صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سكرتير إتحاد محلية شرق الجزيرة للكرة الطائرة في ضيافة “كورة سودانية”

157

 

الأستاذ أسامه عبدالله محمد الحسن من رموز العمل الرياضي بالاتحاد المحلي للكرة الطائرة وهو من الكوادر المتمرسة في قيادة العمل الرياضي عاصر حقب عديدة من رجالات العمل الرياضي بالمدينة ومازال يسعي في طرح أفكاره ومساهمته حتي يري الكرة الطائرة بالمدينة في المقدمه إن شاء الله..
وهو يشغل الآن منصب سكرتير إتحاد محلية شرق الجزيرة للكرة الطائرة.. التقته “كورة سودانية” للحديث عن عدد من القضايا والمواضيع التى تخص اتحاد الكرة الطائرة وكان معه هذا اللقاء الذي نتابعه عبر الأسطر التالية :

حاوره / مصعب علي سليمان

سلام عليكم أستاذ أسامة ونرحب بك في “كورة سودانية” ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماذا يدور في أروقة أتحاد الكرة الطائرة؟

أولاً نشكر الأخ مصعب علي سليمان لمجهوداته المقدرة لعكس ما يدور في مدينة رفاعة من نشاط رياضي، اتحاد محلية شرق الجزيرة للكرة الطائرة هو عبارة عن لجنة تسييرية للنشاط بالمنطقة وتم تعينها من قبل الاتحاد الولائي للكرة الطائرة بولاية الجزيرة وهي تعمل علي إعادة المنشط لسيرته الأولي بالمدينة والسودان .
تم الإتصال بالأندية القديمة المسجلة مسبقا برفاعة لإعادة النشاط بخطابات رسمية وهي إحدى عشر ناديا لتحديد ثلاثة أشخاص من كل نادي يتم التنسيق بينهم والاتحاد لكيفية إعادة النشاط، للأسف الشديد لم يرد أحد .

ماهي الأسباب التي أدت إلى عدم مشاركة المدينة في منافسات الكرة الطائرة في دوري السودان المؤهل للدوري الممتاز لهذا العام؟

اولاً.. للأسف الشديد كل الأندية تتبع للإتحادات الولائية وبالوضع الجغرافي نحن نتبع للإتحاد الولائي بالجزيرة وعلي حد علمي لم يتم إعتماد إتحاد ولاية الجزيرة من ضمن منظومة الاتحاد السوداني للكره الطائرة العام السابق.

ماهي خطة الاتحاد للفترة القادمة؟

من ناحية المنشط بدأنا فعلياً في التفعيل بدورة تنشيطية من سته اندية منها اربعة اندية من رفاعة بما فيهم السهم الجنيد وناديان من مدينة الحصاحيصا للتواصل ومساعدة الإخوان بالحصاحيصا لبداية المنشط في مدينتهم وكانت الدورة ناجحة بقدر كبير وعبركم أشيد بحكام الدورة كانوا سبب في نجاحها . كذلك تمت تغطيتها إعلامياً من قبل الأخ مصعب علي سليمان جزاه الله خيرا .
وسوف تستمر الدورات التنشيطية عبر كاسات فقداء الكرة الطائرة في الفترة القصيرة القادمة إن شاء الله..
اما في جانب احتياجات الملعب :
اولاً .. يفتقد الملعب للأضاءة عبر أربعة أبراج رغم الدعم المقدر من الأخ إسماعيل عوض الله الوالي السابق بالولاية بمبلغ مقدر اكملنا عليه بتبرع من اللاعب المخضرم بالحصاحيصا هيثم حسين بندي لشراء أربع كشافات طاقة شمسية لكنها لم تكفي لتغطية الملعب كاملاً … فالحاجة لكشافات للإضاءة قائمة
كنا نفتقد إلي المعدات الرياضية من شباك وكور ومستلزمات اللاعبين..
وهنالك مشكلة بالجهتين الغربية والشرقية للملعب من ناحية المباني فالملعب يحتاج الى تسوير الجهة الشرقية والغربية ويحتاج الى مرافق داخلية من حمامات وخلافه.

اخيرا ماذا تود أن تقول في خاتمة هذا اللقاء؟

اخيرا … نشكر الأخوة في صحيفة “كورة سودانية” لاتاحتها لنا هذه المساحة ونخص بالشكر الجميل الأخ مصعب علي سليمان لتكبده المشاق ونناشد كل محبي الكرة الطائرة بالبلاد وخارج البلاد أن نقف سويا بالنهوض بهذا المنشط المحبوب الي اعلي المراتب لنشارك في المنافسات القوميه من جديد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد