صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سفسطة خالد وعقدة المريخ المزمنة..

1٬515

في الهدف

أبوبكر عابدين

سفسطة خالد وعقدة المريخ المزمنة..

 

لم أكن في يوم من الأيام حريصاً على الرد فيما يكتبه الزملاء، غير إن الأخ الزميل خالد عزالدين (المتعصب للهلال العاصمي بلاخطة ولاوعي) دعاني للرد على هجومة الدائم ومحاولاته المستميتة في التقليل من شأن المريخ، رغم إن كليهما (المريخ والهلال) هما قمة البلد الكروية، وإستشهاده بكتاباتي، دعاني للرد عليه وتبيين الحقائق دون تزييف أو تسويف.
*السفسطائيين كلمة يونانية تعني (الحكماء) ويعتقدون إنهم وحدهم من يعرف الحقيقة ورأيهم دائماً صواب وماسواهم خطأ (وهذه تسمى العندية) أي عندهم فصل الخطاب..!!
* صديقنا خالد عزالدين في هذه الأيام حالكة السواد في تأريخ سوداننا كان ينبغي عليه أن يوجه كتاباته للقمع والتقتيل من قبل العسعس والجنجويد وكتائب النظام المباد، وخيانة الأمانة في إنقلاب 25 أكتوبر، وحالة الفوضى والجوع وإرتهان البلد للأجانب وبيع ثرواته لصالح فئات معينة.. مالك أخي خالد بدلاً عن توظيف قلمك في قول الحق أمام السلطان الجائر الغاشم اللص ، نراك توجهه لمواضيع إنصرافية ليس هذا وقتها، ونراك تجرنا جراً لمثل تلك المتاهات الهايفة، ورغم كل ذلك سنرد ونفند تلك الأباطيل وتزييف الحقائق.
*أراك دائماً ماتردد بأن المريخ ليس هو المسالمة ولم يتأسس في 1908م، وكأن تأريخ التأسيس هو إحدى إنجازات فرق كرة القدم!! فيا صديقي المريخ هو تيم المسالمة الذي تأسس في 1908م وتحول للمريخ في 1927م وتحول إسمه للأهلي لمدة شهرين أوثلاثة وعاد للمريخ، فما المانع في ذلك؟ وماهي المنقصة فيه؟؟هل تعلم بأن الزمالك المصري العريق صاحب البطولات والصولات والجولات تحول إسمه من المختلط إلى فاروق ثم الزمالك، فما المنقصة في ذلك؟؟ خليك عاقل ياخالد وإرتفع لمستوى المنطق..
*أخي خالد الفرق الرياضية تقاس عظمتها بالبطولات والإنجازات والإعجازات وليس بحصص التأريخ والإنشاء، ولن أحدثك عن إنجازات وإعجازات المريخ الداخلية والخارجية والتي تميز بها عن سائر أندية السودان، وبالطبع طبعي يمنعني عن مطالبتك بتحويل كتاباتك عن المقارنة في نتائج البطولات والشارع الرياضي كله يعرف، وبالتالي لانحتاج لتعريف المعرف، عرفت كيف؟؟
*أخي خالد أفيدك بأن كرة القدم السودانية أدخلها البلاد المستعمر الإنجليزي ورعاها حتى ينصرف الشباب عن العمل السياسي ومقاومة المحتل، وتلك معلومات موثقة في تقارير دورية ترفع للحاكم العام، وبالتالي ياصديقي لا تتحكر وتقعد تحكي عن فريق الحركة الوطنية ونادي الخريجين وهلمجرا لأن ذلك الطريق وعر وشائك وملئ بالأشواك السامة..
*لابأس سندخل ذلك الوكر الملئ بالثعابين، وأقول لك ولمن لف لفك هناك ملفات ما من المصلحة فتحها، لأنها صادمة صادمة..
*سؤال مهم جداً هل تعلم شيئاً عن الحركة الماسونية العالمية؟؟ وهل تعلم متى دخلت السودان؟؟
*هل تعرف عدد المحافل الماسونية في السودان (عطبرة والخرطوم وأم درمان والخرطوم البحرية وشندي والأبيض الخ..)
*هل تعرف أبرز العناصر الماسونية في الوسط الرياضي ونادي الخريجين، وقد تصدمك الإجابات عندما تتحرى وتجد إن قامات رياضية كبرى كانت تتمتع بعضوية المحفل الماسوني في الخرطوم بحرى وأم درمان والخرطوم عموم!!
*قد تكون الصدمة عنيفة جداً عليك وقد لا تصدقها، قبل أن أحيلك لصحيفة الصحافة في الأعوام(1961م و1962م وحتى 1969م)..لأن الحقائق موثقة وصادمة..
*هل تعرف مقر ومكاتب الحركة الماسونية في وسط الخرطوم ملاصق لوزارة الإعلام حالياً..
*هل تعلم بأن نادي الخريجين كان وكراً للمخابرات البريطانية وعدد من الأعضاء الذين تتغنى بهم كانوا جواسيس للإنجليز؟؟!
* هل تعلم بأن السيد آدم رجب مؤسس نادي الهلال هو إبن رجب برشام الضابط في جيش الإحتلال المصري؟! وإن (موسيقى القرب) التي كانت في نادي الهلال هو موسيقى الجيش الأسكتلندي؟؟! وإن الكشافة التى ظهرت في نادي الهلال في ثلاثينيات القرن الماضي هي إحدى واجهات الحركة الماسونية وهي التي تنادي بالنواحي الإنسانية والرحلات الخلوية المختلطة!! وإن السيد بابكر قباني أو رئيس لنادي الهلال هو حفيد الحكمدار التركي في الخرطوم 1863م موسى باشا حمدي (سيئ السمعة في التعامل مع المواطنين حينها) وهو مدفون في قباب مقابر الأتراك وسط الخرطوم شارع البلدية..
*ياصديقي خليك في كرة القدم أحسن وابحث عن التطوير وتنقية الوسط الرياضي فقد هرمنا ومازلنا بلا رصيد من البطولات الخارجية وحالنا يغني عن السؤال ( وخليك مع الزمن زي ماقال المطرب الراحل رمضان زايد).

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. ابو مصعب يقول

    استاذنا الكبير ابوبكر.. الاخ خالد
    من اعلام الهلال.. اعلام الفول..
    كما وصفهم كابتن الهلال سابقا
    وهؤلاء يحاولون طمس الحقيقه..
    كان رضوا ام ابوا المريخ زعيم البلد
    بانجازاته لانه اول فريق اتي بالكاس
    من الخارج مش كاس الليله الواحده
    ككاس بنياس واول فريق تم تكريمه
    بالقصر الجمهوري.. اما الكؤوس
    الاقليميه.. كاس سيكافا..توج المريخ
    بكاس سيكافا 3 مرات.. بالطبع
    ناس الهلاللديهم لسان طويل..
    بيقولوا كاس المجاعه.. الهلال شارك
    في هذه البطوله اكثر َ من المريخ
    8 مرات.. ارجعوا للوراء في حين
    المريم شارك 7 مرات…
    اما المتواليات.. فهم يتحدثون عن
    متواليات الهلال في التسعينات
    وينسون متواليات الممريخ في
    الثمانينات.. يا شباب المريخ
    انجازاته كتيره حصوله علي الدوري
    بالعلامه الكامله ومرة اخري بتعادل
    واحد….. لهذا اطلق عليه بالزعيم…
    وليه يا ناس الكتكو بتقواوا الهلال
    سيد البلد… ماذا فعل..

  2. ابوعبييده خالد يقول

    اعطيت خالد عزالدين درس بليغ فى تاريخ الحركه الوطنيه وسرد له حقائق لا يعفها عنها شى وهو كان يسمى فى جامعة ام درمان الاسلاميه ابو شنطه لان شنطته لاتنزل من كتفه ال24 ساعه

  3. عبد الله يقول

    سلام
    نحمد الله عندنا أقلام في المريخ تعتبر من الوزن الثقبل في الخلفية المعرفية وبترُد بفهم ومنطق، ما شاء الله

    ولا أستبعد أن يكونوا قد زرعوا عيونهم في المريخ أيضا خاصة وأن مستوى الوعي في ذلك الوقت كان متدنيا ليس وسط الجمهور بل وسط المثقفين وحتى بين من يتم تجنيدهم لصالح المستعمر لأن الأخير كان هو الذي شكل وعيهم وكان المصدر الوحيد للإعلام والمعلومة وكما نعلم فإن لكل زمن فهما مختلفا، فمثلا لم يكن عيبا بل كان من الوطنية العمل من أجل توحيد السودان مع مصر!!! فهل نقبل ذلك الآن؟ فلنبتعد عن العصبية والنرجسية والاستعلاء والسخرية من الآخر.

  4. أب ساروتا يقول

    السفسطة بعينها والتي تريد من خلالها الانتقاص من الهلال ( الماسونية والكلام المبهم …. فلسفة العاجزين ) لا العب غيرها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد