صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سباق الهدافين في الدوري الممتاز..الكنغولي يقود القطار.. الغربال يبحث عن إستعادة اللقب..وهداف النسخة الماضية الغائب الأبرز

1٬037

 

جادين يزاحم المهاجمين.. و(3) وجوه جديدة تنضم للسباق

تقرير / النور أحمد

 

يشهد الصراع على لقب هداف بطولة الدوري الممتاز صراع شرس هذا الموسم في ظل وجود أكثر من لاعب يبحث عن لقب الهداف لخلافة مهاجم هلال الساحل الغاني مايكل ابوجي هداف النسخة الأخيرة الذي يغيب هذا الموسم بعامل الإصابة حيث أصيب اللاعب بكسر في رجله ويتوقع أن يطول غياب اللاعب.

 

القطار الكنغولي يقود السباق

واصل محترف الهلال الكنغولي غلودي مكابي ليليبو ريادته لسباق الهدافين بعد أن قاد فريقه لفوز غال على حساب الشرطة القضارف، ورفع مكابي رصيده إلى “6” أهداف، الكنغولي مجبر على التوقف في هذا الرقم في الجولتين القادمتين بعد طرده بالبطاقة الحمراء في مباراة الشرطة، لكن يأمل في العودة القوية في الجولات القادمة ومواصلة صحوته والمنافسة بقوة على التتويج بلقب الهداف هذا الموسم.

 

الغربال يبحث عن إستعادة اللقب المفقود

يبحث مهاجم الهلال وقائده الدولي محمد عبد الرحمن عن إستعادة لقب الهداف هذا الموسم بعد أن فقده في آخر جولة في الموسم الماضي لحساب الغاني مايكل ابوجي الذي (خماسية) ميقا هاتريك في آخر مباراة أمام الخرطوم الوطني في مباراة شابتها الكثير من الشبهات حولها، الغربال في هذا الموسم لم يشارك كثيراً مع الهلال لأسباب متفاوتة منها الراحة من التقني الكنغولي فلوران ايبينغي وأحياناً أخرى بعامل الإصابة، شارك في نصف مباريات الهلال فقط وتمكن فيها من إحراز( 4) أهداف بواقع هاتريك في مباراة هلال الساحل وهدف في مباراة الاهلي شندي، يتطلع الغربال الي المضي قدماً في صراع اللقب المفقود والتتويج به مره اخرى بعد أن توج به في الموسم قبل الماضي.

 

الفاتح جادين يزاحم المهاجمين

لاعب وسط حي العرب المميز جداً الفاتح جادين ظل يقدم في مستويات كبيرة رفقة السوكرتا منذ الموسم الماضي جعلته مرشحاً للانتقال لأحد طرفي القمة إلا أن الصفقة لم تكتمل، ليواصل اللاعب تألقه في هذا الموسم أيضاً بل زاحم المهاجمين علي لقب الهداف وتمكن من تسجيل “4” أهداف جعلته يدخل السباق بقوة للظفر به.

 

ثلاثة وجوه جديدة تنضم لسباق الهدافين

يشهد سباق هداف الدوري الممتاز هذا الموسم ظهور عدد من الأسماء الجديدة على غرار أيمن عبد الرحمن مهاجم الأهلي الخرطوم والشقق الأصغر لمحمد عبد الرحمن مهاجم الهلال، حيث يقدم أيمن في موسم رائع على المستوى الشخصي مع الفرسان توجها بتسجيل “5” أهداف منافسا بها على لقب الهداف وعلى بعد هدف وحيد فقط من ليليبو المتصدر، ايضا ضمت القائمة سفيان لاعب حي العرب بورتسودان كوجه جديد في هذا الموسم وتمكن اللاعب من تسجيل “4” اهداف، وهنالك أيضاً نجم الشرطة القضارف مجتبى فيصل بثلاث أهداف.

 

بلدوزر الأمل طرومبيل يحلم بلقب الهداف

يسعي بلدوزر الأمل عطبرة ومهاجمه عمر طرومبيل للمنافسة على لقب هداف الدوري في هذا الموسم ليتوج به للمرة الأولى في مسيرته، وتمكن الدبابة من قيادة الأمل بكل اقتدار للمركز الثالث في ترتيب المنافسة مسجلاً “4” أهداف جعلته يقتحم السباق بقوة على لقب الهداف.

 

الشعلة يبحث عن اللقب الضائع

يبحث مهاجم الهلال الدولي وليد بخيت الشعلة عن لقبه الضائع منذ موسم 2018 وهو الذي توج فيه بلقب الهداف، وظل الشعلة منافسا على الدوام في كل موسم على لقب الهداف، لكنه يتطلع في هذا الموسم للتتويج به مرة أخرى ويملك في رصيده “4* أهداف.

 

نادر بابكر يطمح في الحصول على لقب الهداف

يتطلع مهاجم الشرطة القضارف الشاب نادر بابكر للحصول على لقب هداف الدوري الممتاز هذا الموسم، وبدأ بقوة وقاد فريقه الشرطة للعديد من الانتصارات جعلته مزاحما على صدارة الهدافين بإحرازه ل”4″ أهداف، اللاعب صاحب إمكانيات عالية ومستقبل واعد.

 

هداف النسخة الماضية الغائب الأبرز في المنافسة

يشهد الصراع على لقب هداف الدوري الممتاز هذا الموسم غياب هداف آخر نسخة من المسابقة الغاني مايكل ابوجي هداف هلال الساحل بعامل إصابته بكسر في رجله، وهو الذي توج باللقب في الموسم الماضي على حساب الغربال ب “19” هدف، غياب اللاعب يمثل ضربة قوية لفريقه الذي ظل يعتمد عليه بشكل أساسي في كل المباريات في الموسم الماضي وفي بداية هذا الموسم، وبغيابه تأثرت نتائج فريقه وجعلته يقبع في أسفل الترتيب.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. نزار يقول

    سباق الهدافين هو هاجس للفرق الصغيرة اما الفرق الكبيرة المحترمة همها الاول هو انسجام اللعيبة والتعاون بينهم للوصول للهدف وهو البطولة وكم من فريق حتي في اعرق المنافسات الاوربية كان معه الهداف ولكنه فشل في التتويج بالالقاب لان اولوية الهداف تاتي في مرحلة متأخرة لانها غاابا ما تضيع مجهود الفريق لان اللاعب لم يكن في يومه ولكن صناعة الهدف بالانسجام والتعاون لمصلحة الفريق يحرز الاهداف وقد يصنع الهداف وعندما تظهر انانية التهديف تحبط الفرق وتهزم ولولا اللعب المتزن من لعيبة الهلال وروح الجماعية في احترامهم لبعضهم لنجاح الفريق لخرج الهلال خاسر للعديد من المباريات برغم مهارة لاعبيه لان الفريق يوقدم بالفريق في غير مباريات خاثصة فردية عيوبها حب الظهور ضياع المجهود الانانية وتدفع الخصوم لمعرفة من اين تؤكل كتف الفريق ولكن اللعب الجماعي ملئ بالمفاجئات وتبادل المراكز وجمل التفاهم بين لعيبة الوسط والوسط المتقدم والمهاجم وهذا ما يفك شغرة اي فريق لذلك تجد ان صانع الهدف في الفرق.العريقة يعتد به ااكثر من محرزه او في نفس المرتبة في حالات نادرة للتهديف

  2. صلاح يقول

    صافرة حكم اللقيمات الحلمبوشي حرمت الكنغولي من زيادة عدد أهدافه في مباراتين قادمتين، لكن العوض أجمل عند رب العالمين بإذنه تعالى !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد