صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سان جيرمان يسقط نانت ويصعد القمة

21

باريس-سان-جيرمان5

اقترب باريس سان جيرمان من الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه 2-صفر على مضيفه نانت الذي يتوسط الترتيب الأحد ليستعيد القمة.

وكان أولمبيك ليون اعتلى القمة السبت بفارق الأهداف بعد تغلبه على ايفيان 2-صفر على أرضه لكن باريس سان جيرمان أصبح الآن يتفوق في الصدارة بفارق ثلاث نقاط قبل ثلاث مباريات من النهاية.

افتتح كافاني مهاجم  التسجيل لباريس سان جيرمان بعد ثلاث دقائق وضاعف بليز ماتودي الغلة بعد نصف ساعة عقب مجهود رائع من تياغو موتا وزلاتان ابراهيموفيتش.

 وتذبذب مستوى فريق المدرب لوران بلان الذي يسعى للقبه الثالث على التوالي في الدوري هذا الموسم لكنه استفاق في الوقت المناسب ويبدو في طريقه لحسم الصراع مع ليون نظرا لأن مباريات أسهل نسبيا تنتظره.

واقترب موناكو هو الأخر من إنهاء الموسم في المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه الساحق على ضيفه تولوز 4-1 الأحد.

ويتفوق موناكو الذي خرج من دور الثمانية لأرفع مسابقة لأندية في أوروبا أمام يوفنتوس بفارق خمس نقاط على أولمبيك مرسيليا الرابع قبل ثلاث مباريات من النهاية ويسعى للعودة سريعا للمسابقات الأوروبية.

وسجل برناردو سيلفا هدفا مبكرا وأضاف زميله أنطوني مارشال هدفا من ركلة جزاء. وأحرز جواو موتينيو هدفا في بداية الشوط الثاني واختتم فاليري جيرمان الرباعية قبل النهاية لفريق المدرب ليوناردو جارديم.

وسجل الدنملركي مارتن بريثويت هدف تولوز الوحيد.

وفاز مرسيليا على مضيفه ميتز بهدفين دون رد يوم الجمعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد