صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سوق المواسير فتح!!

1٬105

لهيب النار

هاشم الطيب

سوق المواسير فتح!!

_________________

# أتذكر ن لاعب المريخ المحترف وارغو الذي حفظ من المفردة السودانية ( ماسورة)

# وارغو ملأ جيوبه وبني في قريته منتجع واشتري عربيه لشخصه وأخرى لشقيقه وفتح حساب في بنك بلاده بالدولار وسافر لأمريكا كل ذلك من حوافزه ومرتباته بالدولار الحار من بلاد السودان!! # شعب السودان العاشق للعبة كرة القدم بجنون الذي خدعوه بأن المريخ سجل لاعب قنبله وفرح وهللت جماهير الأحمر الوهاج بهذا السبق الغير مسبوق وتدافعت الجماهير للمشاهدة على أرض الواقع الخضراء في الرد كاسل وكانت المفاجأة بأن القنبلة طلعت كلام جرايد ساكت!!

# وقلبت الجماهير المغشوشه الشفة السفلى هم يرددون عبارة سوق الموبايلات الخرده ( الماسورة) وأباحت بها وحفظها اللاعب على ظهر قلب.!

# سأله ذلك الصحفي الباحث عن السبق : ماذا استفدت وتعلمت من السودان ؟

# أجاب : استفدت دولار كتير كتير وتعلمت كلمه واحده ( ماسوره) أنا مش ماسورة مواسير انتو !!

# هذه المقدمة جاءت لتذكير القوم بعد أن فتح بروف شداد للقطبين باب إستجلاب محترفين لتكملة الكشوفات الإعداد لدور المجموعات!!

# و .. بالطبع سأل لعاب السماسره بفتح سوق المواسير وتسابقوا نحو الفرايس مامهم معطوب العمر فوق الخمسين هو قول ناس حاقدين !!

# ومثلنا يقول المويه تكذب الغطاس أقصد إدارات الكبرين وباكر الحسرة على هذه المواسير والدولار الذي أصبحت حرارته تصهر الحديد !!

# أيها الناس لماذا لا يكون الدعم من شباب الداخل والذين اليوم ظللتم تغنون بمواهبهم ؟ # سيدنا العالم الأوحد وعراب الكرة السودانية كيف أصبحت تسجيلات للاعبين من الخارج وأنت الذي ظللت تنادي بل تصدر القوانين بدعوى حماية المواهب تعود وتفتح الأبواب لتسجيل لاعبين من الخارج !؟

# الأمر يا بروف يحتاج منا لفهامه ويقفز السؤال لعقولنا الخربة المتخلفة : هل سيتم فتح التسجيلات لبقية أندية الممتاز السوداني لتكمل كشوفاتها لأربعين .؟ أم سيتم تقليص عدد لاعبي هلاريخ الي الرقم القديم

؟ أم يحرم لاعبي الطواري أقصد الإضافيين من المشاركة في المنافسة الداخلية.؟

خارج النص ..

=========

قبل يومين طار كيلو السكر من مائة وسبعون جنيه ليتحكر فوق الميتين بزيادة رسميه من حكومة حمدوك والدولار بكل جبروته تخطي التلتماية وعلماء الأقتصاد أكدوا سيصل قريبا إلى الألف وأمس خرجوا علينا بفكر جديد أكدوا أن الرغيف سيتم بيعه بالكيلو واليوم وانا أكتب في هذا العمود الرغيفه وزن أقل من سبعين جرام بخمستاشر جنيه !! بالمناسبه في بلدي تجاوزنا حكاية الجنيه نبدأ الجنية يساوي ألف والألف جنيه مليون والمليون مليار يعني لو عندك الف جنيه يطلق عليك مليونير ولو صاحب مليون تصبح ملياديرا ( ربنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف علينا وبنا)

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    يا خوي ما تصرخ ساي كل الفرق الحققت بطولات سجلت محترفين جابو ليها البطوله وبالمنطق كده الهلال والمريخ مستواهم ده طيش المجموعات لكن بوجود محترفين تزيد فرص التاهل والتصدر حتي الي متي نكون فقط مشاركين وحصالة الفرق
    ماذا فعل المريخ في البطوله العربيه بدون محترفين …جندل الفرق القويه وسقط في النهايه والسبب اننا لا نعرف سياسة النهائيات وان الاعب السوداني نفسه قصير ويعيش الرهبه في النهايه ويفتقد الثقه في النفس كذلك الهلال وكذلك فرق كثيره تشارك سنويا فقط من اجل المشاركه
    الان لاحت الفرصه ويجب تسجيل محترفين يخلقو الفارق
    تعودنا نحن السودانين نفارق في الراي ونختلف في الراي لانه كلها فاسفه فاضيه من صحافه تفتقد كلمة صحافه
    اعتدل في كتاباتك وحاول التشجيع بدل الراي السالب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد