سؤال آخر وجائزة موبايل جلاكسى استار لفائز رابع فى مسابقة كورة سودانية

36
1111

بنر - مسابقة كورة سودانية

الاخوة الزوار الكرام
السلام عليكم ورحمة الله
يسر صحيفة كورة سودانية الاعلان عن مسابقتها النصف شهرية فى حلقتها الثالثة و سؤال واحد وجائزته  جهاز موبايل جلاكسى  يسلم للفائز وبشرط اخذ صورة مع ممثل صحيفة كورة سودانية لاثبات استلامه للجائزة.
السؤال هو :

أذكر ابرز ثلاثة انجازات رياضية لمنتخبات السودان فى البطولات الآتيه:

1- كاس الامم الافريقية (3 انجازات) (كرة قدم)
2-اللالعاب الاولمبية (كرة قدم + العاب قوى)
3- سيكافا (كرة قدم)
* سيتم اجراء القرعة لاختيار الفائز ان كان هناك عدد من الاجابات الصحيحه.
*مدة المسابقة تنتهى فى يوم الاحد 13 أبريل 2014 واعلان الفائز يوم الثلاثاء 15 ابريل واستلام الجائزة يوم الاربعاء 16 من نفس الشهر
* يسمح بالمشاركة لمرة واحده فقط
*تنشر المسابقه على صحيفة كورة سودانية وصفحتنا على الفيسبوك
* يكون الاشتراك بالمراسلة على نموذج الاتصال بنا او بالتعليق بالاسفل او على البريد التالى:
koorasudan1@yahoo.com
* لن تقبل الاجابات على الفيس بوك
 تنبيه : سيتم حذف جميع المشاركات التي تكون من شخص واحد باسماء متعددة 
حظاً سعيداً للجميع

جلاكسى

 

36 تعليقات

  1. 1/ احرز منتخب السودان كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970

    2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963
    3/ حصل المنتخب على المركز الثالث في عام 1957
    وانجازات سيكافا:
    1/ احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007

    2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996

    3/ حصل المنتخب على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004
    -في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800
    -في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم
    -شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972 .

  2. انجازات المنتخب الوطني(كرة القدم) :
    1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970.
    2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 .
    3/حصل على المركز الثالث في عام 1957.

    انجازات سيكافا:

    1/ احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007
    2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996
    3/ حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004

    الالعاب الاولمبية:

    1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800-
    2/في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم-
    3/شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972 .

    0922124230
    0912417348

  3. 1/ احرز منتخب السودان كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث في عام 1957 وانجازات سيكافا: 1/ احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004 -في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800 -في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم -شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972 .

  4. *انجازات المنتخب الوطني لكرة القدم في امم افريقيا 1/تحقيق كاس البطولة عام 1970 2/ المركز الثاني عام1957 3/المركز الثاني 1963
    *انجازات الالعاب الاولمبية (كرة قدم + العاب قوى) 1/مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في دورة ميونخ عام 1972 2/ حقق البطل اسماعيل احمد اسماعيل الميدالية الفضية في سباق ال800م في دورة بكين 2008م 3/حقق البطل ابوبكر كاكي الميدالية الذهبية لبطولة العالم في الصالات المغلقة بلنسيه اسبانيا2008
    *سيكافا (كرة قدم) 1/كاس الدورة 1980م 2/كاس الدورة 2006م 3/ كاس الدورة 2007م
    ت 0912930102

  5. بالنسبة لانجازات المنتخب القومي(كرة القدم) : 1)احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2)حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3)حصل على المركز الثالث في عام 1957. انجازات سيكافا: 1) احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2) حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3) حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، في الاعوام 1957 و 1996 و 2004 الالعاب الاولمبية: 1) في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2) في بلنسية حقق البطل ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3) شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972 .

  6. اكبر انجازات للمنتخاب السودان: 1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3/حصل على المركز الثالث في عام 1957.
    الالعاب الاولمبية: 1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2/في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3/شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ
    انجازات سيكافا: 1/ احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004

  7. 1ــ تأهل السودان الى نهائيات كـأس الامم الافريقية سبعة مرات ،اعوام 1957 في السودان, 1959 في مصر , 1963 في غانا , 1970 في السودان , 1972 في الكاميرون و 1976 في اثيوبيا و 2008 في غانا

    2ــ احرز منتخب السودان كأس البطولة مرة واحدة عام 1970

    3ــ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963

    2. كأس سيكافا للأمم

    * شارك منتخب السودان في كأس سيكافا للأمم خمس عشرة مرة ، اعوام 1979 ، 1980 , 1981 ، 1982 ، 1983 ، 1990 ، 1991 ، 1996 ، 1999 ، 2002 ، 2003 ، 2004 ، 2005 ، 2006 ، 2007

    * احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007

    * حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996
    *****أما اللجنة الأولمبية السودانية. فكانت مشاركتها في أولمبياد ميونخ1972 أكبر مشاركة لها في الدورات الأولمبية حتى اليوم ..في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800 -في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم…وفي عام 2011 في الدورة الثالثة عشر في دييغو احرز البطل ابوبكر كاكي الميدالية الفضية في سباق 800 متر عدواً.

  8. أحرز المنتخب الاول كاس امم افريقيا عام 1970 * وحصل على المركز الثاني مرتين في عامي 1959 و 1963 * وحصل على المركز الثالث عام 1957
    في سيكافا: شارك المنتخب خمس عشرة مرة * احرز كاس البطولة ثلاث مرات في الاعوام 1980 و2006 و2007 * وحصل على الركز الثاني مرتين في الاعوام 1990 و1996
    في العاب القوى : في اولمبية بكين احرز العداء اماعيل فضية ال800 متر * واحرز كاكي ذهبية ال800 متر فلنسية *واحتل منتخب الشباب لألعاب القوى المركز الخامس في البطولة العربية المقامة في سوريا عام 2012
    المنتخب الأولمبي لكرة القدم : تاهل لدورة الألعاب الاولمبيةفي ميونخ عام 1972
    والناشئين تاهل لنهائيات كاس العالم في ايطاليا عام 1991

  9. كاس الامم الافريقية:*أحرز المنتخب الاول كاس امم افريقيا عام 1970 في البطولة التي اقيمت بالسودان
    *احرز المركز الثاني عامي:1959م بمصر-1963م بغانا
    *احرز المركز الثالث عام:1957م بالسودان
    الالعاب الاولمبية: *حقق العداء اسماعيل احمد اسماعيل الميدالية الفضية في سباق 800 متر في
    اولمبياد بكين 2008م كانجاز تاريخي
    *مشاركة المنتخب الاولمبي لكرة القدم في اولمبياد 1972م بميونخ وحقق نتائج
    طيبة
    *حقق العداء ابو بكر كاكي الميدالية الذهبية في سباق 800متر في مدينة
    فالنسيا باسبانيا في بطولة العالم لالعاب القوي داخل الصالات المغلقة 2008م
    سيكافا(كرة قدم) *حقق المنتخب البطولة ثلاث مرات 1980م-2006م-2007م
    *حقق المركز الثاني اعوام 1990م-1996م-2013م
    *حقق المركز الثالث في الاعوام 1957م-2004م

  10. في كاس الامم الافريقية:*أحرز منتخبنا الاول كاس امم افريقيا عام 1970 في البطولة التي اقيمت بالسودان *احرز المركز الثاني عامي:1959م بمصر-1963م بغانا *احرز المركز الثالث عام:1957م بالسودان. الالعاب الاولمبية: *حقق العداء اسماعيل احمد اسماعيل الميدالية الفضية في سباق 800 متر في اولمبياد بكين 2008م كانجاز تاريخي *مشاركة المنتخب الاولمبي لكرة القدم في اولمبياد 1972م بميونخ وحقق نتائج طيبة *حقق العداء ابو بكر كاكي الميدالية الذهبية في سباق 800متر في مدينة فالنسيا باسبانيا في بطولة العالم لالعاب القوي داخل الصالات المغلقة 2008م سيكافا(كرة قدم) *تمكن المنتخبمن تحقيق البطولة ثلاث مرات 1980م-2006م-2007م . فيما حقق المركز الثاني اعوام 1990م-1996م-2013م *وحقق المركز الثالث في الاعوام 1957م-2004م.

  11. اكبر انجازات للمنتخاب السودان: 1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3/حصل على المركز الثالث في عام 1957. الالعاب الاولمبية: 1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فض
    سيكافا: شارك المنتخب خمس عشرة مرة * احرز كاس البطولة ثلاث مرات

  12. اكبر انجازات للمنتخاب السودان:
    1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970.
    2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 .
    3/حصل على المركز الثالث في عام 1957.
    الالعاب الاولمبية:
    1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فض
    سيكافا: شارك المنتخب خمس عشرة مرة * احرز كاس البطولة ثلاث مرات

  13. / احرز منتخب السودان كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث في عام 1957 وانجازات سيكافا: 1/ احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004 -في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800 -في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم -شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972

  14. احرز منتخب السودان كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970 2/ حصل المنتخب علىالمركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث في عام 1957 وانجازات سيكافا: 1/ احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 , 2006 , 2007 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004 -في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل ا

  15. في كاس الامم الافريقية:*أحرز منتخبنا الاول كاس امم افريقيا عام 1970 في البطولة التي اقيمت بالسودان *احرز المركز الثاني عامي:1959مبمصر-1963م بغانا *احرز المركز الثالث عام:1957م بالسودان. الالعاب الاولمبية: *حقق العداء اسماعيل احمد اسماعيل الميدالية الفضية في سباق 800 متر في اولمبياد بكين 2008م كانجاز تاريخي *مشاركة المنتخب الاولمبي لكرة القدم في اولمبياد 1972م بميونخ وحقق نتائج طيبة *حقق العداء ابو بكر كاكي الميدالية الذهبيه كأصقر بطل للعالم عن عمر 18 سنه في فالنسيا في بطوله الصالات المغلقه
    اما سيكافا فقد احرز السودان اللقب في اعوم 1980 و2006و2007 واحرز المركز الثاني ثلاث مرات هي 1990و1996 و2013

  16. انجازات لمنتخب صقور الجديان :
    1/ بطولة الامم الافريقية 1970
    2/ المركز الثانى فى بطولة الامم الافريقية 1959
    3/ المركز الثانى فى بطولة الامم الافريقية 1962
    انجازات لمنتخب الالعاب الاولمبية ( القدم والعاب القوى) :
    1/ تاهل المنتخب الاولمبى لكرة القدم لدورة الالعاب الاولمبية فى ميونيخ 1972
    2/ احتل المنتخب المركز الخامس فى البطولة العربية المقامة بسوريا 2012
    3/ احرز البطل اسماعيل فضية 800 متر فى بكين
    انجازات المنتخب لكرة القدم فى سيكافا :
    1/ احرز كاس البطولة فى عام 1980
    2/ احرز كاس البطولة فى عام 2006
    3/ احرز كاس البكولة فى عام 2007

  17. اكبر انجازات للمنتخاب السودان: 1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3/حصل على المركز الثالث في عام 1957. الالعاب الاولمبية: 1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2/في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية في سباق 800 متر – 3/شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ1972 انجازات سيكافا: 1/ احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007

  18. مثل هذه المسابقات تعيد الانسان الى ذكريات الماضى والتى كنافيهافى احسن حالاتنا اتمني ان يعيد الماضى نفسة و المثل بيقول الماعندو قديم ماعندو جديد

  19. عبداللهاكبر انجازات للمنتخاب السودان: 1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3/حصل على المركز الثالث في عام 1957. الالعاب الاولمبية: 1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2/في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية في سباق 800 متر – 3/شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ1972 انجازات سيكافا: 1/ احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007

  20. احرز منتخب السودان كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث في عام 1957 وانجازات سيكافا: 1/ احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004 -في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800 -في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم -شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972

  21. الشريفانجازات المنتخب الوطني: 1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3/حصل على المركز الثالث في عام 1957. انجازات سيكافا: 1/ احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004 الالعاب الاولمبية: 1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2/في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3/شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972

  22. 1/ احرز منتخب السودان كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث في عام 1957 وانجازات سيكافا: 1/ احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004 -في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800 -في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم -شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972 .

  23. احرز منتخب السودان كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث في عام 1957 وانجازات سيكافا: 1/ احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل المنتخب على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004 -في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800 -في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم -شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972 .ولكم الشكر………………………………………

  24. طبعا انجازات المنتخب القومي(كرة القدم) : 1)احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2)حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3)حصل على المركز الثالث في عام 1957. انجازات سيكافا: 1) احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2) حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3) حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، في الاعوام 1957 و 1996 و 2004 الالعاب الاولمبية: 1) في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2) في بلنسية حقق البطل ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3) شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972 .

  25. المنتخب القومي(كرة القدم) : 1)احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2)حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3)حصل على المركز الثالث في عام 1957. انجازات سيكافا: 1) احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2) حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3) حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، في الاعوام 1957 و 1996 و 2004 الالعاب الاولمبية: 1) في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2) في بلنسية حقق البطل ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3) شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972

  26. المنتخب القومي(كرة القدم) : 1)احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2)حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3)حصل على المركز الثالث في عام 1957. انجازات سيكافا: 1) احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2) حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3) حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، في الاعوام 1957 و 1996 و 2004 الالعاب الاولمبية: 1) في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2) في بلنسية حقق البطل ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3) شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972

  27. طبعا احرز منتخب السودان كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 حصل المنتخب على المركز الثالث في عام 1957 وانجازات سيكافا: 1/ احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 20072/ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 19963/ حصل المنتخب على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004 -في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800 -في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم -شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972 .

  28. اكبر انجازات للمنتخاب السودان: 1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3/حصل على المركز الثالث في عام 1957.
    الالعاب الاولمبية: 1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2/في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3/شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ
    انجازات سيكافا: 1/ احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004

  29. تأهل السودان الى نهائيات كـأس الامم الافريقية سبعة مرات ،اعوام 1957 في السودان, 1959 في مصر , 1963 في غانا , 1970 في السودان , 1972 في الكاميرون و 1976 في اثيوبيا و 2008 في غانا2ــ احرز منتخب السودان كأس البطولة مرة واحدة عام 19703ــ حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 19632. كأس سيكافا للأمم* شارك منتخب السودان في كأس سيكافا للأمم خمس عشرة مرة ، اعوام 1979 ، 1980 , 1981 ، 1982 ، 1983 ، 1990 ، 1991 ، 1996 ، 1999 ، 2002 ، 2003 ، 2004 ، 2005 ، 2006 ، 2007* احرز منتخب السودان كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007* حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 *****أما اللجنة الأولمبية السودانية. فكانت مشاركتها في أولمبياد ميونخ1972 أكبر مشاركة لها في الدورات الأولمبية حتى اليوم ..في الالعاب الاولمبية في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800 -في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم…وفي عام 2011 في الدورة الثالثة عشر في دييغو احرز البطل ابوبكر كاكي الميدالية الفضية في سباق 800 متر عدواً.

  30. المنتخب الوطني(كرة القدم) : 1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3/حصل على المركز الثالث في عام 1957.انجازات سيكافا:1/ احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004الالعاب الاولمبية:1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2/في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3/شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972

  31. كاس الامم الافريقية:*أحرز المنتخب الاول كاس امم افريقيا عام 1970 في البطولة التي اقيمت بالسودان *احرز المركز الثاني عامي:1959م بمصر-1963م بغانا *احرز المركز الثالث عام:1957م بالسودان الالعاب الاولمبية: *حقق العداء اسماعيل احمد اسماعيل الميدالية الفضية في سباق 800 متر في اولمبياد بكين 2008م كانجاز تاريخي *مشاركة المنتخب الاولمبي لكرة القدم في اولمبياد 1972م بميونخ وحقق نتائج طيبة *حقق العداء ابو بكر كاكي الميدالية الذهبية في سباق 800متر في مدينة فالنسيا باسبانيا في بطولة العالم لالعاب القوي داخل الصالات المغلقة 2008م سيكافا(كرة قدم) *حقق المنتخب البطولة ثلاث مرات 1980م-2006م-2007م *حقق المركز الثاني اعوام 1990م-1996م-2013م *حقق المركز الثالث في الاعوام 1957م-2004م

  32. اجابة السؤال الاول
    فاز المنتخب السوداني ببطولة الامم الافريقية عام 1970 وحل في المركز الثاني عامي 1959 و1962
    اما اجابة السؤال الثاني فهي وصول المنتخب الاولمبي الى نهائيات الاولمبياد عام 1982 وفوز البطل اسماعيل محمد اسماعيل بفضية 800 متر في اولمبياد بكين 2008
    اما اجابة السؤال الثالث فهي فوز منتخبنا الوطني ببطولة سيكافا ثلاث مرات اعوام 1980 و2006

  33. المنتخب الوطني(كرة القدم) : 1/ احرز كأس بطولة امم افريقيا مرة واحدة عام 1970. 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 . 3/حصل على المركز الثالث في عام 1957.انجازات سيكافا:1/ احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل على المركز الثاني مرتين عامي 1990 و 1996 3/ حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004الالعاب الاولمبية:1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2/في بلنسية حقق ابو بكر كاكي الذهبية حيث سجل اسمه كأصغر بطل في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3/شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972

  34. تأهل السودان الى نهائيات كـأس الامم الافريقية سبعة مرات ،اعوام 1957 في السودان, 1959 في مصر , 1963 في غانا , 1970 في السودان , 1972 في الكاميرون و 1976 في اثيوبيا و 2008 في غانا
    احرز منتخب السودان كأس البطولة مرة واحدة عام 1970حصل المنتخب على المركز الثاني مرتين عامي 1959 و 1963 حصل المنتخب على المركز الثالث في عام 1957 . الالعاب الاولمبية: 1/ في بكين احزر البطل اسماعيل فضية سباق 800- 2/ حقق ابو بكر كاكي الذهبية في سباق 800 متر كأصغر بطل في العالم عن عمر 18 عاما و262 يوم- 3/شارك المنتخب في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ انجازات سيكافا: 1/ احرز كأس البطولة ثلاث مرات ، اعوام 1980 ، 2006 ، 2007 2/ حصل على المركز الثاني ثلات مرات اعوام 1990 و 1996و2013 3/ حصل على المركز الثالث ثلاث مرات ، اعوام 1957 و 1996 و 2004

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا