سخافة صحافه

3
562

نبض الصفوة - امير عوض

* نبض الصفوة *

* امير عوض *

* سخافة صحافه *

* و الناظر لحال الصحافة الرياضية الهلاليه يرثي لحالها. .
فهي تؤسس لثقافة التشجيع و التغبيش و محاولات لي عنق الحقيقه و اللا منطق. . في أغلب ما يكتب و ينشر. .

* و هنالك فئة متعصبة لا تري في المريخ شيئا جميلا.. فتضج صحفهم و أقلامهم بساقط القول في حق النادي الأكبر و الأشهر في السودان. . و دوما يحاولون تقليل أنجازات زعيم الكرة السودانية و حادي ركبها. . و أقلامهم الصدئة تترك شئون ناديها و تتفرغ لسكب حقدها بصديد الكلام و بتأويل القصص المفبركه لضرب استقرار الزعيم. . و لكن هيهات لهم ذلك و فينا نفس يدخل و يخرج. . هيهات و هيهات. .

* و أحد المصنفين في زمن الغفلة من كبار الكتاب. . يكتب بمداد الحقد و الحسد محللا مباراة الأمس التي قتلتها الصحافة العالميه و المواقع الرياضيه و القنوات المشفرة تحليلا و أشادة بحسن مردود المارد الأحمر داخل القلعة الحمراء و احرازه نصرا عزيزا لا فيهو شق لا فيهو طق كما يقولون. .

* و لكن عين السخط التي تبدئ المساوئ. . تجعل الكاتب يحلل مباراة ليست بالتي كنا شهودا عليها في الرد كاسل. . و تجعله يهرف بما لا يعرف عله ينال رضا البسطاء و أنصاف المتعلمين و ضحايا الصفر الدولي العتيد. .

* و يكتب كاتبنا أن العلمه فريق ضعيف و بلا انجازات. . و كأنما فريقه هو نال بطولة افريقيا مرات عددا. . و لعلهم مثلوا في كأس العالم للأنديه في زمن سحيق. . فلا تستغربوا ذلك. . ففريقهم تعدي الثمانون عاما. . و الكاتب اشتهر بتزوير التاريخ القديم ضمن ما يكتب. . و لعلنا نقرأ عن بطوله العالم للأندية التي نالوها أبان الحرب العالميه الثانيه. . عندما لعبوا النهائي أمام الفرقه التاسعه مشاة التابعه لهتلر. .

* و صاحبنا لا يعترف بالضغط الشديد الذي مارسه لاعبي المريخ و أكملته جماهير الصفوة علي لاعبي فريق العلمه. . مما أدي لانهيار الدفاع و ولوج هدف ساهم فيه اللاعب نعمان. . و قال ان الهدف ذكره بمباريات الليق. . عن اي ليق يتحدث. . عن ليق هدف الثعلب العكسي في يور أم ان هذا أقل من الليق. .
و يحسد الرجل العقرب علي القفز فرحا. . مالك و مال فرحتنا. . يركل الاعلانات. . يركلون بعضهم. . يركلون الجماهير. . ما دخلك انت في فرحه لاعب عفويه. .

* و الهدف الثاني يأكل قلب الرجل غيظا و حنقا. . فيسخط في دفاع العلمه اشد من اكثر مشجعي العلمه غلوا. . فيسب الدفاع الجزائري و ينعته بالضعف و الهوان. . و العقرب من قبل زار دفاعهم و يااا للعجب فقد ايضا تشقلب. .

* و تكتمل فصول المهزله بمحاولة الكاتب بمداد الحقد زر الرمال علي العيون. . و ايهام الناس بإستماله المريخ للحكام. . فيهرف عن رميات تماس و ركنيات يقول انها معكوسه. . لا والله. .
فالمعكوس هو خط سيرك و حديثك يا رجل في رمضان الكريم. .
و المعكوس هو منظار رؤيتك المظلم. .
و المعكوس هو ان يتفرغ امثالك للإساءة كل يوم للنادي الكبير. .
و المعكوس ان يطلق علي كل ما ينشر انها صحافه مع ان اغلبها سخافه

* و شر البلية ما يضحك. . و انا ضحكت حتي بانت نواجذي من التصاغر و التهافت الذي نراه من هؤلاء..
* معا من اجل صحافة راشده.. خاليه من الغلو و التطرف. .
تقدم فيها المصلحة العامه علي مصلحة الشخوص و الأنا البغيضة. .
و معا من اجل نقد صادق بناء. . يقدم و لا يؤخر. .

* نبضات أخيره:

* و ٨٥ تمريرة في المباراه. . و عين الحسود فيها عود. .

* و نسبة استحواذ المريخ علي الكره فاق ال٧٠%.. دقر يا عين. .

* و تبقي مباراة امس الأول نقطه فارقه في اداء الفرق السودانيه افريقيا. .
و عرضا بديعا ادهش الكل و جعل صفوة الخارج يتفاخرون ببرشلونة افريقيا علي حد وصف الحبيب وهبه. .

* برشلونة الاسباني ضد برشلونة افريقيا. . نهائي كأس العالم. . و انا معكم لمنتظرون

*امير عوض*

المشاركة

3 تعليقات

  1. بعد كل ما تقيا به …يدعو الي صحاف راشده …العله في الجمل الما بشوف عوجة رقبته ..ياخي اتلهي…

  2. انت بتقرا الصحف الهلاليه وما بتقرا بتاعتكم؟قال تشجع على التعصب.انت ما سمعت بي مرشد المريخ ولا شنو؟ولا كلامه كلام منزل ما عندكم عليه أي اعتراض.أتمنى ان اجد كاتب مريخي له شخصيه مستقلة غير محمد كامل سعيد.هو الحيد الذي لا يستظل بظل المرشد

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك