قريش..
* استبعدت كل هذه الإجابات لقناعتي التامة بأن المريخاب – كما قلت سلفاً، هم في النهاية مريخاب، ومهما وصلت درجة الخلافات بينهم، لا يمكن أن يخلطوا الأوراق ، ويصفوا حساباتهم على حساب المريخ الكيان..
* الإجابة الوحيدة التي اقنعتني، هي أن ما حدث ويحدث للمريخ هذه الأيام، ناتج عن (غفلة)!!!
* غفلة أبنائه عن (الغواصات) الذين اقتحموا قروباتهم..
* و(الغواصات) الذين يندسون وسطهم في المدرجات والمقصورات..
* و(الغواصات) الذين اقتحموا كشفه…
* أكرر.. (الغواصات) الذين اقتحموا كشفه..
* وقريباً أشرح ماذا قصدت بالغواصات الذين اقتحموا كشفه..
* بالنسبة (للغواصات) الذين اقتحموا القروبات…. فهم الأشخاص الذين يزعمون أنهم مريخاب وما هم بمريخاب، ويطلبون من المشرفين ضمهم في بعض القروبات، وبعد أن يتم ضمهم، يبدؤون مداخلاتهم بكلام معسول عن المريخ، وعن تاريخه المشرّف، وعن لاعبيه الموهوبين المهرة، لترسيخ فرية أنهم مريخاب في أذهان الأعضاء.. قبل أن يبدأوا تنفيذ مخططاتهم اللئيمة بزرع الفتنة بين أعضاء القروب، ثم شن الهجوم على الإعلام المريخي، ووصفه بأنه السبب في كل ما يحدث للمريخ.. ثم شن الهجوم على أهم اللاعبين والتشكيك في ولائهم للفريق.. ثم الهجوم على أفضل عناصر المجلس..
* وللأسف يقع بعض الصفوة في الفخ، وتصبح القروبات ضد المريخ، ووبالاً عليه، بعد أن كانت معه..
* أما (الغواصات) المندسين وسط الجماهير في المدرجات والمقصورات، فإن مخططاتهم أسوأ وأخبث!!
* ينخرطون في التشجيع مع الصفوة بشكل جنوني مع بداية الصافرة، وفي (شيكا )أياديهم أعلام حمراء أو صفراء لزوم تقوية الخدعة.. وعند أول خطأ من أي لاعب، يبدؤون في تنفيذ مخططاتهم بالهجوم عليه وشتمه… ولأن اي لاعب لابد أن يخطئ، فإن الهجوم يطال جميع اللاعبين، ويمتد إلى المدرّب والمجلس..
* وأيضاً تقع بعض الفئات الجماهيرية في الفخ، وتبتلع الطعم، وتنخرط مع هؤلاء (الغواصات) في هذا الهجوم والشتم، فيهتز أداء الفريق، ويتعثر حتى في أسهل المباريات أحياناً!!
* العلاج في رأيي بيد المشرفين على المواقع والقروبات المريخية..
* ولتكن ضربة البداية الاستيثاق من مريخية اي عضو .. مع وضع ضوابط للمداخلات، ترتكز على منع الإساءات والشتائم.. وعلى الحد من الهجوم غير المؤسس على أي لاعب أو صحفي أو إداري مريخي، مهما كانت الأسباب..
* النقد البنّاء والهادف مطلوب….. ولكن السب مرفوض، ثم مرفوض، ثم مرفوض.. ويجب أن يتم حذف أي شخص يصرّ عليه..
آخر السطور
* قالت المفوضية إن النادي الذي أتى سوداكال بشهادة الخبرة منه،(شيكاا) لم يكن مسجّلاً في اتحاد جبل الأولياء حتى عام 2016م.. بينما النادي مسجّل منذ عام 2013م!! وصعد الدرجة الثانية عام 2016م..
* شخصياً عوّدت نفسي أن أقف خلف اي مجلس يتولى إدارة نادي المريخ، إلا إذا احسست أنه ضعيف وليس بحجم الزعيم العظيم.. وقوة المجلس الحالي من ضعفه، ستظهر لي في الطريقة التي سيتعامل بها مع قرار المفوضية، وقرارات اللجنة المنظمة الأخيرة..
* لو جبُن أمامها، ولم تكن له ردّة فعل قوية، فسيضعف احترامي له..
* وكفى.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

4 تعليقات

  1. السلام عليكم أستاذ إسماعيل حسن أولا لا خير في القلم أن لم يكتب الحقيقة غواصات شنو يا استاذ لماذا لا تكتبوا الحقيقة أم هو الخوف على لقمة العيش رجاء احترم عقولنا أو اصمت رحمنا ورحمك الله

  2. هههههههههههههههههه فاقد الشئ لايعطيه ياعم سمعة، ومابنفتكر إنو الزول البيقضي جل حياته في شتم النادي المنافس ورئيسه والحكام والإتحاد ممكن في يوم من الأيام إنو يلتزم بميثاق شرف يمتنع فيه عن الشتيمة وسب الأخرين، إلا إذا كان القيامة قامت والمرخرخ بقي مامرخرخ !!!!!!!!!!
    بعدين إنت ياعمك قليبك في السرير ده من حالة الفلس الضاربة دياركم والطريقة البقي البتاع الطوالي بيحارب بيها في مجلس سوداكال المحبوس من خلال تابع المخلص والمنفعجي الكبير الإمام المرشدي مرشد الجماعة التحريضية السالبة، ولو إنتوا عاوزين تلتزموا بميثاق شرف فمن الأفضل إنو الميثاق ده يبدأ بالبعد عن التبعية للمرشد العام وتكسير التلج للبتاع الطوالي وجعل بداية ونهاية المرخرخ به، أما الهلال ورئيس الهلال ولاعبي الهلال فلهم رب يحميهم وقاعدة عريضة من الجماهير المحبة الولهانة والقادرة علي حمايته، وبراكم شفتوا نتيجة كيدكم للهلال الذي يهزمكم وهو في أسوأ حالاته وبأي 11 لاعب وحتي وأنتم مدعومون تحكيمياً ومن إتحاد اللقيمات……………
    لكمة أخيرة: واي الفلس حار…… وانا في نومي بتقلب شيبولا الحريف تلب وهاك ياقوون شرررررررررررررررررط هههههههههههههههههه

  3. يا اخوى انت بتقرا لى رجل المستحيل وله شنو فريقك ده عايز ليهو غواصه كمان

  4. ده شنو يا زول البتقول فيهو ده؟ انت اكيد ما جادي! معقولة كل مشاكل المريخ دي سببها الغواصات البتقول فيهم ديل؟ لو كان الكلام كذلك يبقا المريخ ده فتة ساي و ضعيف و رهيف و لا يستحق التشجيع! ياخي خليكم شجعان مرة واحدة في حياتكم اعترفوا انو الحاصل ده احد اسبابو هو انتوا المتصوحفين و انتوا اصلا مشجعين متعصبين ليس الا. اضافة لتصفية الحسابات الادارية و الصحفية و انت تعلم ذلك تماما لكنك تنكر حتى لا تحسب من الاعلام المزملي السالب. و ايضا اهتمامكم بما يدور في الهلال اكثر مما يدور في المريخ و حربكم الشعواء على الادارات مثل ادارة ونسي و خداعكم و تخديركم للجمهور حتى ادمن التخدير و اصبح جلدو تخين مثلكم و لا يتاثر. معقولة بعد السهر و تقلبك في الفراش ده و تفكيرك العميق و بعد ما برأت الجمهور و الاعلام طبعآ عايز تعملا في شوية شباب بيدخلو القروبات؟ صحيح انتوا مخدراتية لكن ما للدرجة دي ياخ!

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك