سواها ولم يخاف عقباها

0
836

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

اللهم في جنتك آوينا.. وبرحمتك احتوينا وبقضائك أرضينا.. وبفضلك عن سواك أغنينا.. ولطاعتك أهدينا ومن عذابك أحمينا.. ومن شر كل حاسد أو فاسق أكفينا.. اللهم أنظر الينا نظرة رضى تهدى بها قلوبنا وتغفر بها ذنوبنا وتردنا اليك رداً جميلاً.. اللهم اعطيتنا الاسلام من غير نسألك فلا تحرمنا من الجنة ونحن نسألك.. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.. جمعة مباركة..
× لقاءات الهلال والخرطوم الوطني حسب الاحصاءات زرقاء زرقاء زرقاء.. والغلبة فيها للأزرق في كل الأحوال.. واللافت هنا وقوف الخرطوم الوطني في كل المباريات خصماً عنيداً يقاوم بقوة ويجاهد ويجتهد ويكافح ويناضل دون استسلام.. ومباراة الغد هي امتداد لمباريات بين الفريقين قوية ومثيرة و”حلوة” وأصحاب الذوق الكروي الرفيع الذين سيتابعونها من الاستاد لا من شاشة التلفاز ولا المذياع فهلموا الى الاستاد يا أسياد..!
× ما بين الراغبين في مغادرة أشرف الكاردينال والمؤيدون لبقائه في رئاسة الهلال ضاع الحياد.. واللافت ان عدد من الصحف السياسية خرجت في بعض خطوطها.. المحكمة الدستورية تطيح بالكاردينال من رئاسة الهلال.. وفي اطار الحسنات فالخلافات والأزمات والقضايا رفعت الثقافة القانونية للعامة ودفعت بآخرين العلم بها.. وكانت المهنية تفرض على الجميع أن يختصروا ليقولوا هل سيذهب الكاردينال أم يبقى في رئاسة الهلال؟؟ والاجابة من المصادر القانونية المحايدة والأرفع تقول أنه مستمراً في الرئاسة بالقانون الجديد وبس..!
× أجرى مراناً بتركيا وقبله تدريباً بالمغرب بعد مباراة البركان وحسب الأنباء الواردة فالهلال في حالة استعداد تام لمباراة المصري ستكشف عن درجته ونسبة الاطمئنان عليه مباراة الخرطوم الوطني غداً السبت التي سيؤديها “برجل على الممتاز” والأخرى على الكونفدرالية.. وفي كل الأحوال فمباراة الخرطوم تحصيل الحاصل دورياً ولها أهميتها الكونفدرالية.. فالهلال الذي يتربع على صدارة مجموعته الدورية من الممكن أن يتصدر على حساب المصري مجموعته الكونفدرالية عبر الاستفادة من مباراة الخرطوم الوطني ونحن في الانتظار..!
× لا هم له حالياً في القضايا والمحاكم والأحكام التي صدرت ولا هم له في الادارة وما ادراك ما الادارة.. فالهم الأول والثاني والثالث والأخير لشعب الهلال هو فريقه المواجه بمباراتين هامتين على أرضه بعد خسارته أولى مباراته الكونفدرالية.. وصوت الهلال هو صوت الجماهير والجماهير قالت لا صوت يعلو على صوت المعركة والمشغولون “بالسفاسف” صوتهم لا ولن يعلو على صوت المعركة وبربكم خلونا في المعركة الكونفدرالية.. “واتلموا”..!
× انتزع الاهلي شندي عدد من اللاعبين من القمة وغيرها في فترة التسجيلات وضمهم الى كشوفاته.. وعليه “فعادي” واكثر من عادي ان يخطف نادي آخر من الاهلي لاعباً اكمل المدة القانونية هذا على جانب وعلى جانب آخر ففارس الذي يبكي عليه الاهلي شندي من حقه أن يختفي ويغلق موبايله ويبحث عن ناد آخر.. باختصار الاهلي شندي الذي من قبل “سواها ولم يخاف عقباها”.. “جاتو تارة” وكما تدين تدان..!
× بالمناسبة رغبة الهلال في ضم فارس ان لم تكن هناك موانع قانونية لانتقاله هي في محلها تماماً.. انطلاقاً من موهبته وخبرته واجادته لوظيفته التي ظلت بالهلال ما بين الاحسان والاجادة والنجاح والفشل والمقارنة بينه وبين بوي ليست في مكانها لا لأن بوي اقل منه قدرة ولكن المقارنة بين النجوم في كل الأحوال مرفوضة “فكل زهرة عبيرها” وكل “شوكة بحجمها”..!
× عشرات من اللاعبين العرب والأجانب احترفوا بالهلال فشل معظمهم والقليل جداً منهم نجح وبعض الناجحين انفسهم نجحوا بعد حين.. وقائمة الفاشلين طويلة دخلها الكاردينال وسبقه اليها صلاح ادريس.. واحسب ان التوفيق جنباً الى جنب مع القدرات هو مفتاح النجاح للناجحين ولا الهلال وحده فهناك “شأن احترافي” مفقود في تعامل الأندية السودانية مع المحترفين والشاهد تلك “الزفة والهليمانة” التي يدخل بها المحترف الى الكشوفات ويخرج بخطاب من سطرين..!
× وصول داخل وصول.. وجسم داخل جسم.. واستعداد داخل استعداد وأمل مع الأمل.. فمع وصول بعثة الهلال وصل نزار حامد وبجسم الفريق دخل جسم نزار ومع استعداد الفريق والأمل المرجو منه كذلك.. “نزار الصحراوي” الذي افتقدته الفرقة الزرقاء فيا هلا بالهلال العائد من المغرب ويا هلا بنزار العائد من الاصابة.. ويا مرحباً بالجسم داخل الجسم والاستعداد داخل الاستعداد ويبقى الأمل..!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك