صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زين تحتفل بذكرى الاستقلال بمشاركة عدد من المبدعين مساء اليوم

26

تقف اليوم الشركة السودانية للهاتف السيار (زين) إجلالاً واعتزازاً للإحتفال بالذكرى الـ 61 للاستقلال بتشريف مساعد رئيس الجمهورية مهندس/ إبراهيم محمود حامد، وتفرد زين لهذه المناسبة أمسية ضخمة بعنوان “ليلة في حب الوطن” ترسم فيها ملامح الوفاء لوطنٍ يسع الجميع.

احتفال “زين” بذكرى الاستقلال يأتي هذه المرة مُختلفاً ويشهد تدشين أكبر سلسلة أفلام وثائقية تشهدها البلاد (سلسلة أرض السُمْر)، التي وثّقت لكل أرجاء الوطن، أطلّت السلسلة على السودان الفسيح بسهوله ومراعيه وصحراءه ونيله وغاباته وانسانه، فهذه الأفلام تنقل صورة حية للزمان والمكان وتطوف عبر الحضارات والممالك القديمة التي سادت السودان وتتبعت مسار النيل وهو يتهادى بين ربوع السودان ويروي الوطن خيراً ونماء، تعتبر سلسلة أرض السمر أضخم عمل وثائقي على مرّ تاريخ البلاد ينقل للعالم صورة مُشرقة للسودان بإنسانه وحضارته وثقافاته وعاداته ونيله وزرعه وأرضه، وشركة “زين” – كما العهد بها- عندما اتخذت من “زين عالم جميل” شعاراً لها، آلت على نفسها أن تقتفي أثر الجمال أينما كان، فوجدت في هذه السلسلة المُبتغى ولم تتردد في رعايتها بالكامل وفاءً وعرفاناً للسودان الذي تعتز “زين” بالانتماء إليه

يتضمن الاحتفال ترديد أغنيات وأشعار وطنية تسترجع معاني الفداء والتضحية، وفيه تُكرّم شركة “زين” دار الوثائق القومية، التي تعتبر ذاكرة الأمة السودانية، والتي وثّقت لكل أحداث البلاد منذ العام 1916م وحتى الآن، واحتفظت بوثائق تصوّر تاريخ البلاد لكل الأجيال، وهذا التكريم يُعتبر امتداداً لما درجت عليه “زين” في كل احتفالاتها بذكرى الاستقلال أن تُكرّم شخصيات ومؤسسات لها دور في استقلال السودان، كرمتْ من قبل أعضاء برلمان 1953 الأحياء وكرّمت أسرة الشاعر أحمد محمد صالح الذي صاغ كلمات النشيد الوطني ومعه مُلحن النشيد أحمد مرجان، بالاضافة لأسرة الراحل خليل فرح الذي تبنت “زين” طباعة ديوانه.

يُشرف هذه الأمسية عدد من الشخصيات الوطنية ورموز المجتمع والفن والسياسة والأدب، والدعوة مفتوحة لكل محب لتراب الوطن في الساعة السابعة مساء اليوم الخميس التاسع والعشرين من ديسمبر 2016م بقاعة الصداقة بالخرطوم.

%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%84-%d9%81%d8%b1%d8%ad

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد