صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سهام عمر : رمضان احلي في السودان

4

بارعة في صناعة سلطة الفواكهة بطريقة سهامية غير تقليدية

رمضان السنة دي غير مراسلة لتلفزيون البحرين ومقدمة لبرنامج توك شو بالازرق

حوار : هيام تاج السر

سهام عمر نجمة قناة النيل الازرق تتمتع بحب كل من يتعامل معها لشفافيتها وبساطتها ، فتحت قلبها لمنتصف النهار ، وتحدثت عن جديدها في شهر رمضان وعن اختيارها كمراسلة لتلفزيون البحرين ولم تنسي وجبتها المفضلة العصيدة بالروب .

*حدثينا عن أول يوم صيام ؟

– أول يوم صيام في خامسة ابتدائي ،سعادة لاتوصف ومباهاة بين الزميلات حينها ، احساس اكثر من رائع .

*كيف تقضي يومك في رمضان ؟

-اقضي يومي مثل اي مسلم احرص ان لا احتك باي شخص او مشاهدة التلفاز فقط عبادة ونوم ، صلاة قراءة قران في الفترة النهارية والاعداد لحلقتي من تجهيزات ومحاور او لبس ، بعد الافطار احرص علي التراويح والرياضة اذا ما شغالة والسمر مع الاسرة .

*حصل صمتي خارج السودان ؟

– صمت في دبي ، ولن اكرر التجربة ،ضحكت وواصلت سخانة ورطوبة كبيرة ما تاثرت بيها نسبة لندرة خروجنا من دائرة التكيف ولكن .. عدم الاحساس برمضان الذي نلمسه هنا في كل مكان ففعلا رمضان احلي في السودان .

*وجبتك المفضلة ؟

– طيلة الشهر الكريم لا اجلس في مائدة لا تخلو من العصيدة بالروب ، والدتي ربنا يديها الصحة والعافية بتتعب كتير عشان توفر لي عصيدة طازجة كل يوم وتدعو لي كل رمضان انو ربنا يديني زوج من الجزيرة عشان ترتاح مني .

*مشروب تفضله سهام ؟

-التبلدي والبرتقال .

* برنامج تلفزيوني ؟

– لست من متابعي المسلسلات ولكن من عشاق البرامج خاصة خاصة برامج التك شو ، واحرص علي متابعة نيشان ووفاء كيلاني ورامز جلال ،خاصة رامز لانو بجتهد في صنع برامج المقالب .

*بتشتغلي في نهار رمضان ؟

– أول مرة اشتغل في نهار رمضان السنة دي نسبة لاختياري مراسلة لتلفزيون البحرين ، اصبحت اقضي النهار في التصوير وتسجيل الصوت واعداد التقارير .

*هل واجهتك صعوبة ؟

– عمل صعب لكن ممتع خاصة انني احاول اعكس الوجه الاجمل للسودان من خلال عاداتنا السمحة وخيراتنا .

*علاقتك بالمطبخ ؟

– للاسف ماعندي علاقة بالمطبخ ماما بتحب تعمل شغلها لي وحدها وانا بجتهد في الدخول وضحكت وقالت مؤخرا اتعلمت كم وصفة كن برامج الطبخ ، باختصار كدا علاقتي بالمطبخ علاقة تذوق فقط .

*ممكن تقدمي شنو لي ناس البيت ؟

– بصراحة وبكل اسف انا مقصرة في حق ناس البيت ولا اقدم لهم بقدر ما بقدر ما يقدمون لي ، بعدم تواجدي وبالقلق الذي اسببه لهم بغيابي الدائم وخوفهم علي ، ودي فرصة لاعتذر لهم واقول لهم شكرا لوجودكم في حياتي .

*طيب بتساعدي ماما بي شنو ؟

-اساعد امي بعمل العصائر احيانا والترتيب للافطار وصناعة الحلويات ، وبارعة في صناعة سلطة الفواكهة بطريقية سهامية غير تقليدية .

* نشاط رمضاني ؟

– نشاطي الرمضاني هذا العام مميز حيث اطل علي المشاهد يوميا في تمام التاسعة والنصف مساء علي شاشة قناة النيل الازرق عبر برنامج (بعض الاخبار) والبرنامج فكرة الاستاذ عمار شيلا واعداد بدر الدين برشل واخراج زهير عبدالقادر ، وهو برنامج توك شو حلمت كثيرا ان اقدمه ، يهتم بقضايا الوطن وكا ما يؤرق المجتمع وهو مواكب للاحداث المحلية والعالمية ، اطل فيه بطريقة مختلفة وشكل لم يعتاده المشاهد المشاهد في سهام عمر حيث اعتدت تقديم المنوعات والرياضة فقط .

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد