ساكسيس اسحاق النيجيرى نجم نجوم شباب افريقيا تحت 17 سنه

0
1538

اسحاق ساكسيس

هناك العديد من الإيجابيات لبطولة أفريقيا تحت 17 سنة كبطولة لكن القليل منها يخص متابعة هداف صغير ي في هذا السن ويقوم بذلك بمهارة وسرعة وابتسامة. ساكسيس اسحق الذي سجل أربعة أهداف في فوز نيجيريا على غانا 6-1 هو جوهرة جديدة لنيجيريا في الهجوم. إسمه ساكسيس (نجاح) يصفه تماما على أرض الملعب حتى الآن. وبابتسامة مهذبة ودائمة قال ساكسيس لـCafonline.com أنه يامل في الفوز بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولة.وعقب المران الصباحي لفريقه الذي يستعد لمباراة الأربعاء أمام كوت ديفوار قال الفتي القادم من ولاية إدو أنه لعب الكرة للمرة الأولى في شوارع إدو مع شقيقه الأكبر، وقال “أكبر عدد من الأهداف سجلته في أي مباراة قبل الأحد الماضي كان ثلاثة، لكن العمل الشاق والعزيمة واتباع تعليمات مدربي مكنوني من تسجيل أربعة أهداف”.
في إدو الولاية الموجودة في جنوب وسط نيجيريا قال ساكسيس أن شقيقه الأكبر كان واحدا من أفضل اللاعبين لكنه هو من ذهب لأكاديمية الكرة في الولاية. ويلعب ساكسيس حاليا لفريق أكاديمية ميجاب في مدينة بنين بولاية إيدو ويحمل أحلاما كبيرة، وقال “مثلي الأعلى هو رشيدي يكيني. قدراته على التهديف وعزيمته رفعت الكرة النيجيرية لأعلى مستوى. أبهرني كثيرا وأتمنى أن أكسر رقمه القياسي في التسجيل لمنتخب نيجيريا الأول وأن أصعد ببلادي لكأس العالم. تابعت DVDلياكيني ورأيت أهدافه العظيمة وهو يلهمني لأفعل المثل. أحترم أيضا صامويل إيتو. هو مهاجم رائع وطالما أحببته أينما لعب لأنه أثبت نفسه في كل ناد لعب له وسجل الأهداف وهي مهمة المهاجم مثلي. أتمنى أن أكون مهاجما مثله لأنني أحترمه وأتمنى أن أثبت في بطولة تحت 17 سنة أنني مهاجم”.
وحول مباراة الأربعاء أمام كوت ديفوار قال ساكسيس أنه من المهم لنيجيريا أن تحصد النقاط الثلاث، وأن هدفه ليس تسجيل المزيد من الأهداف ولكن الفوز، واضاف ساكسيس سريعا ومبتسما “بالطبع أتمنى التسجيل أمام كوت ديفوار، وسأسجل”.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك