سبب الريدة

0
627

في السلك

بابكر سلك

* دردشة جميلة جمعتني بالاخوة في قروب الديناكوردات
* كعادة الدردشات في القروبات المريخية
* كانت دردشة موضوعية قالبها كوميدي تناولت الامور في كيان جمعنا حبا واحتراما ويجد منا قدسية
* انه المريخ
* كان موضوع الدردشة المجلس ده وما المجلس ده والمجلس داك
* لكن ما كان في وما المجلس داك
*بدأنا الدردشة بسبحان مغير الاحوال
* فبعد ان كانت داعم للمريخ
* او قل
* قروبات المريخ كانت الداعم الاول للكيان
* الآن اصبحت الشامت الاكبر
* ومن هنا بدأ النقاش
* و وصلنا الي ان دعم القروبات المادي لم ينقطع في مختلف المراحل والحقب
* ولكن كان حديثي عن الدعم المعنوي
* من خلال ذلك الحوار اكتشفت ان الكل ان لم يكن الجميع يحب جمال حبا جما
* وهنا تبدأ المشكلة
* اي رئيس يتقلد مهام الرئاسة تتم مقارنته فورا بجمال
* والمقارنه بين سخاء جمال وغيره من الرؤساء يكون الخاسر الاكبر فيها هو الكيان
* وهنا تتحقق مقولة من الحب ما قتل
* لاحظ انا قلت اي رئيس تتم مقارنته بسخاء جمال ولم اقل مجالس جمال اذا ما قارناها بمجالس اخري
* لان وجود جمال علي رئاسة الكيان ضمان للعمل براحة كبيرة
* بعض اعضاء مجالس جمال المخالفه قدموا
* وتحفظ لهم الجماهير ذلك
* وكذلك التاريخ
* وبعضهم اخفق
* وتحفظ لهم الجماهير ذلك
* وكذلك التاريخ
* وكان لهم اجر المحاولة الذي استحقوا عليه الشكر والثناء
* وفئة ثالثة اخفقت
* و فشلت
* وكانت سببا في فشل كثير من النجاحات المتوقعه
* وتحفظ لهم الجماهير ذلك
* وكذلك التاريخ
* ولا شفيع لهم ابدا
* جمال سخي
* ويثبت ذلك هرولة الناس امامه للدخول في مجالسة
* وهروبهم برضك امامه اذا اراد رحيلا
* المهم
* القصد من دعم القروبات هو الدعم المعنوي الخالي من كلوسترول الضدية وانسولين الجهوية
* يبقي يا اخواننا
* حقو نعمل بالمثل القائل
* كان ما لقيت البتريدو… .ريد البتلقاهو
* ومن طرائف الدردشة
* واحد من الديناكوردات قال لي انت ياسلك كنت لما تنتقد مجلس التسيير الاخير بتقول بص المالية
* ليه اسي ما كتبت بص سوداكال ??
* قلت ليهو بص الوالي كعبارة في المقام الاول كانت ملاطفه ومداعبة لاعضاء المجلس في ذلك الوقت فكثير منهم تربطني به علاقات المحبة والاحترام . وحثا لهم علي المزيد من العطاء (المادي بالذات )
* لانو في الوكت داك وفي كثير من الاحايين وعند ما تحل ضائقه
* كان تلفون جده يردد
* الو الو الو
* حول… حول… .حول
* المهم
* قلت ليهو في بص الوالي الكمساري لما يطقطق بقولوا ليهو قدام
* لكن في هايس سوداكال ده
* ابو السوس زاتو لما الكمساري يطقطق ليهو بقول بعدين
* موش في ناس كده جيوبهم ضيقه مابقدروا يدفعوا الا بعد ينزلوا ???
* بأخروا الناس
* تلقي الحافلة كلها شاماهو وهو واقف يدخل في طرف اصابعينو جوه جيبو ومادايرات يدخلن
* بعض مرات في جيوب كده اضيق من الجيوب الانفية
* المهم
* كان النقاش مثمر
* ولا غرابة
* فقروب الديناكوردات جميع اعضائة وجلهم متعلمين ومثقفين وقيادات في اماكن عملهم و اعلام في محلات سكنهم
* تطرق النقاش للعضوية
* ولسلبية الجماهير في استخراج العضوية لان الاشتراك الشهري يشكل دعما كبيرا بالذات اذا كانت العضوية بحجم الجماهيرية التي يتمتع بها النادي
* وتطرقنا في الحتة دي ضمنا وعلنا للقانون في الرياضة
* ماداير اقول في الحته دي اننا وجدنا القانون زي البنطون
لامرسي لا مينا ولا يحزنون
* ولكن افتكر انو اعتبار النادي ولائي دي مرحلة انتهت
* الاحترافية الاندية تستوجب قومية العضوية وعالميتها
* فاشتراط الاقامة داخل الولاية لنيل عضوية نادي في الولاية
* ده زي قانون الرفق بالحيوان
قبل ما يحصل ليهو تعديل
* كان عاملت الحصان معاملة قاسية ولم ترأف به الغرامة مليم
* مليم بالما !!!!!
* اذا رجعونا لي زمن المليم
* بنقبل بالعضوية الولائية للنادي
* نحنا في زمن المليار
* والفين وطمنطاشر دي ماشين علي الدشليار
* تقول لي عضوية الاندية شرطها الاقامة في الولاية ??
* طيب الستين في المية من السودانيين الطفشوا ديل مايشجعوا كورة يعني ????
* الواقع يقول ان ضديقي نصر الدين كديس مقيم بنيويورك وجوازو امريكي وبقول (آي قوت إت ) ومريخابي
* والاخ الحبيب الخبير السر جعفر مقيم بتكساس وجوازو امريكي ومراجع قانوني قدر الكتله وهلالابي
* زي ديل يحرموا من عضوية اندية عشقوها ليييييه ???
* وتحرم تلك الاندية من دعمهم لييييه ?
* عشان عايشين بره الولاية ???
* طيب نيويورك موش ولاية ???
* تكساس زاتها ما محافظة
* ولاية قديييييمة من زمن الهنود الحمر بجيبوا ( التمباك ) من المكسيك
* ايها الناس
* ننشد تطورا
* ولكن قوانيننا عقيمة ولئيمة
* حقو نبدأ بيها
* وننقل انديتنا وعضويتنا للدولية والعالمية
* اسي انا مريخابي مولود في العرضة وساكن في العرضة من زمن بشق شعري
* لو مشيت استقريت في بورتسودان
* تسقط عضويتي بنادي المريخ
* وابطل تشجيع العقرب
* واشجع حسن ترب هدل مثلا ???
* ايها الناس
* غيب الموت زوجة الكابتن الفاضل سانتو في الاسبوع الماضي
* الفاضل سانتو غني عن التعريف
* هو ذلك الفنان الذي اطربنا ردحا من الزمان
* هو اول من ضمن الاهداف من الكرات الثابتة خارج المنطقة
* هو متحفنا وملهمنا زمانا طويلا
* نشاطره الاحزان ونتمني للفقيدة رحمة واسعه
* ايها الناس
* شكرا لقروب الديناكوردات الملهم علي الندوة ( الواتسابية ) المفيدة التي اداروها بوعي وحنكة
* ونواصل ان شاء الله
* لان ما دار بتلك الدردشة لسه ما انتهي
* ايها الناس
* ان تنصروا الله ينصركم
* اها
* نجي لي شمارات والي الخرتوم
* الباعوض يا والينا
* اذا كانت محافظة زي محافظة امبده
* دولة عديل كده
* مساحة تمتد من غرب صالحه حتي غرب وادي سيدنا
* ومن الابيض حتي كبري ود البشير
* عدد سكانها عشرين ضعف عدد سكان قطر والبحرين و الامارات بي هنودهم
* مساحة كبيرة وكثافة سكانية عالية
* اذا كانت محافظة زي دي بهذه المساحه المهولة والكثافة السكانية الخيالية
* اذا كانت هذه المحافظة تتعقب الباعوض وتقوم برشو بيت بيت
* حاره حاره
* زنقه زنقه
* مفروض محافظ امدرمان يرشها بالكلونية يوماتي
* و التحية لمحافظة امبده ومعتمدها الشاب الذي يعمل بعيدا عن الاضواء لتسطع الاضواء علي شعب امبده
سلك كهربا
ننساك كيف والكلب قال تعقب الباعوض !!! محلية امدرمان لما تنتهي من تعقب ستات الشاي اول بعدين تشوف موضوع الباعوض لو فضل ليها جهود ومواطنين وقتها
والي لقاء
سلك

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك