صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سبعه فرق عربية فى دورى المجموعات الافريقية

23

رمضان ومساوى

نجحت سبعة فرق عربية في كسب بطاقة التأهل لخوض دور المجموعات، في مسابقة كأس أبطال إفريقيا. وتأتي التمثيلية الجزائرية أوَّلاً بثلاث فرق، هي وفاق سطيف، شباب العلمة، واتحاد الجزائر. تليها السودان بحضور قطبيها الهلال والمريخ، إلى جانب المغرب التطواني وسموحة المصري. أي بإجمالي سبعة فرق من أصل ثمانية تخوض هذا الدور.

ويأتي هذا الاكتساح ليؤكد صحوة الكرة العربية،

حيث كانت سنة 2007 آخر مرة يصل فيها عدد الممثلين العرب سبعة فرق، وحينها توج الترجي التونسي على حساب نادي القرن الأهلي المصري. والمفارقة أن كلا الفريقين أقصيا في دور ما قبل المجموعات هذه السنة. ويأتي مازيمبي الكونغولي بطل نسختي 2009 و2010 ليتمم عنقود الفرق المتنافسة على الكأس الفضية.

وتبقى حصة الأسد لفرق الجزائر، بعد تحقيق وفاق سطيف ومولودية العلمة لتأهل عسير بضربات الجزاء، على حساب الرجاء المغربي والنادي الصفاقسي التونسي على التوالي، فيما مكنت نتيجة الذهاب والتعادل داخل الديار اتحاد الجزائر من التفوق على كالوم الغيني، بإجمالي أهداف 3-2.

قطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ حجزا مقعداً بدور المجموعات في عصبة أبطال إفريقيا، بعد تخطيهما على التوالي، لفريقي سانغا الكونغولي والترجي التونسي في دور سدس عشر المسابقة. حيث أكد الهلال نتيجة الذهاب أمام الفريق الكونغولي بهدف لصفر، وهي نفس نتيجة الإياب.

مفاجأة هذا الدور، فريق سموحة المصري، عوض تخلفه في الذهاب بفوز، بثنائية اليوم الأحد، بستاد الإسكندرية، ليحقق صعوداً تاريخياً لربع نهائي العصبة الإفريقية، ويفتح أعين مشجعيه على حلم، يبقى مشروعاً لممثل مصر الوحيد في هذه المسابقة.

فريق آخر، مغربي هذه المرة هو المغرب أتليتيك تطوان، فرض أحقيته بالتأهل، بعدما هزم الأهلي المصري بعقر داره، وكان سبباً في قرب رحيل مدربه الإسباني كارلوس غاريدو من الإدارة الفنية للأهلي، وهو ما أعلنه المدرب قبل ساعات في تغريدة على حسابه الخاص تويتر. بطل البطولة المغربية للسنة الماضية، يبقى معادلة صعبة، حيث سيطمح لتحقيق أول لقب قاري في تاريخه.

ولكي تمتد المنافسة للجزء الجنوبي من القارة السمراء، جاء تأهل تو بويسان مازيمبي الكونغولي، ليمنح نكهة خاصة لهذا الدور. فبعد إقصائه للملعب المالي من دور 16، لن تكون مهمة بطل إفريقيا نسختي 2009 و2010، ووصيف بطل كأس العالم للأندية 2010 أمام إنتر ميلان الإيطالي سهلة.

يذكر أن قرعة الدور ربع النهائي، أو مايسمى بدور المجموعات، تجري يوم الثلاثاء 5 مايو بمقر الإتحاد الإفريقي CAF بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث سيتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين، حيث يتأهل الفريقين الأولين من كل مجموعة، بأكبر رصيد من النقاط، لنصف نهائي المسابقة.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. ابواحمد يقول

    بطل افريقيا 2007 هو النجم الساحلي التونسي وليس الترجي لتصحيح المعلومة حيث ان الترجي لم يستطيع التأهل لدور الاربعة انذاك اتي الاهلي في المركذ الاول في مجموعته والهلال ثانيا والترجي ثالثا وخرج ةلم يصعد دور الاربعة

  2. ماجد حلــــفا يقول

    نعم يا ابو أحمد الناس ديل ما عارفهم شاربين شنو من الصباح انتو قايلين نفسكم بتخاطبو عقول مجمدة دايرين
    تخمونا ساكت المجموعة كانت بتضم الاهلي الهلال الترجي اسيك مميوزا نتائج الهلال الخسارة من الاهلي بهدف والفوز علية ب 3 اهداف شهيرة الفوز علي اسيك 2/1 والهزيمة تقريبا واحد صفر الفوز علي الترجي ب هدفين والتعادل معة 2/2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد