صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زيادة الاجانب خبط عشوائي !

829

بهدوء

علم الدين هاشم

زيادة الاجانب خبط عشوائي !

 

اجاز اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العام الاخير برئاسة الدكتور معتصم جعفر عدد من التوصيات التي رفعتها لجنة المسابقات في وقت سابق وتتعلق بتنظيم وادارة النسخة الجديدة من الدوري الممتاز وكذلك كاس السودان والدوري العام والرديف ،، حيث حرص مجلس الادارة علي اعتماد اللوائح الخاصة بجميع المسابقات التي يشرف عليها مع تعديلات طفيفة في لائحة الدوري العام وكذلك دوري الرديف بمشاركة ١٨ ناديا تم توزيعهم لثلاث مجموعات !

من ضمن التوصيات التي اجازها مجلس الادارة هو قبوله بالحل الوسط في مشاركة المحترفين الاجانب المسموح لهم بالمشاركة مع انديتهم في الدوري الممتاز حيث تم تحديد ٤ محترفين اجانب فقط !! بدلا عن ٥ حسب قرار لجنة المسابقات ! وقد ذكرت في وقت سابق ان تقليص عدد اللاعبين الاجانب المشاركين في الدوري الممتاز قد لايرضي المريخ والهلال اللذان صرفا اموالا طائلة في التعاقد مع ٩ اجانب لكل نادي فوق السن وتحت السن بناءا علي قرار الاتحاد العام الذي قصد زيادة عدد المحترفين الاجانب لمساعدة ناديي القمة في المنافسة القوية في البطولات الافريقية ،،

الاتحاد العام بالتاكيد له مبرراته في تقليص عدد الاجانب في الدوري الممتاز الي ٤ بدلا عن ٥ لاعبين مراعاة للاندية الاخري التي لاتملك هذا العدد الكبير من المحترفين الاجانب اضافة لضمان مشاركة لاعبي المنتخبات مع انديتهم في الدوري الممتاز وبقية البطولات الاخري ،، ولكن مع ذلك نجد ان قرار التقليص يكشف بوضوح ان قرار الاتحاد العام بزيادة عدد التعاقد مع المحترفين الاجانب الي ٩ لم تسبقه اي دراسة وانما هو مجرد خبط عشوائي مبني علي علاقات صداقة ومصالح شخصية وسيدفع ثمن ذلك المريخ والهلال اذا ،، لاقدر الله ،، خرجا مبكرا من دوري الابطال فسيكون لدي كل فريق ٥ اجانب يستلمون رواتبهم وحوافزهم وهم خارج الخدمة !

القرارات الكبيرة تحتاج لعقول كبيرة !

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    تخفيض عدد الاجانب تم نكاية بالهلال الذي انجز صفقات معتبرة لتدعيم الفريق للمنافسات الافريقية وطبعا التخفيض تم بضغوط من الدلاقين عملا بمبدأ علي وعلي اعدائي يارب لانهم عارفين انه اجانبهم اتوا بهم من سوق المواسير ووجودهم او عدم وجودهم فهو سواء ولذلك مصرة الهلال هي همهم الاول وحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم.

  2. Ahmed يقول

    تكاد تكون العاقل الوحيد في اعلام وكتاب المريخ لان كل او معظم كتابهم فاقد ولايرقي ل مسمي صحفي لنشرهم التعصب ونشر الكراهيه الا من رحم الله ونحسبك منهم وصدق من سماهم اعلام سالب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد